سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

ملاحظة هامة لكبار الموظفين الذين يزورون مواقع العمل

ملاحظة هامة لكبار الموظفين الذين يزورون مواقع العمل

ملاحظة هامة لكبار الموظفين الذين يزورون مواقع العمل

في حالة عدم مسك سجل بحسب التعليمات المدونة لاحقا يرجى تقديم التقرير اللازم بذلك تعليمات هامة:

  1.  أن سجل الوقائع وثيقة مهمة وهو المستمسك الوحيد الذي يعول عليه في الوقوف على سير العمل وما قد ينتابه من عوارض طبيعية كالأمطار والسيول والفيضانات وطفح المياه الجوفية والعواصف والثلوج مع تسجيل مختلف أدواره ومراحله وما يستخدم فيه من مهندسين ومراقبي عمل وعمال ونجارين وبنائين وغيرهم والمواد المستحضرة وكمية الأعمال المنجزة ومواصفاتها وكذلك كافة التطورات والتغيرات التي تحصل في العمل من بدايته حتى نهايته يوما بيوم سواء كان جاريا بطريقة الأمانة أو التعهد.
  2. يمسك هذا السجل لكل عمل مع الأعمال الجديدة والتوسيعات ولا يمسك لأعمال الصيانة والترميمات.
  3.  تدون كافة المعلومات بالحبر وبخط واضح بصورة كاملة وصحيحة. لا يجوز استعمال قلم الرصاص او قلم ملون مطلقا.
  4. لا يجوز بأي حال من الأحوال قلع صحيفة من السجل ولا يسوغ حك قيد او تشويهه بحيث تتعذر قراءته وإذا وقع خطأ فيقتضي تصحيحه بالشطب (شطبة واحدة) بالقلم والتوقيع عليه وتدوین
    المعلومات الصحيحة إزاءه.
  5. على الموظف المسؤول عن العمل أن يوقع يومية في ذيل صحيفة الوقائع ويكون مسؤولا عن مسك السجل والمحافظة عليه أما اذا تعذر وجود الموظف المسؤول في محل العمل لسبب من الأسباب فيجوز لنائبه او معاونه الذي يخوله رسميا في السجل التوقيع في ذيل صحيفة الوقائع نيابة عنه إلا أنه يجب أن يوقع الموظف المسؤول اصالة في المحل المعد لتوقيعه في كل صحيفة من سجل الوقائع التي لم يوقعها في حينه ويدون الإيضاحات المبررة لتغيبه
  6. على الموظف المسؤول عن العمل او نائبه ابراز السجل المذكور الى كبار موظفي الدوائر المعنية بالمشروع ويتم تثبيت ملاحظاتهم عن العمل في المحل المعد لذلك.
  7. عند تحويل الموظف المسؤول عن مسك السجل الى منطقة او وظيفة أخرى يتحتم عليه تسلیم السجل الى خلفه على أن يدون رقم تسلسل السجل في شهادة التسليم والتسلم وعلى خلفه أن يتأكد من أن الذي تسلمه من سلفه منتظم ومطابق لهذه التعليمات او التعليمات التي قد تصدر في المستقبل وإذا تبين له وجود آیه مخالفة فعلية اشعار مرجعه بذلك تحريريا .
  8. يجب مسك السجل بقسم واحد او اكثر تبعا للمدة التي يستغرقها العمل وإذا فقد السجل أو اي قسم منه فعلى الموظف أو المستخدم المسؤول المبادرة حالا الى اشعار مرجعه بالكيفية رسميا موضحا جميع معلومات والملابسات التي ادت الى فقدانه.

إقرأ أيضا في ملاحظة هامة :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق