سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

طرق التسويق بالعمولة الناجحة والمبتكرة

سوف نتعرف في هذه الصفحة على افضل طرق التسويق بالعمولة الناجحة والمبتكرة. إن الاطلاع على الطرق التي يقوم بها المحترفين سوف تنفع المبتدئين كثيرا. هذه الطرق متبعة الى الآن ولا يوجد بدائل لها. ولكن ربما تتسائل لماذا هذا الشخص تسويقه اعلى من غيره. الاجابة ستكون ان الاسلوب المتبع اكثر احترافية او تم التأسيس له لسنوات من العمل. هذا يعني انك يمكن ان تستمر في مجال او ابتكار طرق التسويق بالعمولة لكي تصل الى مرحلة الاحتراف.

طرق التسويق بالعمولة

طرق التسويق بالعمولة المبتكرة

على سبيل المثال لو أردت کسب عمولة العرض البيعي لخمسات فاصنع الآتي:

1- ابحث عن خدمة عليها طلب كبير في محركات البحث مثل (الترجمة).

2- ابحث عن الشخص الذي يسأل عمن يترجم له أعماله (جوجل أليرت يمكنه جلبه لك حالا + بريده الشخصي لو أردت).

3- جهز رسالة تسويقية بسيطة ومقتضبة وشخصية منك كمستخدم للموقع أعجبت بالخدمة المعروضة في مجال الترجمة.
4- أكتب له انصحك بالتسجيل في موقع خمسات وضع رابطك الخاص في رسالة مختصرا عبر إحدى مواقع اختصار الروابط مثل bit.ly و g00.gi ولمراقبة المستخدم إذا ما كان قد ضغط على رابطك أم لا.

5- تأكد من جاذبية وواقعية النص.

6-  إياك أن تكتب له رسالة إعلانية مزعجة يظهر فيه حثك المستمر له بالتسجيل لأنه سيفهم أنك تستغله “بخصوص سؤالك عقن يترجم لك أعمالك :Re”.

7- أكتب في نهاية الرسالة اسمك واسأله إذا ما كان يرغب بمساعدتك وأنك مستعد لخدمته.

8- نفذ هذه الخطة مع باقي العروض بحسب تخصصها وستجد نتائج جيدة إن شاء الله.

ملاحظة:

شخصيا سوقت بهذه الطريقة العروض في شبكة إعلانات حسوب للتسويق بالعمولة وغيرها وحققت استفادة جيدة نسبيا، ولا أضمن لك فاعليتها بشكل تلقائي مستمر، فهناك عوامل خفية في تردي مثل هذه الطرق في التسويق مثل: الصياغة الركيكة للرسالة التسويقية، وصول البريد الإلكتروني لصندوق الرسائل غير المهمة Junk، أن يكون الباحث مسجلا أصلا في موقع خمسات، أن يستثقل الباحث عملية الدفع الإلكتروني لشراء خدمة إلكترونية، أن يتخوف الباحث من عدم أمان الدفع الإلكتروني … إلخ.

برأيي المتواضع، الأمر يستحق العناء والتجربة ولا داعي لتخويفك، فأن ترسل يوميا إلى 50 شخصا ويستجيب منهم 2 فقط، يعني أنك حصلت على ما يعادل 14$ … الا تظنه رقما جيدا لك کمبتدئ؟.

خبر سار!

شبكة إعلانات حسوب للتسويق بالعمولة تحتسب لك عمولتك خلال 90 يوما من نقر الزائر الذي حولته من خلال رابطك بحيث لو قام بالتسجيل والشراء بأي يوم خلال 90 يوما فإنك ستحصل على عمولتك فورا، أي أن شبكة إعلانات حسوب للتسويق بالعمولة تحتفظ بملفات الارتباط Cookies الخاصة بمتصفح الزائر لمدة 90 يوما، وهذا الأمر من شأنه أن يجلب لك عمولات الاحقا من كل الزوار الذين جلبتهم اليوم! شكرا للتكنولوجيا!.

الآن، وبعد أن تعرفت على كل ما سبق من التسجيل في شبكات التسويق بالعمولة وكيفية اختيار العروض في شبكة إعلانات حسوب للتسويق بالعمولة، ثم كيفية دراستها، نأتي الآن الموضوع مهم للغاية وعليه يرتكز عملك كمسوق بالعمولة تعمل أونلاين، وهو كيف تسوق، وما هي الأدوات التي يجب أن تتقنها لتحصل على أداء عالي المستوي في التسويق وبالتالي تحقق أفضل استفادة من استثمار وقتك ومالك في التسويق بالعمولة، وسأبدأ بالأدوات وهي ما أسميها (أسلحة المسوق بالعمولة).

أسلحة وطرق التسويق بالعمولة

الأسلحة التي أتحدث عنها هنا ليست أسلحة دمار شامل لكنها ذات تأثر فعال ، وهي الأدوات اللازمة للإعداد والتجهيز لتسويق العروض، جميعها تحتاج منك مهارة في إعدادها، سأتذكر هنا كل ما يحضرني منها.

أ- كتابة المراجعات Reviews

ويقصد بها كتابة رأيك – الإيجابي غالبا- في منتج أو خدمة ما بإظهار المميزات والمنافع، كذلك رفع التوصيات لتحسين وتطوير المنتج والخدمة. تعتبر كتابة المراجعات من أفضل طرق التسويق بالمحتوى Content Marketing والمؤثرة في جلب المزيد من المبيعات.

طالعت مؤخرا إحصائيات الاستبيانات أجراها موقع Brightlocal.com شير إلى أن 79٪ المستهلكين على الأنترنت يثقون بالمراجعات على الأنترنت كالتوصيات الشخصية، فيما يطالع المستهلك الواحد في المتوسط 1 مراجعات وتقييمات المستهلكين سابقين قبل أن يتخذ إجراء الشراء.

يمكننا تتبع مواضع المراجعات في مواقع البيع على الأنترنت أسفل المنتجات المعروضة ضمن خیار Comments أو Reviews أو Testimonials لكنك كمسوق بالمراجعات ستستقل في طرح مراجعاتك الشخصية في مدونتك الخاصة لزوارك ومتابعيك.

أفضل طرق التسويق بالمراجعات:

عن تجربة شخصية أنصحك باستخدام إحدى الطرق التالية أو جميعها:

أولا: جهز مراجعة وفي التفاصيل العرض، مزودة بالصور والشروحات المرئية التي تدعم توضیح المنتج أو العرض الذي تسوق له، وانشرها على مدونتك إذا كنت تملك واحدة، أو اطلب من صديقك الذي يملك مدونة أن ينشرها لك، أو بإمكانك أن تدفع لمدونة مشهورة بعض المال لنشر المقال على صفحتها مما سيكسبك عددا كبيرا من الزوار لا ينتهون ما دامت المدونة باقية، ناهيك عن مشاركة المقال من طرف العديد من المتهمين على الحسابات الاجتماعية الخاصة بهم، البعض يختار أن ينشر بعض العروض من خلال شراء خدمات النشر في المنتديات الكبيرة التي يقدمها عدد جيد من الباعة في خمسات.

ثانيا: إذا كنت ستعمل بشكل مستمر في مجال التسويق بالمراجعات أنصحك أن تؤسس من الآن مدونة متخصصة في تقديم المراجعات (التسويقية للمنتجات المختلفة التي جربتها بشكل شخصي أو تثق بها، على المدى البعيد فإن مدونتك مؤهلة لجلب آلاف الزيارات من محركات البحث لأناس مهتمين يبحثون عن آراء الآخرين في هذه المنتجات. تذكر أنك تؤسس لمدونة استراتيجية أي تخطط على المدى البعيد فقد لا تحصل على الزوار بشكل مكثف وتبدأ بكسب العمولات المجزية قبل 6 أشهر من بدئك.

ثالثا: التسويق بالمراجعات المرئية: بلا أدني شك فإن التسويق بالفيديو من أفضل الوسائل التسويقية الجذابة والمحبوبة لدى الكثيرين، أحيانا أميل إلى تصفح فيديوهات “يوتيوب” لأطلع على آراء الآخرين عن منتجات معينة قبل اتخاذ قرار بالشراء ولا شك أن هناك كثيرون مثلي.

كل ما عليك فعله عزيزي هو إنشاء قناة على “يوتيوب” لتقديم مراجعات عن منتجات كثيرة، ثم تنشر بشكل مستمر فيديوهات تقوم بإعدادها شخصيا أو يقوم بإعدادها لك مستقلون تجدهم في مواقع مثل: خمسات، مستقل وغيرها من المواقع العربية والأجنبية ولك مطلق الحرية في أن تظهر بشكل شخصي على الفيديوهات أو أن يظهر صوتك فقط مع مجموعة من الشرائح النصية المصورة، أو حتى صوت من سينفذ لك الفيديو. أكرر مرة أخرى أن التسويق بالمراجعات من أفضل وأقوى طرق التسويق التي ستدهشك نتائجها بإذن الله تعالى. أتحدث إليك عن تجربة شخصية.

ب. البانرات الفريدة

عادة ما يقدم صاحب أي عرض أو منتج تصاميم جاهزة لاستخدامها في التسويق، وأنصحك هنا أن تجرب تغير التصميم بدلا من نفس التصاميم التي يقدمها لك صاحب المنتج لتكون متفردا ومتميزا عن باقي المسوقين الآخرين الذين ينافسونك بقوة في نفس المجال.

ج- الصفحات الوسيطة

صفحة الهبوط Landing Page هي صفحة أنترنت تمهيدية بسيطة تعرض فيها رسالة تسويقية تهيئ القاري الزائر الذي تقوم بجلبة للتفاعل مع العروض من خلال توضيح مزايا وفوائد العرض له، وتحثه في ثنايا الرسالة على التسجيل أو الاشتراك المدفوع في العرض الذي ما إن يقوم بعمل المطلوب منه إلا وتحصل على عمولتك منه، تابع الشرح التالي لكيفية صناعة صفحة وسيطة.

الأدوات المطلوبة :

  • برنامج لتحرير وتصميم صفحات HTML وأرشح هنا برنامج Microsoft Expression أو برنامج Kompozer وهو برنامج مجاني مفتوح المصدر.
  • برنامج التصميم و تحرير رسومات الجرافيك مثل البرنامج الشهير Adobe Photoshop وهناك برنامج آخر مجاني ومفتوح المصدر هو GIMP.
  • لو احتجت تصوير بعض المواقع التي تتصفحها أنصحك بتنصيب تطبيق التقاط الشاشة للمتصفح Awesome Screenshot.
  • برنامج FileZilla لرفع وتحميل الملفات من وإلى الاستضافة، بعد أن نقوم بإنشاء حساب جديد من داخل لوحة تحكم الاستضافة يسمي FTP Account.

خطوات التصميم :

  • التعرف على العرض وتفاصيله وفوائده ومزاياه ومن هم الجمهور المستهدف له … إلخ، بالرجوع إلى صفحة العرض في شبكة التسويق بالعمولة وزيارة موقعة الخاص كذلك المزيد من التفاصيل.
  • كتابة الرسالة التسويقية المستهدفة للجمهور المستهدف.
  • تجهيز الصور الخاصة بالعرض ونحصل عليها من موقع العرض نفسه الخاص به، أو التصاميم الفنية المرفقة معه.
  • نشر النصوص والصور على الصفحة الوسيطة داخل برنامج تحرير صفحات الويب مثل Kompozer.
  • إضافة روابط الإحالة الخاصة بنا على بعض النصوص والصور داخل الصفحة الوسيطة.

مبروك! الآن الصفحة أصبحت جاهزة فنيا للنشر على الأنترنت، شاهد هذا الشرح ذلك الشرح الآن نرفع الصفحة على الاستضافة Hosting، والملفات التي سنرفعها وهي صفحة HTML مرفق معها مجلد images، وذلك من أجل لوحة التحكم الخاصة بالاستضافة Hosting cPanel أو من خلال برنامج FileZilla.

اف تي بي

استخدم يوتيوب للبحث عن شروحات مصورة لكيفية رفع الملفات باستخدام البرنامج كأن تبحث عن :

Using FileZilla to Upload Files to the web.
How to upload files to FTP using FileZilla.
Uploading Landing Pages Using FTP.

يمكنك نسيان كل الشروحات أعلاه والاستغناء عن تصميم الصفحات الوسيطة بلغة HTML كالتي شرحتها لك، واستعين بالمدونات المجانية والواقع المستضافة مجانا لصنع واحدة مثل: Blogger أو Wix فالمقصود في النهاية هو أن تنشر رسالة تسويقية مع مجموعة من الصور المعبرة عن العرض على الويب حيث ستوجه الزوار، ابحث في يوتيوب عن:

  • Creating Landing Page in Blogger.
  • How to Create Landing Page by wix.

صفحة تسويق بالعمولة على بلوجر

لأخذ فكرة عن طبيعة الصفحات الوسيطة وأشكالها، أدعوك للاطلاع على نماذج لصفحات وسيطة صممتها شخصيا لمنتجات أجنبية وعربية.

مقال “تلميحات لكتابة منشورات تسويقية فعالة” أحد أفضل مصادر التعلم طريقة كتابة منشورات تسويقية جذابة، وفي حال أردت اختصار الوقت والجهد على نفسك في طريقة تعلم كتابة رسالة تسويقية جذابة بإمكانك طلب أحد المحترفين في خمسات لكتابتها لك.

د- نشر الكتب الإلكترونية

أعتبر نفسي أحد هواة تجميع وشراء الكتب الإلكترونية الهادفة المميزة في العديد من المجالات التي أتابعها ولدي شغف بها. وهناك العديد من الكتب التي أحصل عليها تتفنن في التسويق بالعمولة لمنتجات وعروض في ثناياها، وتعد المراجعات من أهم المقالات الجذابة في الكتب الإلكترونية.

تخيل معي أن تقوم بنشر مجموعة كتب أو كتيبات إلكترونية PDF على متابعيك الذين هم بالآلاف، وتضع في الكتب العديد من الروابط التسويقية لمنتجات مختلفة، تخيل حجم الزيارات لهذه الروابط مما سيضاعف فرصك في إحراز مکاسب ممتازة، بل تخيل معي إلى أي مدي سيتم مشاركة ونشر كتبك على الأنترنت، ما يعطيها ديمومة وانتشار على الانترنت.

افضل طرق التسويق بالعمولة

شخصيا سوقت وما زلت استخدم هذا الأسلوب من التسويق وقد حقق ويحقق لي على المدي البعيد عمولات مجزية لعروض بيع وتسجيلات كلما انتشرت مقالاتي على الانترنت. كيف أصنع كتابا إلكترونيا PDF؟ حسنا! كل ما عليك فعله لصناعة كتاب إلكتروني تسويقي ببساطة هو:

  1. افتح ملفا نصيا DOC وقسمه إلى عدد من الفصول، لنقل لا تقل عن 5 فصول۔
  2. ضع في كل فصل مقال أو اثنين في صفحة أو اثنتين لكل مقال.
  3. اختر عنوانا للكتاب يجمع هذه المقالات التي كتبتها معا (مثال للعنوان: أسرار الفوز في لعبة … خلال 3 أيام) وذلك في حال كنت تسوق العرض لعبة متصفح على الأنترنت مثل لعبة حرب الملوك ولعبة قهر ولعبة ترافيان.
  4. لا تنس أن تضع مراجعاتك وروابطك الخاصة للتسويق بالعمولة مربوطه بالنصوص الخاصة بها مثلا الروابط التي تظهر لك هنا في الكتاب ضمن كلمات محددة.
  5. صمم غلاف أو اطلب من أحدهم في خمسات ليصمم لك مقابل خمسة دولارات.
  6. حول الآن الملف النصي إلى ملف PDF، استخدم موقع FreePDF Convert.com إن كنت لا تعرف كيف تحول ملفك النصي إلى PDF.

ه- کيفية إنتاج الفيديوهات التسويقية

أسهل طريق إنتاج فيديو تسويقي بالنسبة لي هو العمل الآتي:

  1. أجهز نص رسالتي التسويقية.
  2. أفتح برنامج PowerPoint.
  3. أنشئ مجموعة من الشرائح Slides لا تقل عن 5 شرائح.
  4. أختر قاليا جذابا لها.
  5.  أفرغ الرسالة التسويقية مفرغة على الشرائح.
  6.  أضيف بعض الصور الحية للعرض أو المنتج داخل الشرائح بطريقة مناسبة.
  7.  اجعل النصوص في كل شريحة واضحة.
  8. اجعل الشريحة الأخيرة من الشرائح عبارة عن رسالة اتخاذ الإجراء Call to Action بحيث أحث المشاهد على النقر عبر الرابط الموجود في وصف الفيديو للحصول على العرض، كما يظهر في الصورة.
  9. 9- بعد أن اجهز الشرائح أقوم بتصديرها من البرنامج بخيار Save as لتصبح مجموعة صور بصيغة JPG ثم أرفعها مقا على قناتي على يوتيوب من الرابط التالي: http://www.youtube.com/upload وذلك من الخيار الجانبي المسمي Photo slideshow.
  10. استكمال باقي طريقة رفع الصور وترتيبها أمرها سهل، المهم أن تتأكد أن تكون الشرائح مرتبة كما في الملف الأصلي، وأن الشريحة الأخيرة هي لاتخاذ الإجراء.
  11. بإمكانك إرفاق موسيقي مناسبة للفيديو من الصندوق كما في الصورة:

تصميم فيديو على اليوتيوب

يمكنك نسيان كل ما سبق وعمل تسجيل للشاشة Screen Recording من خلال برنامج مثل Camtasia مع صوتك وأنت تتحدث عن المنتج أو العرض، لكن لا تنس حث المشاهدين في الفيديو على زيارة الروابط التي سبق الحديث عنها.

عموما! إذا أزعجتك الخطوات أعلاه فاختار أحدهم في خمسات لينفذ لك فيديو تسويقي مميز اختصارا لوقتك وجهدك.

و. استخدم الهاشتاج “#”

من الطرق المميزة في التسويق الإلكتروني استخدم الوسوم HashTags في المنشورات على الشبكتين الرئيستين “تويتر” وإنستغرام وغيرهما من الشبكات، وذلك لربط المنشور ضمن تصنيف معين بكافة المنشورات التي تتحدث عن نفس الموضوع في الشبكة، ليسهل على الباحث الوصول لكافة المنشورات المرتبطة بذات المحتوى.

شاهد هذا المثال من تويتر:

توجهت إلى “تويتر” للبحث عن عروض استضافة Hosting لاختار من العروض ما يناسبني، ووضعت في خيار البحث هاشتاج Hosting# فوجدت أن أول خيارين ظهروا لي في النتائج هما على التوالي:

الأول: شخص نشر منشور ووضع فيه وسم Hosting ووسم أخري يروج من خلال الوسم لمدونته الخاصة لجلب المزيد من الزوار إليها.

الثاني: حساب تسويقي بالدرجة الأولي يسوق لشركة HostGator الشهيرة بمجال الاستضافات بمجال عالمي، وقد وضع صاحب الحساب في المنشور را با مختصرا للتسويق بالعمولة للشركة بحيث إذا ضغطت على الرابط وقمت بشراء العرض من الشركة سيتم دفع عمولة لصاحب الحساب مقدارها (س) من المال.

هاشتاق على تويتر

وهكذا يمكنك عزيزي أنت أيضا وضع وسوم عن طريق وضع علامة “#” الكلمات بحثية في المجال الذي تسوق فيه عددا من العروض، وتحصل على عدد كبير من المهتمين والزوار ستجد في الصفحة الرئيسية في “تويتر” (اتجاهات Trends البحث والوسوم في دول بعينها) وهي الكلمات الأكثر تداولا وبحثا في “تويتر” في دولة بعينها، وكافة الدول لها توجهاتها كما ستري، يمكنك الاستفادة من هذه الوسوم والكلمات لإشهار إعلانك أو عرضك بحيق تضمنها في منشورك.

كأن تجد أن هاشتاج #عروض_السعودية من أكثر الوسوم التي يتم تداولها في السعودية في الفترة التي تنوي التسويق فيها، فتقوم بنشر منشورات مكثفة تستخدم الهاشتاج نفسة لإشهار منشورك ورفع نسبة تفاعل الكثيرين معه، مثال لمنشور:

لعشاق الألعاب الأونلاين انضموا لاقوي لعبة استراتيجية عربية، لعبة حرب الملوك ” سجلوا الآن (ضع هنا رابط الإحالة المختصر) #عروض_السعودية #العاب_أونلاين #ألعاب.

ز- التجسس المشروع على المنافسين

من الطرق التي يستخدمها الكثير من المحترفين للتعرف على طرق جديدة وذكية في التسويق بالعمولة وهو تتبع تحركات المسوقين المنافسين واكتشاف كيف يعملون الأمر الذي سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد للتعرف على أنجح طرق التسويق وجلب الزيارات المستهدفة. سأطرح عليك هنا عدة طرق لفعل ذلك.

الأولي: اسأل العم Google وسيجيبك بسخاء

توجه إلى محرك البحث جوجل واكتب النص الآتي الاكتشاف كيف يسوق غيرك لعرض موقع خمسات على سبيل المثال: “سجل في خمسات” أو “التسجيل في خمسات”. من المهم أن تضع إشارتي التنصيص لتخبر جوجل أن يأتي لك بالنتائج الدقيقة Exactly الكلمات الثلاثة مقالا بالنتائج العاملة التي تحتوي الثلاثة كلمات بشكل منفصل أو بعضها … جرب وأخبرني كيف كانت النتائج.

نتائج بحث جوجل

اختياري لمثل هذه الكلمات تحديدا لأنها جمل Call To Action تحث الزوار على التفاعل مع العروض، وهو عادة ما يضمنه كل مسوق بالمحتوى!.

الثانية: اكتشف الوسوم

ابحث في الشبكات الاجتماعية عن الكلمات المرتبطة بالعروض، كأن تبحث في “تويتر” عن وسوم مثل: #ألعاب أونلاين #العاب اونلاين العاب بدون تحميل العاب.

الثالثة : الروابط المختصرة

حالما تجد أحدهم يسوق بالعمولة وترغب في التعرف على عدد النقرات التي حصلت عليها روابطه، تفحص الرابط الذي تستخدمه فإن كان يستخدم رابطا مختصرا على موقع مثل Bit.ly فانسخ الرابط كما هو واذهب لصفحة جديدة في المتصفح وضع نفس الرابط وعادة يكون كالتالي: https://bit.ly/32ObdOr .

ثم ضع بعد الرابط مباشرة إشارة (+) بحيث يصبح الرابط هكذا ثم اضغط Enter :

https://bit.ly/32ObdOr+

أضف إلى ذلك النتائج التي من الممكن أن تحصل عليها لو قمت بلصق نفس الرابط المختصر وبحثت عنه في جوجل، ولا تنس أن تضعه في البحث ضمن إشارتي تنصيص هكذا: “https://bit.ly/32ObdOr

نتائج اختصار الروابط

الرابعة: اسأل Whois

إذا حصلت على نطاق Domain الموقع الإلكتروني لأحد منافسيك في طريق البحث عن المسوقين المنافسين ابحث عن بيانات الدومين في موقع Whois.Com وتعرف على بيانات مالك الموقع مثل: الاسم، الهاتف المحمول، الدولة، البريد الإلكتروني، وما أن تحصل على بعض هذه البيانات وأهمها: البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول، حتى تذهب مرة أخري للعم “جوجل” وتسأله عن المواقع التي يملكها صاحب هذه البيانات بنفس الطريقة السابقة مثال: “Admin Email: person@mail.com

غالبا ما يسجل صاحب الموقع معظم النطاقات التي يشتريها ببيانات واحدة وبالتالي يسهل تتبع مواقعه ونشاطاتها، جرب واخبرني بالنتيجة. عموما هي فكرة قد تفيدك ليس إلا! شخصيا أفادتني هذه النقطة كثيرا في التعلم الصامت من المنافسين لي في نفس العروض التي أسوق لها.

سؤال هو از

الخامسة : Google Alerts

استخدم Google Alerts لجلب المحتوي التسويقي الذي يستخدمه منافسوك المسوقون، وشاهد كيف وأين يسوقون. ما أود قوله في نهاية النقاط هو أن تستخدم ما تحصل عليه من معلومات وبيانات بصورة شريفة لتحليل خط المنافسين واكتشاف الفرص التسويقية وليس لإلحاق الضرر بأي كان كما أظنك ستفعل.

تنبيهات جوجل

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق