أشهر اعدادات Google Chrome Mobile لتصفح المواقع الالكترونية بسرعة

السؤال

احيانا تكون الاعدادات الافتراضية لبرنامج Google Chrome Mobile من اجل تصفح المواقع الالكترونية غير جيدة من ناحية تحميل الصفحات بسرعة كبيرة … ما هي أشهر وأفضل الاعدادات التي يمكن العمل بها لتسريع تصفح المواقع الالكترونية ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-08-08T22:11:45+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-10T21:08:54+03:00

    المتصفح جوجل كروم للجوال Google Chrome Mobile يعتبر هو الاكثر انتشارا في اجهزة اندرويد ورغم وجود متصفح سفاري في هواتف ايفون لكن اغلبهم يستخدمون كروم أيضا لهذا يمكن استغلاله من خلال مجموعة اعدادات مهمة يمكننا العمل بها من اجل الحصول على تصفح سريع والاعدادات هي :

    1- Data saver التقليل من البيانات المستهلكة

    هذا الخيار يعتمد على خوادم جوجل التي تقوم بضغط البيانات وهذا سوف يؤدي الى تسريع تحميل الصفحات وخصوصا على الجوال ويمكن الوصول اليها عبر الخطوات التالية : screen> Settings> Data saver> Enable it والتي تعني من شاشة الجوال عند فتح جوجل كروم تتوجه الى الاعدادات ومن ثم حفظ البيانات التي ينبغي عليك تحميلها.

    2- مسح ذاكرة التخزين المؤقتة Clear Cache

    هذه العملية يمكنك التوجه اليه بطرق عديدة منها الضغط المطول على تطبيق جوجل كروم ومن ثم اختيار معلومات التطبيق أو App Informations او يمكنك التوجه الى تطبيق كروم عبر المسار من خلال الهاتف settings> Apps> Chrome> Clear Cache والتي تعني التوجه من اعدادات الهاتف الى التطبيقات واختيار جوجل كروم ومن ثم تقوم بحذف ذاكرة التخزين المؤقت.

    3- الجلب المسبق لموارد الصفحات Prefetch Page Resources 

    ان خزن موارد صفحات المواقع الالكترونية وخصوصا الجلب أو التحميل المسبق لملفات JS واكواد CSS وكلما خزنها المتصفح وقام بالجلب المسبق لهذه الموارد عند التنقل بين الصفحات سوف يتم تحمل ما جد داخل صفحات الموقع فيكون تحميل الصفحة سريع جدا وتحصل على سرعة كبيرة جدا عبر المسار settings> Privacy> Prefetch Page resources> Always .

    4- تخصيص حد أقصى من البلاط المخصص للأهتمام Maximum tiles for interest area

    ويتم ذلك عبر التوجه الى الرابط Chrome://Falgs في الخانة التي تظهر فيها الروابط والبحث عن Maximum tiles for interest area ومن ثم تحويلها من Default واختيار الرقم 256 وهذا يمكن ان يخصص مساحة من ذاكرة الوصول العشوائي مناسبة لتحمل عدد معين من علامات التبويب التي يمكن ان تعمل معا اخيرا يجب الضغط على الزر Relaunch Now.

    5- انشاء اختصار في رئيسية كروم

    يتم ذلك عند الدخول الى موقع الكتروني معين وتحاول الدخول اليه مرات متكررة وم خلال قائمة الخيارات يمكنك اختيار Add to Home Screen أي اضافة الموقع الى الشاشة الرئيسية فيتكون اختصار لهذا الموقع يمكنك عند الدخول الى المتصفح النقر على الايقونة مباشرة.

    انشاء اختصار جوجل كروم موبايل

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة