سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كيفية الاستفادة من منصة Semrush المدمجة مع Yoast Seo

المنصة Semrush تعد الموقع الأشهر في العالم والاكثر دقة من حيث امتلاكه أدوات سيو مميزة جدا. الكثير من الشركات الكبرى تشترك في هذا الموقع من اجل الارتقاء بشكل اكبر . المواقع العربية وخصوصا الصغيرة منها التي لا تحصل على وارد مادي كبير لا تستطيع تحمل التكاليف الشهرية لهذه المنصة. هذا الموقع يوفر الادوات مجانا ولعدد محدود من النتائج ويمكن لأي صاحب موقع الاشتراك فيها عن طريق التسجيل بصورة طبيعية. تدعم هذه الاداة اللغة العربية ولكنها لا تدعم جميع البلدان العربية اذ تركز فقط على السعودية ومصر.

الاضافة Yoast Seo النسخة المدفوعة ادمج هذه الاداة المميزة ويمكن الاستفادة منها في كتابة المقالات. توفر Semrush إمكانية تحليل الكلمات المفتاحية من حيث عدد مرات البحث لدولة محددة وعالميا بالاضافة الى صعوبة السيطرة على هذه الكلمة. تعرض ايضا هذه المنصة المواقع التي تتصدر بالكلمات المفتاحية او البحثية المستهدفة وتظهر لك 10 نتائج. يمكنك اجراء 10 محاولات فقط ومن ثم تنتهي حصتك اليومية وتحتاج الى تجديدها في اليوم التالي.

كيفية استهداف كلمة مفتاحية عن طريق Semrush

1- كتابة الكلمة المفتاحية

يتم ذلك من خلال تحديد الكلمة المراد استهدافها ومن ثم وضعها في خانة Focus Keyphrase . نضغط على الزر Get Related keyphrase . ستظهر النتائج كما في الصورة ادناه وهي اكثر الكلمات بحثا في جوجل. بالنسبة الى عدد مرات البحث Volume فهي خاصة بمصر فقط وسوف نتعرف على عدد مرات البحث عالميا.

كتابة الكلمة المفتاحية

2- التوجه الى موقع Semrush

طريقة التوجيه الى منصة Semrush تتم بالنزول الى اسفل النتائج والضغط على Get more insights at Semrush . سيتم تحويلك الى الموقع الرسمي من خلال الاضافة Yoast Seo وصفحة انشاء المقال للأستفادة من الاقتراحات داخل المنصة.

التوجه الى SEMRUSH

3- استعراض جميع الكلمات البحثية

بالضغط على View all Keywords سوف تظهر لنا اول 10 نتائج من الكلمات البحثية الاكثر طلبا في جوجل. المصطلح Volume تعني عدد مرات البحث الشهرية. المصطلح KD% تعني صعوبة السيطرة على الكلمة المفتاحية. نلاحظ في الصورة اعلاه ان صعوبة السيطرة على تروكولر هو 60% فيما لو اردت السيطرة عليها منفردة. هذا يعني انك تحتاج الى محتوى مميز جدا وروابط خارجية من صفحات ذات جودة عالية وقد تستمر العملية شهور او سنة واكثر لكي تسيطر على الكلمة وتكون ضمن نتائج البحث الاولى واقصد في صفحة جوجل الاولى.

4- كتابة مقال لاستهداف الكلمة

كما وشرحنا لكم في النقطة اعلاه فان KD% تعني صعوبة السيطرة او مسك الكلمة البحثية. يفضل كتابة مقالات عن كلمات بحثية ذات الذيل الطويل كما هو معروض في الصورة ادناه والتي تكون الصعوبة فيها باللون الاخضر أي 14% او 15% . هذا سوف يساعدك على الظهور في نتائج البحث بأقل منافسة ممكنة. لو قررت ان تكتب عن كلمات صعبة سوف تعاني من المنافسة وقد لا تظهر في صفحة جوجل الاولى عن البحث عن هذه الكلمات.

صعوبة السيطرة على الكلمة المفتاحية

 

أفكار في كتابة المقالات عن طريق Semrush و Yoast Seo

الاداة Semrush تظهر لك 10 نتائج من كل كلمة مفتاحية مع عدد مرات البحث عنها شهريا والصعوبة. يفضل ان تكتب 10 مقالات عن هذه الكلمات سواء كانت قصيرة او طويلة. تحتاج الى مقالة شاملة عن الكلمة البحثية وتجمع روابط كل العناوين الأخرى داخلها كروابط داخلية. هذا يمكنه ان يساعدك في الحصول على زيارات جيدة نوعا ما وخاصة ان تم نشر روابط خارجية لهذه المقالات. لا يفضل جمع كل هذه العناوين واعتبارها فرعية في مقال واحد. السبب هو ان جوجل يفضل العنوان الرئيسي على الفرعي. على سبيل المثال لو كانت هناك كلمة مكتوب عنها مقال كعنوان رئيسي ستكون انت المفضل على مقال طويل وتوجد فيه هذه الكلمات كعنوان فرعي. لا يفضل كتابة المقالات الطويلة بل يجب ان تستوفي حق الكلمة المراد الكتابة عنها والاكتفاء بذلك لان كل ما زاد عن الفكرة يعتبر حشو.

اقرأ ايضا:


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق