سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كيفية الاستفادة من قنوات Telegram المنافسة لقناتك

يمكن الاستفادة من قنوات تلغرام الاخرى التي تنافسك. انواع القنوات المنافسة هي تلك التي تحمل نفس الاسم او العنوان او تلك التي تشاركك اسلوب المحتوى. التخصص مهم جدا فيجب عليك ان تشترك في كل القنوات المشابهة الى تخصص قناتك لكي تستقي الافكار. كما ان هناك اساليب اخرى في التواصل وتبادل المشتركين يؤدي الى الحصول على مشتركين زيادة لكلا الطرفين وهذا يعني ان كل مشترك اضافي سيكون من النوع المتفاعل وليس رقم يضاف الى عدد المشتركين في القناة داخل تطبيق Telegram.

الاستفادة من قنوات تليجرام

طرق متابعة قنوات تلجرام المنافسة

1- البحث بالاسم عن القناة

لو كنت تمتلك قناة على تطبيق او منصة التلغرام فيجب اولا ان تبحث عن الاسم المشابه لها. موقع سؤال وجواب هو من يكتب هذا المقال ولدينا قناة على هذه المنصة. لهذا السبب اول عملية بحث نجريها هو كلمة سؤال وجواب ومن ثم نبحث عن التخصص تاليا. الصورة اعلاه هي افضل قناة على التلغرام بأسم الموقع الخاص بنا لذلك فهي معرضة للدراسة اولا قبل المحتوى الخاص بها.

تعلم كيف تبحث عن أي قناة في تطبيق تليجرام : طريقة البحث عن قنوات التليجرام وايجاد ما تريد

2- مشاهدة طبيعة المحتوى

ليس بالضرورة ان تكون كل قناة على التلغرام مشابهة لأسم قناتك تنشر نفس المحتوى. على سبيل المثال نشاهد ان موقعنا ينشر على الاغلب محتوى علمي وتقني في حين ان القناة اعلاه تنشر اسئلة واجوبة بسيطة على شكل استبيان او استفتاء. يمكن الاستفادة من هذه المنشورات بشكل يومي من اجل جذب المشتركين وبين كل مجموعة منشورات مثل ما تشاهدون اعلاه نشر رابط مقال للموقع من اجل الاستفادة من المتفاعلين.

تعرف على اهم أفكار القنوات على التليجرام : ما هي افضل افكار قنوات Telegram ؟

3- استسقاء الأفكار من القناة

كل فكرة يمكن ان تحصل عليها ضمن نقاط تخصصك يمكنك الاستفادة منها. لا انصح بالنسخ او التقليد المباشرة وانما استسقاء فكرة بعيدة او مشابهة ولكنها افضل من اجل تطوير قناتك. في عصرنا الحالي فان مصدر الزوار والبيانات هو تليغرام بشكل كبير فيجب الاستفادة من افكاره كمحتوى او جلب افكار مشابهة ولكنها افضل بالتأكيد.

تعلم الربح من تلغرام : كيفية الربح من قناة Telegram بدون رأس مال

4- محاولة التبادل الاعلاني

كلما كانت بعض القنوات قريبة من تخصصك وقريبة ايضا في عدد المشتركين يمكنك التواصل مع مديرها من اجل التبادل الاعلاني. نادرا ما تجد ان هناك يرفضون التبادل والسبب ان هذا التبادل مفيد للطرفين. الفائدة تكمن في حصولك بالاضافة الى حصوله على مشتركين متفاعلين بالتالي زيادة الحركة والنشاط داخل القناتين.

افضل قنوات التليجرام التي يجب ان تتابعها

5- السعي لمشتركين اكثر

ليس فقط التبادل الاعلاني يدخل ضمن قائمة السعي للحصول على مشتركين اكثر. مراقبة كيفية جلب المشتركين من منصات خارج تليغرام سوف يساعدك في الحصول على المزيد وعدم الاكتفاء بعدد محدد. السبب هو ان ليس كل المشتركين سوف يستمرون بالتفاعل وان الاستهداف الحقيقي سوف يكون لمجموعة من الاشخاص متفاعلين دائما.

تعلم طرق اشهار القناة على تطبيق التلغرام : طرق اشهار قناة على تطبيق Telegram

ممارسات خاطئة يجب ان تتجنبها في Telegram

  1. لا تنشر روابط واحالات دائما لمشتركي القناة على التليجرام لانها سوف تسبب في الغاء المتابعة المستمرة لهم .
  2. تجنب التسويق الالكتروني في بعض القنوات التي تعتبر غير معدة لهذا الغرض الا ان كان محتواها مقارب لها.
  3. لا تنشر القناة في اماكن غير مخصصة وانما اجعل النشر والمشاركة في اماكن شرعية لتجنب السمعة السيئة.
  4. لا تنشر محتوى منسوخ او مقلد لان من يشاهد محتواك ويقارنه مع قنوات اخرى في تليغرام سوف يكون غير متفاعل.
  5. احرص على المصداقية دائما ولا تفقدها من المشتركين لان هذا سيجعل قناتك لا قيمة لها نهائيا.
  6. لا ترفض تبادل اعلاني لكل قناة يتجاوز فيها عدد المشتركين 10000 لانك لا تعلم اين تقع او تقبع الفائدة.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق