سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

علاقة التسويق بالعمولة مع تطبيق Telegram

ربما يتبادر الى ذهن القارئ فيقول ما هي العلاقة بين تطبيق او أي قناة على Telegram مع التسويق بالعمولة؟ . الاجابة هي ان التلغرام هو اداة من اجل انجاح التسويق الالكتروني والمسمى التسويق بالعمولة. في العالم العربي يوجد نوعين من التسويق بالعمولة وقد لا يتم التمييز بينهما وهما كل من CPA وهو مختصر كلمة Cost per Action وتعني بالعربية الكلفة مقابل الاجراء. النوع الثاني من التسويق بالعمولة هو Affiliate Marketing وهو التسويق بالإحالة أي الحصول على عمولة نتيجة كل احالة تجري على اثرها عملية بيع.

التسويق عن طريق الاحالة هو جزء من التسويق بالعمولة. CPA يعد اشمل فهو الحصول على عمولة نتيجة التسويق او القيام باي اجراء. يوجد منصات خاصة بالعمل بأسلوب CPA ولكن التسويق بالعمولة وجني الاموال نتيجة عمليات الشراء للمنتجات الرقمية او تلك التي نتسوقها وتصلنا الى المنزل هو الاكثر شيوعا وطلبا.

العلاقة بين التسويق بالعمولة وتلغرام

التسويق بالعمولة وعلاقته مع قناة تلغرام

التسويق بالعمولة فن واسرار يمكن القيام بها من اجل الربح جراء كل عملية بيع نتيجة التسويق. كل المنتجات التي تعرضها لا تملكها ولا حقوق لديك فهي تابعة الى ماركات أو علامات تجارية معروفة عالميا. كل ما عليك هو عرض هذه المنتجات اما في متجر الكتروني او مقال داخل مدونة ومن ثم وضع رابط الاحالة. عند النقر على رابط الاحالة من قبل أي شخص وتتم عملية البيع ستحصل على نسبة استنادا الى سياسة المتجر الذي يسمح بالربح نتيجة التسويق بالعمولة. قد تكون العمولة 10% او 15% من السعر الكلي او الارباح وحسب طبيعة الاتفاق عند التسجيل والموافقة عليك كمسوق.

الروابط التي يتم مشاركتها في تلغرام والتي تخص التسويق بالعمولة توزع في صفحات متخصصة في التجارة الالكترونية. هذه القنوات في تلغرام على الاغلب تخفي نيتها في احالة الزوار عبر هذه الروابط من خلال اختصارها وتتبعها. عملية تتبع الروابط المختصرة سوف تتيح لكل مسوق بالعمولة ان يعرف كم عدد مرات الشراء الناجحة يوميا نسبة الى عدد مرات زيارة الرابط من لوحة التحكم. اغلب شركات اختصار الروابط توفر لوحة تحكم احترافية يمكن الاعتماد عليها بشكل كبير. في الاونة الاخيرة بدأ اصحاب المتاجر الالكترونية هم من يقومون بتثبيت منصات اختصار الروابط الاحترافية من اجل تسهيل عمليات الاختصار وجعلها تلقائبة.

كيفية مشاركة روابط الاحالة في قنوات تليجرام

يمكن مشاركة روابط الاحالة داخل قناة التلغرام بعدة اساليب. هذه الاسليب سوف تكون امنة وفعالة بشكل كبير. خاصة ان كان الرابط يجلب الارباح لكل العاملين في مجال التسويق بالعمولة. فالطرق التي يمكن اتباعها كما يلي :

  1. الحصول على الرابط من المتجر الالكتروني ومن حسابك الخاص.
  2. تقصير او اختصار الرابط في احدى المنصات المتخصصة .
  3. يشترط وجود لوحة تحكم تحتوي على بيانات تتبع لهذه الروابط.
  4. النشر يكون استنادا على معلومات لمنتجات محددة وبروابط مختصرة.

في هذه الحالة سوف تحصل على بيانات التتبع من الروابط المختصرة التي تم نشرها. عمليات البيع التي تجري او الاجراءات داخل الموقع تسجل في لوحة التحكم الخاصة بك. بهذه الطريقة سوف تتمكن من تقسيم عدد الاجراءات الناجحة في اليوم أو الاسبوع أو الشهر على عدد مرات النقر والزيارة للروابط خلال هذه الفترة. التراكم في عمليات النشر والترويج سوف تكون لصالحك لانها سوف تعمل على زيادة النسبة تدريجيا.

ينصح بالترويج الى منتجات من متجر عربية من اجل الحصول على عمليات شراء من قبل المشتركين. السبب هو امكانية الحجز والتوصيل ومن ثم الدفع بينما المتاجر الاجنبية غير مرغوبة عربيا. على سبيل المثال نادرا ما نجد متسوقين عرب يحالون الى روابط في امازون ويقومون بعملية الشراء بسبب صعوبة التوصيل والمدة الزمنية اللازمة للحصول على المنتج.

اقرا ايضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق