سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

من طرق الحفاظ على الطاقة

من طرق الحفاظ على الطاقة استخدام السيارات للأماكن البعيدة والتي يكون من الصعب الوصول اليها . إحدى الطرق المهمة هو التقليل من استخدام الاجهزة الكهربائية وتجنب شراء ما هو غير مهم. طريقة اخرى هو استخدام البطاريات القابلة للشحن وتجنب استخدام تلك التي تستخدم لمرة واحدة فقط.

من طرق الحفاظ على الطاقة

مناقشة من طرق الحفاظ على الطاقة

1- التقليل من استخدام السيارة

يفضل استخدام السيارة في الاماكن البعيدة أو تلك الاماكن التي يكون من الصعب الوصول اليها مشيا او في السيارة. يمكن ايضا استخدام المواصلات العامة للحفاظ على الطاقة والبيئة في ان واحد. السبب ان كثرة السيارات سوف تزيد من انبعاث الدخان المليء بالملوثات. زيادة على ذلك فانك سوف تقلل من استخدام الوقود. الحفاظ على الطاقة سوف ينفع من الناحية الاقتصادية الخاصة والعامة. يمكنك التقليل من صرف الاموال الكبيرة على الوقود والدهن الذي تستخدمه في السيارة نتيجة التنقل فيها بشكل مفرط.

2- إغلاق الأجهزة غير الضرورية

عندما تستخدم اي جهاز في المنزل يفضل اغلاقه . هذا العمل يعتبر من افضل الطرق المتبعة من اجل الحفاظ على الطاقة الكهربائية. اغلب بلدان العالم تفرض اجور عالية جدا على الطاقة الكهربائية. استخدام الاجهزة الضرورية سوف يكون مهم ولكن ذلك سوف لن يجعلك تخسر الاموال الكبيرة على الطاقة. يمكن ايضا تجنب شراء اجهزة غير ضرورية في المنزل وايجاد البدائل. قد تكون البدائل هو عمل يدوي روتيني أو اجهزة ميكانيكية. مثال على ذلك هو عصارة الفواكه فبدلا من شراء جهاز كهربائي يمكنك استخدام جهاز ميكانيكي وهكذا.

3- استخدام البطاريات ذات الشحن

تعتبر البطاريات ضرورية جدا من اجل تشغيل الاجهزة الالكترونية. شراء واستعمال البطاريات القابلة للشحن تعد من افضل طرق الحفاظ على الطاقة. زيادة على ذلك فانها سوف تقلل من المخلفات الصلبة الخطرة. يمكنك استخدام شاحن للبطاريات واستعمال تلك القابلة للشحن للحفاظ عليها لاطول فترة زمنية. هذه البطاريات لا يستهلك شحنها الكثير من الطاقة الكهربائية. الطاقة لها علاقة بالاقتصاد الفردي , الاسري بالاضافة الى الاقتصاد الحكومي. ينصح دائما بالترشيد في كل ما يخص الطاقة والتقليل من تلوث البيئة.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق