سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كيفية ترجمة الفيديو ودمجه على اليوتيوب

يمكن ترجمة الفيديو واضافته الى مقاطع اليوتيوب من اجل زيادة عدد المشاهدين. المشاهدات يمكن ان تتم من الطرف المجيد للغة الانجليزية او الفرنسية وغيرها من اللغات. من مميزات فيديوهات اليوتيوب انها احيانا تعرض فيديوهات بعناوين مترجمة الى اشخاص يتحدثون لغات اخرى. السبب في ذلك ان تبك الفيديوهات على اليوتيوب تحتوي على ترجمة يمكن تشغيلها. هذا سوف يساهم في زيادة المتابعين للقناة من اكثر من لغة.

ترجمة الفيديو

كيفية عمل ترجمة الفيديو واضافته الى اليوتيوب

ترجمة أو وضع نص اليوتيوب للفيديو يسهل على جوجل قراءة الفيديو الخاص بك. إنه غريب فعلا أن اليوتيوب لا يمكنه قراءة الصوت من مقطع الفيديو الخاص بك. وبما أن اليوتيوب لا يستطيع قراءة الصوت، فيجب عليك تحميل النصوص الكتابية الخاصة بالفيديو إلى نظام الشرح التوضيحي لليوتيوب للتأكد من صحتها. وهذا يعد أبسط الأشياء التي يمكنك فعلها لتحسين ترتيب البحث عن الفيديو الخاص بك.

لماذا تحتاج إلى النصوص الكتابية للفيديو؟

ربما تكون بدأت في رؤية موضوع متكرر. يجب أن تسهل على اليوتيوب فهم موضوع الفيديو الخاص بك. ناقشنا في مقالات سابقة طرق تزويد اليوتيوب بسياق كاف لترتيب وتصنيف الفيديو الخاص بك لكلماتك الرئيسية المستهدفة. النصوص الكتابية يجب ان تكون مرفقة معها ترجمة ويتم رفعها الى الفيديو الخاص بك.

النصوص الكتابية لا تختلف عن موضوع الفيديو

ولكن إذا كان اليوتيوب يستطيع قراءة الصوت، فلماذا نحتاج إلى تحميل النصوص الكتابية؟. وجود النصوص الكتابية في الترجمة يمكن ان تتم بعدة لغات .الفيديو المرفوع على اليوتيوب سيكون اكثر شعبية مما لو كان بلغة واحدة. كما تلاحظ يمكن لليوتيوب قراءة الصوت، ولكنه يقوم بذلك بشكل سيء وغير منظم لغويا، يمكنك ملاحظة عدم تنسيق جميع الأفعال والأسماء وإختفاء البعض منها. وضع في إعتبارك التأثير الذي يمكن أن يحدث لهدفك والكلمة الرئيسية المساعدة لك. ولهذا يجب عليك تحميل النصوص الكتابية كلمة بكلمة للفيديو الخاص بك سواء كانت عربي أم إنجليزي. بالنسبة للإنجليزية لو كانت اللكنة سليمة يستطيع اليوتيوب قراءتها بشكل جيد أما اللغة العربية فلا يستطيع.

كيف تحصل على فيديوهاتك على شكل نصوص

بعد تحميل مقطع الفيديو، وقبل تخصيص مشاهدته “للعام” يمكنك الإستعانة بشخص معين لتدوين الفيديو الخاص بك. وقد وجدنا أن الأمر يستغرق حوالي 30 دقيقة لتدوين فيديو مدته 3 دقائق بنفسك. ولكن إذا كنت متأكد من تدوين النص بنفسك، فإن الوقت الذي توفره يستحق تكلفة الاستعانة بشخص آخر ليقوم بتدوين النص لك وهي 5 دولارات على موقع خمسات أو كفيل أو مستقل. ان اردت الربح السريع ومشاركة اخرين اجعل الفري لانسر هو من يقوم بعمل ترجمة لمقاطع الفيديو من اجل السرعة.

أفضل طريقة لتدوين مقاطع الفيديو بنفسك

إذا قررت تدوین الفيديو بنفسك، فإن اليوتيوب يمتلك ميزة رائعة تلغي فكرة إرجاع الفيديو بإستمرار أثناء التدوين. بكل بساطة حاول العثور على الفيديو الذي ترغب في تدوينه كنص كتابي في مدير الفيديوهات الخاص بك، ثم اضغط فوق زر (cc أي التعريفات التوضيحية) أسفل الفيديو الخاص بك، ثم يمكنك الضغط على (إضافة ترجمة أو شرح) وتحديد لغة الفيديو الخاص بك.

انظر إلى مربع الاختيار الصغير الذي يحتوي على ( إيقاف الفيديو مؤقتا أثناء الكتابة؟) هذا يساعدك كثيرا، لذلك يفضل أن تترك هذا الأختيار محددا. ثم، عندما تقوم بالكتابة والتدوين فإن الفيديو يتوقف عن التشغيل، أما عندما تتوقف عن الكتابة فإنه يتم إستئناف تشغيل الفيديو، هذا يوفر لك الكثير من الوقت ويبعدك عن الإحباط من إعادة تشغيل الفيديو مرارا وتكرارا. وسواء قررت تدوين وكتابة الفيديو بنفسك أو الإستعانة بشخص ما للقيام بذلك، فالشيء الهام هو أن تقوم بذلك قبل أن تجعل الفيديو مرئيا للعام والجمهور.

إن أفضل مؤشر على اليوتيوب لما يدور حوله الفيديو الخاص بك هو الفيديو نفسه، حيث يمكنك مساعدة اليوتيوب في قراءة الفيديو الخاص بك بصورة صحيحة وشاهد كيف يرتفع معدل
ترتيب البحث الخاص بك.

ملاحظة مهمة حول ترجمة الفيديو

يعتبر استخدام الكلمة المفتاحية المستهدفة عدة مرات في مقاطع الفيديو نفسها أمرا ضروريا .تذكر أن اليوتيوب يريد التأكد من أن الفيديو الخاص بك ملائم ومناسب لمصطلحات البحث التي تستهدفها.يفضل ايضا ذكر الكلمات البحثية في الترجمة عند رفع الفيديو على اليوتيوب . ولذلك إذا لم تشتمل مقاطع الفيديو الخاصة بك على الكلمات الرئيسية أو المفتاحية الخاصة بك، سيكون من الصعب حصولك على ترتيب وتصنيف بحث عالي.

بالإضافة إلى ذلك، إذا لم يتم تكرار الكلمة الرئيسية المستهدفة في مقاطع الفيديو الخاصة بك، فلن تكون هناك قيمة للكتابات الصوتية للفيديو، تذكر ذلك. ولهذا السبب من المهم تطوير الإستراتيجية قبل إنتاج الفيديو الخاص بك حتى تتمكن من وضع كلمتك الرئيسية الداعمة لك عدة مرات الإنشاء السياق المطلوب لليوتيوب للحصول على تصنيف الفيديو الخاص بك في البحث.

الخلاصة

يعد تحميل النصوص الكتابية للفيديوهات واحدة من أبسط الأشياء وأكثرها فاعلية التي يمكنك القيام بها لتحسين ترتيب البحث عن الفيديو الخاص بك. أخبر اليوتيوب ما هي الكلمات الرئيسية التي يجب أن يتم ترتيب وتصنيف الفيديو الخاص بك لها. توليد النقرات والحصول عليها من مقاطع الفيديوهات المترابطة ببعضها (بما ذلك المنافسين لك). الترجمة بالاضافة الى تحميل النصوص سوف يزيد من قيمة الفيديو على اليوتيوب . يجب ان تحرص على ترجمة الفيديو الخاص بك ان كنت تريد له مشاركة كبيرة ومشاهدات عالية. إذا لم تكن قد قمت بعمل ذلك لجميع الفيديوهات على قناتك، فاجعل ذلك في أولوياتك. في النهاية يسرنا ان تكون احد افراد قناتنا على التليغرام لنشر جديد المقالات.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق