سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

طريقة فهرسة مقال في محرك جوجل للبحث بسرعة

عندما تكتب أي مقال او تنشئ اي صفحة في موقعك او مدونتك فانها تحتاج الى وقت لكي يتم فهرستها في محرك جوجل للبحث. لو قمت بكتابة او انشاء اكثر من صفحة واحدة في وقت قصير ستجد ان جوجل يقوم بفهرسة احدها او اكثر من صفحة ولكنه يهمل البعض. كل الصفحات مطابقة للمعايير الخاصة بمحركات البحث ولكن ما هو الشيء الذي يجعل جوجل يهمل بعض الصفحات؟ . تمت الاجابة من قبل أحد خبراء جوجل وقال ان العناكب او الروبوتات لا تستطيع الزحف الى الكثير من الصفحات في الموقع الواحد بسبب وجود الكثير من الصفحات التي يتم إنشاؤها في وقت قصير. المواقع الالكترونية كثيرة جدا وتصل الى عشرات الملايين كما ان الصفحات لا يمكن حسابها الا بالمليارات ويجب أن توافق شروط محركات البحث لكي يتم فهرستها.

مواصفات الصفحات او المقالات القابلة للفهرسة في جوجل :

  1. الموقع مهيأ داخليا للسيو ولا توجد فيه اخطاء برمجية تمنع الزحف.
  2. عدم اغلاق الصفحات امام العناكب التي تقوم بعملية الفهرسة.
  3. المقال غير منسوخ او غير مكرر ومطابق للمواصفات التي تفرضها جوجل.
  4. توجد خريطة للموقع مرفوعة على ادوات مشرفي المواقع.
  5. المحتوى كاف ليكون في فهرس جوجل والصورة حصرية وغير مسروقة.

قد يعجبك : كيفية ترجمة الفيديو ودمجه على اليوتيوب

خطوات طلب الفهرسة من جوجل وظهور الصفحات سريعا :

1- الدخول الى ادوات مشرفي المواقع

قبل ان تسجل دخولك الى ادوات مشرفي المواقع التابعة الى جوجل يجب ان تكون قد اضفت الموقع. بالاضافة الى وجود الموقع في لوحة التحكم تحتاج الى تفعيل أو اثبات الملكية لكي تستطيع ان تقوم باجراء الارشفة او الفهرسة في جوجل.

الدخول الى ادوات مشرفي المواقع

2- ادراج الرابط في مربع البحث

الصورة أعلاه تبين كيفية ادراج رابط الصفحة المراد فهرستها بسرعة في جوجل في مربع البحث داخل ادوات مشرفي المواقع. كل ما عليك هو النقر على البحث من اجل اظهار حالة الرابط الخاص بالمقال.

اعداد الرابط من اجل الفهرسة

3- اظهار حالة الرابط بالنسلة الى العناكب

عناكب جوجل عندما تدخل الى اي صفحة وتقوم بارشفتها فانها تظهر لك الحالة باللون الاخضر. لو كانت العناكب هذه لم تدخل مسبقا قتظهر الحالة باللون الاسود غامقة.

طلب الفهرسة السريعة

4- وضع الرابط في جدولة جوجل للارشفة

سيتم تحضير الرابط ووضعه ضمن جدولة من اجل فهرسته بأسرع فترة ممكنة واعطاؤه الاولوية على غيره من الروابط . يجب ان ننتظر لحين اكمال العملية.

عملية التحضير للرابط

5- إتمام عملية الجدولة والتحضير

بعد الانتهاء من اختبار الرابط واكتشاف انه قابل للفهرسة سيخبرك محرك البحث انه قيد الارشفة. في أي وقت يمكنك ايجاد الرابط الخاص بك في نتائج البحث.

تم الطلب بنجاح

6- ظهور المقال في نتائج البحث

عند البحث عن اخر الصفحات او المقالات التي تمت ارشفتها من قبل جوجل سوف تجد المقال قد ظهر بعد ساعات فقط واحيانا بعد دقائق حسب الجدولة والاولوية لدى جوجل. تختلف عملية الاضافة من ساعة الى ساعة والتي على اثرها تتأخر أو تكون عملية الفهرسة سريعة.

ظهور المقال في جوجل بسرعة

الفرق بين طلب الفهرسة و الأرشفة التلقائية

الارشفة التلقائية سوف لا تضمن لك ظهور رابط المقال في نتائج جوجل لان العناكب تزحف للكثير من المواقع التي تقوم بتحديث صفحاتها. احيانا نكتب خمسة مقالات فنجد ما تم فهرسته 3 مقالات وربما تتأرشف الصفحات الباقية او لا حسب عودة الزاحف وامكانية الفهرسة. طلب الفهرسة في ادوات مشرفي المواقع سوف تضمن لك الارشفة ما لم يكن هناك مشكلة في الصفحة. في حالة عدم الفهرسة فسوف نكسب معلومة مهمة حول وجود مشكلة في المقال أو الموقع الالكتروني.

يمكنك قراءة المقالات التالية والاستفادة منها :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق