سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

طريقة بيع المنتجات على التليجرام وطرق الربح الاخرى

الكثير من القنوات على التليجرام تعمل على بيع المنتجات بمختلف انواع التسويق الالكتروني المختلفة. هذا يعني ان القناة على تطبيق Telegram يمكن ان تتحول الى متجر الكتروني. ولكن هذا المتجر من مميزاته انه يشاهد من مجموعة كبيرة من المستركين . هناك ايضا سلبيات للمتجر وهو عدم الانتشار في محركات البحث عند النشر داخل التطبيق تلغرام. لهذا يجب ان يكون بيع المنتجات على نطاق اوسع وجعل القناة على التليجرام احدى الوسائل وليست الغاية الاولى. السبب في ذلك ان الكثير ممن يبحثون داخل وسائل التواصل الاجتماعي وجوجل وهذا يؤدي الى امكانية ظهورك لأحد المهتمين لكي يكون احد عملائك الحاليين وربما المستقبليين ايضا.

انشاء متجر على التليجرام

أنواع المنتجات التي يمكن بيعها على التليجرام :

1- المنتجات الخاصة بالبائع

هذه المنتجات تكون انت قد اشتريتها او استوردتها وهي مخزونة لديك. يمكنك التحكم بالسعر وتحديد سعر الربح عند عرضها بسعرها على التليجرام. طريقة البيع تتم من خلال الدفع عند التسليم. يمكنك التعاقد مع شركة توصيل ومن ثم عمل كيس بأسم متجرك سواء كان واقعي او الكتروني مع وصل من اجل تنظيم عملية التسليم والدفع. هذه الطريقة هي الاكثر نجاحا من الطرق الاخرى بحيث تستطيع التحكم في عدد مرات البيع وتخفيض الأسعار بأي شكل تريد.

2- منتجات تربح منها بالعمولة

هذا النوع من المنتجات يحتلف بشكل كبير. السبب هو ان المنتج متوفر على متجر الكتروني ومهمتك الوحيدة هو احالة الزبون الى هذا المنتج من خلال رابط خاص. هذا الرابط الخاص بالمنتج او السلعة مضاف اليه كود او رقم يتكون من ارقام فقط او حروف وارقام. عند اتمام عملية البيع داخل المتجر الالكتروني سوف تحصل على العمولة المقررة حسب النسبة وهي مختلفة استنادا الى سياسة كل متجر الكتروني.

3- سلع لا تملكها ولكن تتحكم بها

هذا النوع من بيع المنتجات يسمى دروب شبينج او التسويق بالتجزئة. العملية باختصار تتضمن الاتفاق مع موردين تقوم بعرض بضائعهم على قناة التلغرام او متجرك الخاص. عند طلب البضاعة تقوم انت بشرائها من المورد وتقوم بتوصيلها الى الزبون او العميل. بهذه العملية سوف يربح المورد او التاجر او الوكيل سمه ما شئت وانت تربح الاموال ايضا. يمكنك انشاء متجر الكتروني والبيع باسلوب الدفع الالكتروني او الدفع عند التسليم.

4- التسويق الرقمي للمنتجات

هناك منتجات رقمية لا يمكن توصيلها او الحصول عليها ماديا. مثال على هذه المنتجات التصاميم المختلفة بالاضافة الى الكتب الالكتروني او الحصول على متابعين وغيرها من العمليات. لهذا سوف تحتاج الى قناة على التليجرام او مدونة لكي تعلن عن الاعمال الالكترونية او الرقمية التي يمكنك القيام بها. يمكن ايضا ان تكون العملية تسويق بالعمولة او بيع أو تسويق بالتجزئة ويمكنك ايضا ان تقوم بالعملية بنفسك.

أنواع الربح من تلغرام بأسلوب مختصر :

  1. القيام باعمال البيع بكل انواع او التسويق بصورة أشمل لكي ما يمكن بيعه على التلغرام.
  2. يمكن الربح من استخدام القناة مصدر اعلان لقنوات اخرى او احالة روابط مختلفة .
  3. الربح من الدورات والكورسات وكل انواع المحتوى الذي يمكن بيعه وتسويقه.
  4. تستطيع اشهار القنوات من قناتك الرئيسية ومن ثم بيعها بحصولها على مشتركين نشطين.

خلاصة القول

كل عمليات الربح من تليجرام عبر انشاء قناة تحتاج الى قناة مشهورة تحتوي على عدد كبير من المشتركين النشطين او المتفاعلين. كل هذا يحتاج اولا الى انشاء قناة ومن ثم اشهارها وتحقيق كل شروط النجاح فيها. يمكنك استغلال كل العمليات اعلاه من خلال تفعيل الربح انطلاقها من قناة التليجرام وتوزيعهم الى منتجات تبيعها والربح ايضا من اعلانات جوجل ادسنس في مدونتك او قناة اليوتيوب الخاصة بك. ولكن تذكر قبل ان تستغل المشتركين من اجل الربح يجب ان يستغلوك في نشر محتوى حصري مميز.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق