سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كيفية اخفاء الظهور في الواتساب وازالة متصل

ان اخفاء الظهور في واتساب سوف تحمي خصوصيتك كثيرا ولا تظهرك كمتصل عند الدخول الى حسابك. بالإضافة الى عدم معرفة ان كنت متصل ام لا سوف تختفي لديهم اخر ظهور لك. يتم استخدام هذا الأسلوب داخل تطبيق واتساب من اجل منع الاحراج والرد على الرسائل في الوقت المحدد. هناك الكثير ممن لا يرغبون في الرد على الرسائل بحيث يمكن قراءتها من التنبيهات. لا توجد حجة على المرسل ان لم يجد الشخص متصل او آخر ظهور له منذ وقت قريب ولم يرد. السبب في ذلك انه سوف يعلم ان هذا الشخص يتجاهله وقد قرأ رسائله ولكنه يرفض رؤيتها والرد عليها. زيادة على ذلك فإن الدخول الى صفحة المحادثة لأي شخص يمكن أن يحصل منها على لقطة شاشة انه نشيط او اخر ظهور له في التطبيق منذ وقت قريب.

كيفية ظهور اخر الاتصال بدون تفعيل اخفاء الظهور في الواتساب

اخر ظهور يمكننا مشاهدته تحت اسم جهة الاتصال. يمكنك معرفة اخر مرة دخل فيها الى تطيق واتساب وقام بنشاط هناك. تكون الرسالة ظاهرة كما في الصورة ادناه. الرسالة المؤشرة تقول last seen today at 10:34 PM . ترجمة الرسالة هي اخر ظهور لهذا الشخص في الساعة العاشرة و 34 دقيقة مساءا. هذا يعني ان جهة الاتصال هذه يمكنك مشاهدة النشاطات التي تقوم بها على الواتساب بالتالي يمكن التواصل معه ويجب ان يرد على الرسائل التي ترسلها. بالنسبة الى اخفاء الظهور في الواتساب سوف نتعرف عليه في الخطوات القادمة. في هذه الحالة سوف لن تظهر هذه الرسالة لك عندما تدخل الى حساب هذا الشخص لو قام بتفعيلها.

اخر ظهور على الواتساب

خطوات اخفاء الظهور في الواتساب ومنع معرفة آخر نشاط لك :

1- الدخول الى تطبيق واتساب

لكي نعمل على اخفاء الظهور في الواتساب يجب ان نسجل الدخول الى التطبيق. نحتاج الى تثبيت التطبيق ثم التفعيل على رقم الهاتف لكي يتم ادراج كافة جهات الاتصال وامكانية العمل داخل التطبيق. يعتبر الدخول الى التطبيق هو الخطوة الاولى.

فتح تطبيق واتساب

2- التوجه الى الإعدادات ثم الحساب

نشاهد تحت التطبيق في أقصى اليمين الاعدادات تحت مسمى Settings .يجب ان ندخل على هذه الاعدادات كبداية من اجل اخفاء الظهور على الواتساب. الخطوة الاخرى هو الدخول الى الحساب المبوب تحت اسم Account كما نشاهد أدناه.

الحساب اخر ظهور في الواتساب

3- النقر على الخصوصية

يمكننا بعد النقر على الحساب كما في الصورة اعلاه ان نتوجه الى قائمة جديدة داخل التطبيق. اهم ما يخصنا هو التوجه الى الخصوصية من اجل مشاهدة كل الاعدادات. الخصوصية في التطبيق هي Privacy والتي تجد فيها الكثير من الخيارات.

الخصوصية في واتس اب

4- الدخول الى اخر ظهور

ان الدخول الى اخر ظهور هو احدى اهم الخطوات من اجل اخفاء الظهور في الواتساب. الخيار هو Last Seen ويمكننا ايجاد الخيار الافتراضي وهو Everyone . نستطيع تغيير هذا الخيار بعد الدخول الى هذا الاعداد كما نشاهد ادناه.

الدخول الى اخر ظهور

5- اخفاء الظهور في الواتساب

وصلنا الى نهاية الطريق وهو اخفاء الظهور في الواتساب. يجب ان نطبق كل الخطوات الاربعة اعلاه ومن ثم التوجه الى هذه الخطوات. يتم تغيير الخيار إلى لا احد او باللغة الانجليزية Nobody . بعد اكمال هذه الخطوات سوف تعزز خصوصيتك بعدم ظهور تفاصيل عن وقت تواجدك في التطبيق.

لا احد اخفاء الظهور في واتساب

الخلاصة

ان اخفاء الظهور داخل التطبيق واتساب من مظاهر الخصوصية المهمة الخاصة بالمستخدمين. اي شخص يرغب في تجنب مشاكل الاحراج في التواصل مع المستخدمين يجب أن يقوم بتطبيق الخطوات اعلاه. ابدأ اولا من فتح التطبيق ثم اتبع الصور والشرح. في النهاية سوف تكون انت مخير اما بمنع الكل من مشاهدة اخر تواجد لك او ابقاء الخاصية لجهات الاتصال فقط. يمكنك إخفاء تفاصيل الظهور فقط لمن لا تضيفه ضمن جهات الاتصال والاستمتاع بالتواجد داخل الواتساب. يسعدنا لو اعجتك المقال ان تسجل اشتراك في قناة الموقع على تليجرام (اضغط هنا) .

مستعدين لاستقبال اي اقتراحات او تعليقات داخل هذه الصفحة من اجل تطويرها بالكامل. نكاد ان نكون شبه متخصصين بكل ما يتعلق بالواتساب ويكون هذا المقال احدها. سوف نستقبل كل رسائلكم من أجل صناعة المحتوى فيما يخص الشروحات التقنية.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق