أفضل الدول في العالم للهجرة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي افضل دول العالم المناسبة للهجرة والمعيشة فيها ؟ لماذا يهاجر الشباب العربي وباقي البلدان الفقيرة الى بلدان اغنى وافضل في المعيشة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-21T23:43:46+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أفضل 5 دول عالمية من حيث الهجرة والعمل :

    1- الولايات المتحدة الأمريكية

    تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الاقوى في العالم والافضل اقتصاديا ويمكن استقبال اللاجئين والمهاجرين فيها بين الحين والاخر. من مميزات الحياة داخل الولايات المتحدة هو إمكانية توفير سكن بالاضافة إلى عمل حتى وان كان بسيط. يمكنك تغطية ايجار منزلك بالاضافة الى تكاليف معيشتك وسر الاستمرار في الحياة داخل الولايات المتحدة الأمريكية هو العمل العائلي الجماعي وتوفير المال من اجل شراء مستلزمات الراحة مثل المنزل والسيارة وغيرها.

    2- كندا

    تعتبر كندا من البلدان ذات النمو الاقتصادي السريع وعدد سكانها قليل جدا مقارنة بباقي البلدان التي تستقبل اللاجئين فهي في هذه الحالة سوف تعتبرك أحد أفراد شعبها وتحسب لمستقبلك واولادك الحسابات الضرورية بالتالي فإن المسكن وفرصة العمل سوف تكون متوفرة مع امكانية الدراسة والتوظيف في الشركات. هذا يعني انك سوف تعيش بحال افضل من المعيشة في بلدك في كل الأحوال وتعتبر كندا من افضل البلاد التي يستهدفها المهاجرين من كافة بلدان العالم.

    3- بريطانيا

    تتكون بريطانيا من عدة دول مجتمعة في كونفدرالية بحيث يمكن السكن وايجاد العمل في اي من هذه الدول وتتميز بريطانيا ان وضعها الاقتصادي جيد تحتاج الى مهاجرين بين فترة واخرى ومن يحصل على الاقامة سيكون لزام على الحكومة توفير المسكن والعمل لهم.

    4- بلجيكا

    بلجيكا من الدول التي توفر المساكن والعمل فيها كثير لكل مهاجر وهي من افضل البلدان الاوروبية التي يمكن اللجوء اليها في الوقت الحالي . في السابق كانت السويد هي الافضل ولكنها تعاني اليوم من تخمة في المهاجرين وبلجيكا هي الدولة المستهدفة من قبل المهاجرين الاسيويين والافارقة.

    5- ألمانيا

    رغم صعوبة العيش في المانيا والمعاناة في بداية الهجرة ولكن الصابرين على الأذى الناتج من اختلاف اللغة وصعوبتها مع فترة البقاء الطويلة في مخيم اللاجئين سوف يحضى بحياة مميزة في بلد ذو اقتصاد متزايد ومتطور ويمكنه الحصول على العمل والمسكن بسهولة تامة بعد ذلك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )