سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

10 افكار مشاريع مطاعم برأس مال قليل

افكار مشاريع مطاعم مختلفة يمكن أن تكون برأس مال قليل سوف نتعرف عليها في هذه الصفحة. الأفكار التي نطرحها هي أفكار يمكن أن تبدأ من عربة دفع اعتيادية او محل صغير ويمكن إنشاء مطعم كبير من هذه الفكرة. يمكن أن يكون نفس المطعم يدعم أكثر من فكرة واحدة من أفكار مطاعم مختلفة. المشاريع الخاصة بالمأكولات تتنوع حسب رغبة الناس. ما يجعل هذه الأفكار ناجحة الخاصة بالمطاعم هو إنشاء المشروع بشكل جيد إذ يتحكم بنجاح المشروع عوامل عدة أهمها موقع المطعم , الأسعار , الطعم الجيد , الخدمات بالإضافة إلى ثقة الزبائن.

افكار مشاريع مطاعم

افكار مشاريع المطاعم حسب التخصص :

1- مطعم  فول وطعمية أو فلافل

مطعم فول وطعمية هكذا يسمى في مصر بينما العراق يسميه مطعم فلافل. من افكار مشاريع المطاعم المميزة جدا بحيث تلقى رواجا كبير جدا. لأن هذه الاكلة تقريبا تعتبر الأكلة الشعبية الاولى في العالم العربي. يمكن استخدام انواع المخبوزات في هذه الأكلة مع حبات من الطعمية أو الفلافل. يضاف إلى الطعمية القليل من العمبة او انواع الصوص المختلفة الحارة والباردة بالاضافة الى السلطة وتقدم حارة على الأغلب. عجينة الطعمية تتكون من الحمص وبعض الخضروات لذلك فان المواد الأولية متوفرة جميعها في الأسواق العربية ويمكن تحضيرها مسبقا. تعتبر هذه الفكرة من افكار مشاريع المطاعم المميزة جدا في العالم العربي.

2- مطعم شاورما لحم أو دجاج

الشاورما اكلة اشتهرت كثيرا في العالم العربي. هذه الاكلة يمكن فتح مطعم كامل لها وهي من أفكار المطاعم الجيدة والمربحة إلى حد كبير. تحتاج هذه الاكلة الى شاورما اللحم أو الدجاج المعدة مسبقا. يتم تقديم الاكلة حارة مع قليل من المخللات أو الطرشي. يضاف اليها شرائح الطماطم بالاضافة الى الخيار وغيرها من المقبلات السريعة. يعتبر الصوص هو المادة التي تضاف إلى هذه الاكلة ويعتمد نجاحها على موقع المطعم ونوع اللحوم التي يمكن تمييزها من خلال المذاق. يجب ان تكون الكمية مشبعة لكي تحصل على زبائن دائمين في المطعم.

3- مطاعم اكلات حمية أو دايت

هذه المطاعم من افكار المشاريع المميزة جدا والتي يمكن تحضير وجباتها واعدادها للتسخين فقط. لأن هذه الوجبات يحتاج الى تحضير كميات لا بأس بها للحصول عليها بسرعة عند الطلب. غالبا تكون الفترة بين الطلب والتحضير ثم التقديم 10 دقائق أو ربع ساعة على أكثر تقدير. ما زاد عن ذلك قد يؤثر سلبا على المطعم. أكثر رواد مطاعم الدايت هم من يعانون من الوزن الزائد بالإضافة إلى الرياضيين . تقدم في كثير من الاحيان على شكل وجبات جاهزة ويدخل صدر الدجاج بالاضافة الى الخضروات وخبز الشعير فيها الى حد كبير.

4- مطعم اكلات بحرية

اغلب البلدان المطلة على البحار تكون فيها مطاعم متخصصة بالاكلات البحرية. من اشهر مكونات الأكلات هذه هي الأسماك البحرية بمختلف أنواعها بالإضافة الى الجمبري. يتم تقديم المحار غالبا بالإضافة الى الاخطبوط في هذه المطاعم على الطرق الغربية. يمكن البدء بمطعم صغير إن كنت معد جيد لهذه الأكلات ويتم تطويره بمرور الزمن . توجد وصفات الاكلات البحرية بكثرة على الانترنت ويمكن العمل بها والتجربة لحين الحصول على افضل طعم لهذه الاكلات عند اعدادها للحصول على زبائن مميزين.

5- مطعم شعبي متنوع

المناطق التي تزخر بالمارة مثل الأسواق الشعبية , المناطق الصناعية بالإضافة الى التجارية يمكن التفكير بمشاريع مطاعم شعبية مميزة. تحتاج الى اظهار المطعم بشكل أنيق ونظيف لان الناس تهوى هذه الاماكن التي تامن الدخول اليها. يمكن ان يحتوي المطعم على كافة انواع الأكلات الشائعة من ضمنها الفول والطعمية بالاضافة الى الشاورما وغيرها من الاكلات المختلفة رخيصة الثمن. لأن هذه الاكلات إن توفرت في المطاعم ذات المشاريع البسيطة سوف يكون هناك إقبال كبير عليها من قبل رواد هذه المناطق بالاضافة إلى المارة.

6- مطعم للاكلات النباتية

ليس جميع الناس تحب الاكلات الحيوانية اي اللحوم بمختلف انواعها بالاضافة الى البيض. هناك الكثير من الاكلات النباتية المميزة سواء كانت مخصصة للحمية او غيرها. من جملة الاكلات النباتية الناجحة هي انواع السلطات بالإضافة إلى البطاطس , الفول , الطعمية وغيرها الكثير من الاكلات ذات الطابع الشرقي أو الغربي. هناك أمراض قد تحصل للانسان وخصوصا كبار السن تكون اللحوم خطيرة على صحتهم لهذا يضطرون الى تناول المأكولات النباتية. لهذا تعتبر هذه الأنواع من المطاعم من افكار المشاريع الناجحة والتي يستهدفها نوع معين من الناس.

7- مطعم دجاج مشوي

هناك الكثير من افكار مشاريع المطاعم المتخصصة بنوع معين من الاكلات. من ضمن هذه الأكلات هي الدجاج المشوي. يمكن استخدام شواية دجاج من اجل القيام بذلك. ولكن يجب ايضا توفر المقبلات والخبز وتوفير صالة لتناول الطعام في المطعم والحصول على الوجبات . من افضل الخدمات التي يمكن اضافتها الى افكار مشاريع المطاعم ومن ضمنها الدجاج المشوي هي التوصيل. خدمة التوصيل قد تكون مناسبة جدا في المناطق القريبة. يتم إما التعاون مع شركة متخصصة بالتوصيل أو توظيف شخص أو أكثر لهذا الغرض.

8- مطعم لحوم ومشويات مختلفة

يوجد الكثير من انواع المشويات الشعبية في العالم العربي. اغلب هذه المشويات تتعلق باللحوم الحمراء ولكن هذا لا يعني ان الدجاج والسمك ليست أحدها. ولكن هناك مطاعم متخصصة فقد ذكرنا في النقاط اعلاه افكار مشاريع مطاعم دجاج مشوي. وربما تكون المشويات الاخرى هي الأسماك. أما اللحوم فهي تتنوع من حيث التحضير لهذا تحتل المرتبة الاولى من حيث الشعبية. لهذا فأن افكار المشاريع المتعلقة بالمطاعم تكون اكثر شهرة لو كانت مشويات. بالإضافة إلى كل ذلك فإنها لا تحتاج الى الخبرة الكبيرة.

9- مطعم اكلات غربية مشهورة

عند البحث في جوجل عن الاكلات الغربية سنجد الكثير منها. هذا يعني انك تستطيع ابتكار أفكار مطاعم للمأكولات الغربية. هذه المأكولات مختلفة حسب الشهرة في العالم العربي. لعل أشهر أنواع الأطعمة هذه هي الكنتاكي بالإضافة إلى البيتزا التي تحتل مراتب متقدمة جدا في ترتيب الطلبات. اغلب الاكلات الغربية مستوحاة من افكار لمطاعم مشهورة قد تكون موجودة في العالم العربي. زيادة على ذلك يعتبر الهمبرجر وأنواع الاطعمة الشبيهة به ايضا من الاكلات الغربية التي أصبحت شائعة في العالم العربي.

10- مطعم للأكلات السريعة

نحن في هذا المقال لا نبتكر الاكلات وانما ننقل لكم ما هو شائع. افضل الاكلات السريعة هي الهمبرجر التي تسود في العالم العربي كثيرا. مطاعم الهمبرجر واشباهه من المشويات او المقليات المميزة لها دور كبير في استقطاب الزبائن. ولكن هناك شرط مهم من اجل الحصول على الشهرة. افضل شرط لكي تنجح في افكار مشاريع مطاعم مميزة هو ان تكون صادق مع الناس.الاسعار التي يتم وضعها يفضل ان لا تكون ادنى من السوق لان الكثير سوف يعرف ان نوعية المأكولات رديئة. زيادة على ذلك الاسعار الباهضة سوف تجعلك تخسر الكثير من الزبائن.

الخلاصة

لم يتسنى لنا ذكر كل انواع المطاعم المتخصصة او الاكلات. افكار مشاريع المطاعم بحر كبير وخصوصا في العالم العربي. يمكن أن تكون مطاعم الكوارع من الافكار المميزة. مشاريع اخرى نجحت كثيرا وهي المندي او ريزو وما شابه ذلك. ولكن تعتبر هذه المطاعم باهظة التكاليف لمن يود البدء من الصفر . في هذا المقال الأفكار المطروحة يمكن البدء منها عبر عربة صغيرة قد تكون كبدة او كشري في مصر وما شابه ذلك. في النهاية يمكننا استقبال التعليقات الخاصة بكم ان كانت لديكم أفكار أخرى.

يجب ان تدرس كل الأفكار المطروحة وتفكر بأحدها وتقوم بالتجربة اولا. لكي تنجح وبشدة في انتاج الاطعمة المختلفة جربها في مطبخك. ردود أفعال الأهل والأقارب لو كانت صادقة فأنها ستكون السبب في نجاحك. اصنع علامتك التجارية بنفسك ويفضل ان لا تقلد احد. السر في نجاح افكار مشاريع المطاعم هو النكهة الخاصة بك. هذه النكهات اما ان تكون مبتكرة او مضافة. لا يمكن الاعتماد على الصلصة الجاهزة أو الافكار المطروحة مسبقا لأنها مستهلكة خاصة وان كنت انت من يطبخ.

اقرأ أيضا:

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق