سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

طريقة كتابة وصف الفيديو في اليوتيوب

وصف الفيديو عامل مهم جدا من عوامل سيو اليوتيوب. لأن الوصف مكمل للصورة المصغرة بالاضافة الى العنوان. يجب ان يكون محتوى الفيديو ايضا متعلق بها. هذه الصفحة سوف تكون خاصة فقط في كيفية كتابة وصف الفيديو على منصة اليوتيوب. لهذا السبب يجب أن يتم التركيز عليها ومعرفة اسرار اليوتيوب لكل من يرغب في انشاء قناة مميزة والحصول على مشاهدين. الوصف مهم من حيث ظهور الفيديو في نتائج البحث سواء داخل اليوتيوب أو في محرك جوجل للبحث.

وصف الفيديو

كيفية كتابة وصف الفيديو على اليوتيوب بشكل مميز

بغض النظر عن عنوان الفيديو، فإن وصفك للفيديو هو أفضل دليل لليوتيوب عن مصطلحات البحث التي تريد تصنيفها وترتيبها. وعلى عكس الإعتقاد الشائع أن إستخدام اليوتيوب لا يعني أنه يمكنك الإستغناء عن الكتابة، ففي الحقيقة أن اليوتيوب مازال يعتمد وبشدة على الكلمات التي تستخدمها لتحديد موضوع الفيديو الخاص بك.

ويكون ذلك مثل محتوى الموقع، حيث أنه كلما زاد عدد الكلمات التي تستخدمها لوصف الفيديو الخاص بك، كلما كان اسهل لمحركات البحث مثل جوجل ويوتيوب فهرستها.

فوائد وصف فيديو اليوتيوب المقنع القوي:

تمتلك أوصاف اليوتيوب ثلاث مميزات أساسية وهي:

  1. جذب النقرات من صفحات نتائج محركات البحث.
  2. إبلاغ محركات البحث عن موضوع الفيديو الخاص بك.
  3. لا تضيف قيمة أخرى إضافية للمشاهدين والمتابعين لك.

أولا، قم بوضع الكلمات الرئيسية والمفتاحية أو العبارات التي تريد أن يتم تصنيف وترتيب الفيديو الخاص بك عليها، حيث يمكنك كتابتها مثل منشور مدونة من 300 الى 500 كلمة ويشتمل على الكلمات المفتاحية المستهدفة، بالإضافة إلى المرادفات والمعاني أو الكلمات المفتاحية التي ترغب في استهدافها.

ملحوظة مهمة جدا : لا تضع الكلمات المفتاحية ( الدلالية) أبدا منفردة في الوصف لأن ذلك مخالف. يوجد مكان مخصص لوضع هذه الكلمات كما سنتعرف فيما بعد.

ضع في اعتبارك أن أول 100 حرف من الوصف لمقطع الفيديو سوف يظهرون کوصف تعريفي للفيديو الخاص بك في صفحات نتائج محركات البحث جوجل، ولجذب نقرات أكثر وتحسين تصنيفك وترتيبك خلال البحث، تأكد من بداية الوصف الخاص بك قوية وبالنسبة لأول 150 حرف يمكنك إستخدامهم على هيئة مشكلة تخلق (فجوة معرفية) يجدها المشاهد قابلة للنقر بشكل مثير الإهتمام ولا يقاوم ولكن إحذر أن يكون وصف خادع لأن ذلك سيأتي بنتيجة عكسية.

فمثلا : هل تريد زيادة متابعيك على الإنستغرام ؟ وهل حاولت وحصلت على متابعين وهميين ؟

هذه الطريقة الحصرية التي ضاعفت بها متابعي الإنستغرام في أقل من شهر.

وأخيرا، يمكن إستخدام وصف الفيديوهات الإضافة قيمة إضافية أخرى للمشاهدين والمتابعين لك، ولذلك بالإضافة إلى مناقشة الموضوع، تذكر الربط بمحتوی ملائم ومناسب أو صفحة معينة ومقصودة على الموقع الخاص بك.

إذا قمت بالإشارة والتنويه على أي شيء بالفيديو، فتأكد من ربطه بالمصدر، فكلاهما يعتبر إشعار ودي مشترك، فضلا عن كونها فرصة رائعة للتقدم والتطور (إذا قمت بإرسال بريد إلكتروني للمصدر وأضفت الروابط التي قمت بربطها إليهم. الوصف في أي فيديو على اليوتيوب سيكون ملخص او مكمل للمحتوى المنشور.

تفاصيل وصف اليوتيوب المقنع والقوي:

تقول الإقتراحات أن وصف اليوتيوب يجب أن يكون منظما على النحو التالي:

  • السطر الأول والثاني: وصف مثير للفضول يتضمن الكلمة المفتاحية المستهدفة.
  • بالنسبة الى السطر الثالث: ضع رابط صفحتك المقصودة على موقعك الإلكتروني الخاص بك أو لينك تم إستخدامه في الفيديو مثل موقع أو برنامج شرحته.
  • السطر الرابع والنهاية: يتضمن من 300 إلى 500 كلمة عن موضوع الفيديو، ويشتمل على أي مصادر إضافية كالروابط .
  • كل وسائل التواصل الخاصة بك بعد ذلك.

إستخدام قائمة نقاط في وصفك لليوتيوب:

كما هو الحال مع كافة أشكال الكتابة، فإنه بإستخدام قائمة النقاط يخلق مساحة بصرية تسهل على القراء أو المشاهدين الحصول على الأفكار الرئيسية. الوصف في مقطع الفيديو على اليوتيوب يسمح لك بكل انواع القوائم التي يمكن كتابتها.

اختبر الافتراضات دائما:

تعتبر أفضل التطبيقات العملية رائعة عند بدايتك، لأن ذلك سوف يقربك كثيرا من الهدف، ولكن كما هو الحال مع كافة (أفضل التطبيقات العملية ) من المهم أن تقوم بإختبار افتراضاتك عندما يكون لديك عدد كاف من المشاهدين للحصول على بيانات صحيحة. يمكن أن تساهم التطبيقات الموجودة روابطها في الوصف لمقطع الفيديو على اليوتيوب بانتشار حساباتك وشهرتها سريعا.

لا تنسى أن تسأل:

معظم مستخدمي اليوتيوب لن يقوموا بالنقر على الوصف الخاص بك، إذا كانوا لا يعرفون أن هناك شيئا جدير بالإهتمام ويستحق النقر. وفي أغلب الأوقات فإن الإعلانات والماركات التجارية تقوم بإنتاج فيديو دون مراعاة لمبادئ التحسين، وتعتبر هذه فرصة ضخمة ضائعة ” لدمج التحسين إلى الفيديو.

على سبيل المثال، قم بدعوة المشاهدين للضغط على الروابط الموجودة داخل الوصف الخاص بك وشرح ما يمكن أن يتوقعوه عند القيام بذلك (تحميل مجاني، كوبون خصم، تفاصيل أكثر حول موضوع مترابط، إلخ). بدلا من ذلك، قد ترغب في أن يقوم المستخدمون بالضغط على عامة (الإشتراك) أثناء تشغيل الفيديو نفسه. أسلوب التساؤلات والرد عليها يزيد من كمية التفاعل التي ستحصل عليها في الفيديوهات الخاصة بك.

أيضا يمكنك الإستفادة بشكل أكبر من ذلك عندما تقوم بالتوضيح للجميع عن سبب الإشتراك في قناتك وفيديوهاتك ولا يكون هذا السبب أبدا دعم قناتك فممكن أن تقول ” سوف نقوم بعمل سلسلة من الفيديوهات لزيادة المشتركين في قناتك في أقل من شهر.. إذا كنت مهتم إشترك في القناة لتصلك الإشعارات لهذه السلسلة” وممكن أيضا أن تخبر المشاهدين عن موضوع الفيديو القادم وتشجيعهم على الاشتراك للتأكد من حصولهم على الفيديو وقت نزوله.

قد ترغب أيضا في إضافة مجالات أخرى للحصول على المزيد من الإشتراكات، ولكن مهما حاولت أن تفعل فإنه من الضروري أن تسأل وتطلب شفهيا في الفيديو الخاص بك. بهذه الطريقة قد طلبت الإشتراك لفائدة المشاهد من الدرجة الأولى وليس لتستفيد أنت. يجب أن تعرف أن الوصف لا يزيد عن 5000 حرف بحد أقصى فاستغله بشكل جيد وضع فيه كل وسائل التواصل الممكنة معك وأيضا هاشتاجات بحد أقصى 10 لتظهر فوق العنوان ولا يوجد مسافات في الهاشتاقات. في النهاية يسعدنا الانضمام الى قناتنا على التليغرام لموقع سؤال وجواب.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق