سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

قالب تنظيف بلوجر تحميل أفضل قالب لمدونات بلوجر

قالب تنظيف بلوجر يعد من البرمجيات المهمة جدا على الرغم من بساطته. لان القوالب القديمة التي يتم تركيبها داخل المدونة سواء كانت بأمتداد XML أو HTML يجب ان تزال بالكامل. هناك اضافات يتم تثبيتها داخل القوالب تبقى حتى بعد ان يتم ازالة القالب وتثبيت قالب جديد داخل مدونة بلوجر. إدراج قالب التنظيف الذي يسمى Blank Blogger Template سوف يزيل اثار الاضافات أو الشفرات البرمجية القديمة. هذا يمكن أن يساهم في تقليل الأخطاء البرمجية وتسريع المدونة الى حد كبير.

قالب تنظيف بلوجر

أهمية قالب تنظيف بلوجر :

1- تحديث واجهة مدونة بلوجر الى شكل جديد

يمكن ان يقرر مدير المدونة التي تعمل على بلوجر ان يقوم بتحديث الواجهة. التحديث يكون أما بواسطة تثبيت قالب جديد أو إصدار جديد من القالب الذي يستخدمه. ربما يحاول ازالة الكثير من الاضافات البرمجية لهذا سوف يحتاج الى قالب تنظيف بلوجر لكي يقوم بهذه المهمة. القالب سوف يزيل كل الشفرات البرمجية التي تبقى حتى وان تم تبديل القالب وسوف يمحو الآثار بشكل نهائي. لا نعرف السبب الذي يؤدي الى تغيير الواجهة ولكن قالب تنظيف بلوجر مهم في هذه الحالة.

2- إزالة الاكواد القديمة قبل تثبيت قالب جديد

هناك الكثير من الاكواد او الشفرات البرمجية التي تضاف الى القوالب تبقى قيد العمل. هذه الاكواد مهما غيرت من قوالب قد تزول او تبقى ولكنها سوف تصاحب بطء التصفح بالاضافة الى اخطاء برمجية. اضافة قالب تنظيف بلوجر سوف تحد من هذه الأخطاء ويمكنك العمل على اضافة الكثير من الأكواد ولكن يجب أن تكون مناسبة أكثر. هذا يمكن ان يساهم في فهم عملية التغيير أو التبديل بين القوالب او العودة الى اعدادات القالب القديم الافتراضية.

3- البدء بتصميم جديد مختلف تماما عن القديم

يجب ان يكون التصميم الجديد مدروس قبل عملية التثبيت. يمكن أن يكون تعديلات على قالب مدونة بلوجر أو تثبيت قالب جديد. في هذه الحالة سوف نضطر الى استخدام قالب التنظيف الخاص بمدونات بلوجر. يوجد الكثير من شفرات هذه القوالب ولكنها قد تكون غير فعالة. سوف نضع لكم ادناه الشفرة HTML . الطريقة التي يتم تثبيت هذا القالب سوف نشرحها لكم بالخطوات لكي يفهمها المبتدئين خاصة أما المتوسطين والمحترفين لا يحتاجون الى هذه الخطوات.

4- ضمان عملية التفريغ وبدء اظهار قالب جديد

الكثير من المدونين على منصة بلوجر عندما يقوم أحدهم بتغيير قالب المدونة تظهر اخطاء كثيرة. هنا تأتي الحاجة الكبيرة الى قالب تنظيف بلوجر. تعتبر اضافته اختبار لقاعدة البيانات التي تفريغها يعتبر ضمان كبير . حتى القالب الخاص بالتنظيف سوف يتم حذفه في النهاية ولكن تثبيته يعتبر اختبار للمدونة وسوف تظهر صفحة بيضاء. في النهاية سوف نضمن ظهور المدونة بشكل جديد او الشكل القديم نفسه ولكن بدون اخطاء مع تحسينات مميزة بالتأكيد.

خطوات استخدام قالب تنظيف بلوجر :

  1. تسجيل الدخول الى حسابك على منصة بلوجر عبر البريد الإلكتروني الخاص بجوجل Gmail.
  2. التوجه الى لوحة تحكم المدونة والنقر على التخصيص.
  3. ستجد سهم بجوار التخصيص يتجه إلى الأسفل اضغط عليه واختر تعديل HTML لتفتح صفحة تحرير القالب.
  4. قم بمسح جميع الاكواد التي تظهر أمامك لنسخ قالب التنظيف.
  5. انسخ القالب من رابط التحميل الذي يظهر كما الصورة أعلاه ثم الصقه واضغط حفظ المظهر أعلى الصفحة على اليسار.
  6. ستظهر واجهة المدونة فارغة هذا يدل على نجاح عملية التنظيف.
  7. قم بعدها بالتعديل كما في الخطوات اعلاه .
  8. امسح اكواد قالب التنظيف وانسخ القالب الجديد واضغط على حفظ المظهر.

تحميل قالب تنظيف بلوجر

رابط تحميل قالب تنظيف بلوجر يمكنك الدخول عليه عبر النقر على (اضغط هنا) . القالب ليس ملف XML وإنما اكواد او شفرات HTML . قم بنسخ هذه الاكواد ومن ثم طبق الخطوات أعلاه لتنظيف المدونة. هذه الميزة تستخدم في بلوجر دون جميع المنصات عندما تريد أو تحاول تغيير القالب أو تحديثه. عملية نسخ الشفرة البرمجية يتم عبر تضليلها ونسخها بشكل طبيعي جدا.

الخلاصة

وضعنا لكم أهم الأسس التي يجب على اثرها استخدام قالب تنظيف مدونة بلوجر. وجود القالب كشفرة على الرابط اعلاه تسمح للجميع باستخدامه. لا يوجد داعي للتحميل وانتظار العدادات والدخول الى اكثر من صفحة. الرابط نضعه لكم مباشرة ويمكنك تطبيق الخطوات كما في النقاط الثمانية أعلاه. هذا يمكن أن يساعد الكثيرين في الحصول على اكواد نظيفة ومميزة. يمكنكم متابعتنا للحصول على المزيد من القوالب التي تخص منصة بلوجر مستقبلا. تابع معنا المقال التالي لانه مهم جدا أفضل 10 قوالب بلوجر عربية احترافية تستحق التجربة .

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق