أشهر تطبيقات حذف الصور نهائيا بدون إمكانية الاسترجاع

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الصور والملفات على الهواتف الذكية وخاصة التي تعمل على نظام اندرويد عندما يتم حذفها يمكن استرجاعها من خلال البرامج المتخصصة على الحاسوب او حتى من خلال تطبيقات معروفة على الهاتف ولكنها تحتاج الى عمل root .

كيف يمكن حذف الصور والملفات نهائيا من الهواتف الذكية المحمولة بدون وجود اي امكانية لأسترجاع هذه الملفات مرة اخرى ؟

تم الحل 1
ali سنتين 2020-05-06T16:13:02+03:00 1 إجابة 159 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-14T12:00:56+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    في جهاز الحاسوب وخاصة مع البرامج المختصة بحذف البرمجيات من جذورها يتم وضع أداة تسمى Shredding والتي تعني تمزيق الملفات والصور والتلاعب بالاكواد الخاصة بها داخل خانات وحدة التخزين من أجل ضمان عدم استرجاعها مرة اخرى من قبل أي شخص فيما لو تم بيع الجهاز او اعطائه وحتى فقدانه.

    انتظرنا مدة طويلة على الهواتف الذكية وخاصة على تلك التي تعمل على نظام اندرويد قبل ان نجد البرمجيات المناسبة التي تريحك وتضمن من خلالها أنك سوف تضمن ان الصور والملفات المخزنة سابقا والتي سوف يتم حذفها من الجهاز لا يمكن استرجاعها نهائيا وهذا ينفع كثيرا بالأجهزة المحمولة.

    السبب ان الهواتف المحمولة معرضة للفقدان اكثر من أجهزة الحاسوب بالاضافة الى امكانية بيعها من اجل تجديد اصدار الهاتف فيمكن أن تبيع هاتفك بشعر 200 دولار أمريكي وتقوم بشراء اصدار حديث بسعر 400 دولار امريكي فتكون كلفة هذا الاصدار 200 دولار بالاضافة الى تكلفة الهاتف القديم.

    بعد بيع الهاتف او خسارته لأي سبب من الأسباب سوف لا تكون الخسارة كبيرة بقدر خسارة التجاوز على الخصوصيات التي تمتلكها داخل الجهاز لهذا سوف يتم وضع هذه المجموعة من التطبيقات النافعة في مجال تمزيق الملفات والصور حسب التواريخ داخل وحدة التخزين وعدم امكانية استرجاعها مرة أخرى وأشهر هذه التطبيقات :

    1. Andro Shredder
    2. Shredder
    3. SDelete
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة