أسباب بطئ سرعة الانترنت لديك التي يجب عليك تفاديها

السؤال

احيانا يتم اشتراك في خدمة انترنت لشخصين متجاورين او قريبين من بعضهما ولكننا نجد ان احد هذين الشخصين يتمتع بخدمة سريعة أو على اقل تقدير جيدة يمكن التصفح والتحميل والرفع بواسطتها وشخص اخر لا يستطيع ان يفعل ذلك وانما يعاني من بطئ سرعة الانترنت.

ما هي الاسباب التي تسبب بطئ الانترنت ؟ وكيف يمكن تفاديها ؟ هل المشكلة في الخدمة المجهزة ام في الشخص نفسه ؟

تم الحل 1
ali سنة واحدة 2020-05-07T21:01:08+03:00 0 إجابة 155 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-04-09T16:22:02+03:00

    أسباب تجعل سرعة الانترنت بطيئة رغم قوة الخدمة وعدم وجود مشكلة فيها وهي :

    1. خادم DNS الذي توفره شركة الانترنت بطيء لهذا يمكنك تغيير الرقم الافتراضي المتوفر بخادم DNS جيد وسريع ويمكن الاستعانة بشركة جوجل لكي تعطيك ما ترغب به وتصفح الانترنت بسرعة كبيرة.
    2. التردد الخاص بشبكات الانترنت يجب ان تكون متوافقة مع الأجهزة المتصلة بها فيمكن ان يكون تردد الشبكة 5 جيجاهيرتز بالتالي لا يمكن الاتصال بها من جهاز أو رواتر تردده 2.4 جيجاهيرتز وهذا ينتج عن عدم تحديث الاجهزة التي تستخدمها وترغب في استخدامها رغم تطور خدمة الانترنت.
    3. شركات الاتصالات تستخدم أسلوب الاتصال أو توزيع الخدمة العادل فعندما تتجاوز على غيرك أو تستخدم الانترنت بشكل مفرط مثل التحميلات والرفع الكبير فأنها تقوم بخنق الخدمة وتحويلك إلى سرعة أقل من اجل السيطرة على الإنترنت وعدم حرمان غيرك من الخدمة.
    4. عدد المتصلين في الخدمة الخاصة بك كبير جدا وهذا يحدث دائما في شبكات الانترنت ذات التردد 2.4 جيجاهيرتز لا يمكنها توزيع الخدمة بالتساوي على المتصلين بالشبكة وإنما تكون الغلبة لبعض الاشخاص ممن يستخدمون منصات أو ألعاب وغيرها تستهلك اكبر كمية من الخدمة.
    5. داخل جهاز الراوتر يمكنك تغيير القناة الخاصة بالاتصال لان هناك قنوات مزدحمة الى حد كبير تستخدم بكثرة لذلك يجب عليك إيجاد قناة قليل الطلب عليها وعدم الابقاء على الافتراضية خاصة ان كنتم تستخدمون اجهزة من شركة واحدة.
    6. مشاكل في الهاردوير أو القطع المادية الصلبة من ضمنها كرت الشبكة الذي يمكن أن يكون متضرر فلا تحصل على صبيب الانترنت الكافي الذي يمكنك التصفح به واداء كافة الفعاليات اليومية التي يقوم بها غيرك يتصل بنفس الخدمة وهذا يتطلب منك فحص الهاردوير بأستمرار وخاصة عندما يكون الانترنت بطيء على الدوام.
    7. الكابلات القديمة المتصلبة التي يمكن ان تكون معرضة للقطع او يابسة نتيجة تعرضها الى الشمس أو توالي عمليات التعرض للحرارة العالية والبرد الشديد احيانا تحتاج الى التبديل بين فترة واخرى.
    8. هذه المشاكل اعلاه ربما تكون غير موجودة والحل هو إعادة تشغيل جهاز الراوتر ويتم حل المشكلة نهائيا لذلك من المستحسن عمل اعادة تشغيل لجهاز الراوتر كل فترة من الزمن.
    9. تمديدات واسلاك WiFi التي يجب ان تكون جيدة ولا يوجد مشاكل في الربط وخاصة الاجهزة والملحقات التي تضعها لكي يكون صبيب الانترنت مناسب للجميع.
    10. المكان الذي تضع فيه الراوتر لانه غالبا ما يعطي انترنت اقوى لمن يكون قريب منه ولا يحصل على الخدمة الجيدة من كان بعيد عنه فيفضل ان تضعه وسط المنزل للحصول على توزيع عادل لخدمة الانترنت.

     

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة