سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

معرفة الوقت الذي تقضيه على تطبيق Instagram

تطبيق Instagram يظهر لك الوقت الذي تقضيه داخل التطبيق لمدة أسبوع كامل ويمكنك التحكم به بالكامل.

أهمية الوقت في تطبيق Instagram

يعتبر Instagram هو اكثر التطبيقات شعبية على مستوى العالم ومحبب لكل الاعمار. فائدة تطبيق انستقرام هو مشاهدة الصور , الفيديوهات , Reels , البث المباشر , الاستمتاع بالمحتوى , مشاركة القصص , التعارف والمراسلة والكثير من الفوائد الاخرى. تستطيع متابعة أي شخص داخل Instagram وتشاهد اخر تحديثاتهم من صور وفيديوهات وباقي انواع المحتوى المسموح بمشاركته. في حالة كان حسابك على Instagram عام فيمكن للجميع مشاهدة ما تنشر وعلى العكس من ذلك ان كان خاص فيمكن لمتابعيك فقط مشاهدة المحتوى الذي تنشره.

الوقت على Instagram يختلف قضاؤه من شخص الى اخر فالبعض يقضي معدل ساعة من الوقت داخل التطبيق واخرين قد تتجاوز خمسة ساعات . في حالة كنت مدمن على التطبيق بسبب المحتوى الجميل المنشور داخله فيمكنك اتخاذ إجراء مناسب عبر خيارات متوفرة داخل Instagram .

التطبيق التابع الى Meta وهو Instagram يبدأ بعد الوقت ابتداءا من فتح التطبيق الى غاية الخروج منه. يوفر لك هذا التطبيق احصائية باخر سبعة ايام ويمكنك معرفة معدل ما تقضيه لمدة اسبوع كامل كما نشاهد في الصورة التالية.

الوقت على Instagram

كيفية معرفة مقدار الوقت الذي قضيته على Instagram:

1- قم بفتح تطبيق Instagram على الهاتف من اجل التصفح داخله.
2- انقر على ملف التعريف الواقع في الزاوية اليمنى اسفل التطبيق لكي تنتقل الى ملف التعريف الخاص بك.
3- قم بالضغط على القائمة المكونة من ثلاثة خطوط متوازية وتقع في اعلى التطبيق في الجانب الايمن.
4- اضغط على نشاط او Your Activity لكي تفتح لك قائمة اخرى.
5- اضغط على اول الخيارات وهو Time Spent لتشاهد مقدار الوقت الذي تقضيه على Instagram .
6- الصورة اعلاه توضح معدل الوقت الاسبوعي الذي قضيته وهو 33 دقيقة .
7- يمكن النقر على أي يوم من الأيام السبعة مطولا لمعرفة الوقت الذي قضيته في هذا اليوم.

تنبيه المستخدم على Instagram لاخذ استراحة من التصفح

يمكنك من خلال الصفحة اعلاه استلام اشعار من تطبيق Instagram للحصول على وقت للراحة والتوقف عن مشاهدة محتوى انستقرام بالنقر على Set a reminder to take breakes والاوقات الخاصة باستلام التنبيه او الاشعار هي 10 , 20 و 30 دقيقة يمكن تفعيلها بالضغط على الزر Turn On لكي يتم تفعيل التنبيه .

تحديد وقت لقضائه على Instagram

يمكنك تحديد الوقت الذي تقضيه على Instagram وعندما ينتهي سوف تتلقى تنبيه يخبرك انك يجب ان تغلق التطبيق لأنك وصلت الى المدة التي حددتها مسبقا ويتم ذلك من خلال الخيار Set daily time limit والأوقات التي يمكنك تحديدها هي 15, 30 , 45 , 60 , 120 دقيقة حيث ان الوقت المناسب لمحبي Instagram هو ساعة واحدة يوميا وبشكل متقطع وعندما تصل الى هذا الحد سوف تتلقى اشعار بانك سوف تتجاوز المدة بالتالي يتوجب عليك اغلاق التطبيق يمكنك اختيار الوقت والنقر على الزر Turn On.

كيفية إنشاء حساب Instagram

نحتاج في البداية في مجموعة من المستلزمات الضرورية لانشاء الحساب وان اللوازم الضرورية هو الانترنت والاداة هو هاتف ذكي بينما الوقت قد لا يتجاوز 10 دقائق فقط . خطوات انشاء حساب على منصة او تطبيق Instagram هي :

1- تحميل تطبيق Instagram من متجر Play Store أو من Apple Store لهواتف اندرويد وايفون بالترتيب وحسب نوع الهاتف الذي تستخدمه.
2- تثبيت التطبيق بعد عملية التنزيل وان عملية التثبيت لا تحتاج إلى أكثر من دقائق وهي تجري اثناء التحميل ويمكنك فتح التطبيق بعد الانتهاء.
3- قم بالتسجيل بواسطة البريد الالكتروني سواء كان هاتفك Iphone او Android ومن ثم توجه الى صندوق البريد وقم بتأكيد الحساب من خلال الرسالة التي تصلك اما التسجيل عن طريق الهاتف فيوجد PIN سوف يصل إليك يمكنك كتابته كتفعيل وقبل ذلك يجب كتابة باقي المعلومات من كلمة المرور والعمر أو تاريخ الميلاد ومن ثم الانتهاء من عملية التسجيل. لو كنت تمتلك حساب فعال على Facebook فيمكنك تسجيل الدخول مباشرة بنفس بياناتك على التطبيق قيسبوك.
4- نسيان كلمة المرور على Instagram ليست مشكلة لانك تستطيع استردادها اما من خلال الهاتف الذي قمت بالتسجيل فيه او عن طريق البريد الالكتروني وسرعان ما سوف تفتح لك صفحة انشاء كلمة سر جديدة وبعد كتابتها يمكنك تسجيل الدخول مرة اخرى بواسطة كلمة السر التي تمتلكها.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق