سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

فتح اكثر من حساب فيسبوك واتساب تويتر وغيرها

يمكن فتح اكثر من حساب لأغلب وسائل التواصل الاجتماعي وأهمها فيسبوك , تويتر بالإضافة إلى واتساب. نقصد في فتح اكثر من حساب هو أن يكون على جهاز واحد وليس جهازين مختلفين. الاجهزة المتوفرة والاكثر استخداما هي الكمبيوتر بالإضافة إلى الهواتف الذكية. بالنسبة الى الجوال او الهاتف الذكي فيوجد نوعين اساسيين وهما ايفون بالاضافة الى تلك التي تعمل على نظام أندرويد. سوف نتعلم في هذه الصفحة فتح اكثر من حساب على كل من فيسبوك , انستقرام , تويتر , بالاضافة الى كل من واتساب أو تليجرام وحتى فايبر وغيرها.

فائدة فتح اكثر من حساب على جهاز معين :

1- عمل تزامن بين الحسابين أو الحسابات

يمكن عمل تزامن بين الحسابات المفتوحة على جهاز واحد من اجل تعزيز النشاط او توحيده. هذه الميزة مفيدة من ناحية اكتساب نفس نوعية الاصدقاء او تلقي نفس التنبيهات. يمكن ان تنفع هذه الحسابات المفتوحة من ناحية التجارة الالكترونية او عمليات الإشهار المختلفة.

2- المشاركة في هذه الحسابات في وقت واحد

تستطيع المشاركة في اكثر من حساب مفتوح على جهاز واحد في نفس الوقت. يمكن ان تكون هذه المشاركة مستقلة عن الاخرى. على سبيل المثال فأنت تمتلك حساب تجاري ويمكنك العمل ايضا مع حساب شخصي. سوف تنفعك هذه الطريقة في تعزيز التواصل بين العمل وشخصيا ايضا. فتح اكثر من منصة أو حساب واحد على وسائل التواصل الاجتماعي سوف يساعدك في ذلك. ايضا يمكنك تطبيق العملية في فتح اي موقع اخر لتسجيل دخول جديد.

3- نقل مجموعة من الصور او المتابعات

يمكن امتلاك مجموعة من الصور او مقاطع الفيديو على حساب ويراد نقلها على حساب اخر. تتم العملية من خلال تحميل هذه الملفات ومن ثم رفعها على الحساب الاخر سواء كان فيسبوك او تويتر. ايضا تنفع الطريقة في نقل الملفات او الرسائل بين برامج المحادثة مثل واتساب.

4- المراسلة مع أشخاص لأغراض مختلفة

لو كنت على سبيل المثال تمتلك عملين الأول خاص بالوظيفة واخر يخص تجارة ما. يمكنك التواصل مع المختصين أو المتعلقين في وظيفتك بالإضافة إلى تسيير تجارتك. أغلب عمليات البيع تتم عبر التسويق الإلكتروني في وقتنا الحالي عبر الانترنت. فتح حسابين او اكثر لأي موقع او منصة سيساعدك في ذلك.

5- زيادة تعليقات معينة أو النشر المشترك

هناك بعض الاحداث او المنتجات التي تعرض على تويتر او فيسبوك وحتى الهاشتاقات ايضا تحتاج الى نشاط كبير. يجب عليك كشخص معني ان تدخل باكثر من حساب لكي تتواصل وتقوم برفع منشور معين. يمكن اجراء عملية الرفع اما من خلال التعليقات او المشاركات المتعددة على الأقل. يتم تحقيق ذلك عن طريق فتح اكثر من فيسبوك او حساب انستقرام او تويتر وغيرها.

خطوات فتح اكثر من حساب على أجهزة مختلفة :

استخدام الكمبيوتر :

يتم استخدام المتصفح جوجل كروم في الكمبيوتر من أجل فتح اكثر من حساب لمختلف وسائل التواصل الاجتماعي. اهم المنصات التي يمكننا فتح حسابات مختلفة فيها هي فيسبوك , انستقرام بالاضافة الى تويتر. العملية سهلة جدا ويمكن تلخيصها بالخطوات التالية :

1- فتح المتصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

المتصفح جوجل كروم او فايرفوكس يمكن أن يكون هو برنامج التصفح الاساسي على الكمبيوتر. السبب في ذلك ان هذه المتصفحات متقدمة جدا من الناحية البرمجية. هناك سبب اهم وهو امكانية استخدام الاضافات التي تسهل عملية التصفح والعمل ايضا.

المتصفح جوجل كروم

2- تسجيل الدخول في حساب فيسبوك

يتم تسجيل الدخول الى تويتر او انستقرام ولكن مثالنا يخص الفيسبوك. لهذا سوف تكون عملية الشرح هي خاصة بمنصة فيسبوك. يمكن التسجيل في حسابك الاساسي على الفيسبوك بادراج البريد الالكتروني بالاضافة الى كلمة السر. هذا الحساب مفتوح بطريقة التصفح الاعتيادي. يمكنك ايضا فتح اكثر من حساب بطريقة التصفح الخفي .

تسجيل الدخول الى الفيسبوك

3- فتح نافذة جديدة للتصفح الخفي

يمكن فتح نافذة التصفح الخفي على المتصفح جوجل كروم من خلال فتح القائمة واختيار نافذة التصفح الخفي. اختصار هذه النافذة على جوجل كروم هي Ctrl+Shift+N . بالنسبة الى المتصفح كوزيلا فايرفوكس فأن الاختيار الخاص بهذه النافذة هو Ctrl+Shift+P . بهذين المتصفحين سوف تتمكن من فتح حساب فيسبوك او تويتر اخر او اكثر من حساب واحد.

نافذة التصفح الخفي

4- الدخول الى حساب اخر من خلال النافذة

يتم الدخول الى حساب فيسبوك او تويتر اخر من خلال نافذة التصفح الخفي. هذه انجح طريقة في فتح حسابين أو اكثر من حساب واحد . العملية تتطلب حفظ بيانات تسجيل الدخول. البيانات المطلوبة في اغلب وسائل التواصل الاجتماعي هي البريد الالكتروني او رقم الهاتف بالاضافة الى كلمة السر.

الدخول الى فيسبوك بالتصفح الخفي فتح اكثر من حساب

استخدام الهاتف :

بالنسبة الى هواتف اندرويد او ايفون فأن فتح اكثر من حساب على وسائل التواصل الاجتماعي مشابه الى الكمبيوتر. اخترنا المتصفح جوجل كروم ايضا لكي يكون هو المتسيد ولكن هذه المرة سيكون معه التطبيق. يمكنك فتح حساب فيسبوك على سبيل المثال من خلال التطبيق كما في الصورة التالية.

تطبيق فيسبوك

يمكن فتح المتصفح جوجل كروم ومن ثم فتح اكثر من حساب من خلاله. العملية سهلة جدا اذ يمكن فتح حساب اخر لمنصة فيسبوك. لو اردنا فتح حساب اخر يجب ان نفتح نافذة التصفح الخفي كما في الصورة ادناه. اذ تكون من خلال قائمة الإعدادات.

جوجل كروم التصفح الخفي فتح اكثر من حساب

يجب التأكد من فتح النافذة السوداء سواء على هواتف اندرويد او ايفون. يتم البحث عن فيسبوك او اي منصة اخرى ومن ثم تسجيل الدخول فيها. يمكن البحث عما تريد من خلال فتح اكثر من حساب لأي موقع أو منصة.

البحث في التصفح الخفي على كروم فتح اكثر من حساب

تستطيع البحث عن الكلمة المفتاحية فيسبوك أو انستقرام او تويتر. بعد الحصول على نتائج البحث ادخل على الموقع المراد فتح حساب اخر فيه. ان كنت لا تمتلك تطبيق جوجل كروم فيمكنك تحميله من متجر جوجل أو ابل.

تسجيل الدخول الى حساب فيسبوك من الهاتف

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق