أهم عوامل تصدر المقالات نتائج جوجل للبحث

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

عندما نتوجه الى المدونات نشاهد مقالات طويلة جدا تسهب في كيفية الحصول على صدارة نتائج البحث وبالاخص جوجل لكننا لا نستفيد شيء من هذا الكلام .. ما هي أهم العوامل التي يمكن اتباعها لإنشاء مدونة ووردبريس او بلوجر ونتصدر نتائج البحث في جوجل ؟

تم الحل 1
ali 2021-09-29T14:22:17+03:00 1 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-01-29T16:32:33+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أهم عوامل تصدر المقالات نتائج البحث :

    1- التخصص الدقيق

    لا يمكنك كتابة مقال بعيد عن تخصص موقعك مهما كان نوع المحتوى وترغب في الحصول على صدارة نتائج البحث. يجب ان تتخصص في مجال واحد او عدة مجالات والكتابة عنها ما لا يقل عن 20 الى اكثر من المقالات لكي تتامل الحصول على نتائج متقدمة في محركات البحث.

    2- موقع سريع

    جوجل وباقي محركات البحث بدأت تعتمد على تجربة الصفحة للمستخدمين ومن ضمن هذه التجارب التي تجعل الكلمات المفتاحية والمقالات تتصدر هي سرعة الموقع بالاضافة الى التصميم المميز. السرعة تعتبر مهمة جدا حتى وان كان التصميم متواضعه ولكنه يعتبر جيد نوعا ما.

    3- عوامل السيو الداخلي

    يمكنك حل مشاكل السيو الداخلية اما بأستخدام قالب من علامة معروفة او القيام بعمل الاعداد والتغييرات البرمجية عليه. بالنسبة الى منصة ووردبريس يمكنك اختيار اضافة سيو مميزة والعمل على تعديل او تخصيص اعداداتها بالشكل الصحيح لكي تحقق هذه النقطة.

    4- السيو الخارجي

    يتضمن السيو الخارجي هو نشر روابط الصفحة الرئيسية والصفحات الاخرى والحصول على روابط دو فلو من اجل الحصول على تقييم جيد من محركات البحث. لا مانع من الحصول على روابط خاصة بالمقالات لكي تزداد النقاط التي تتعلق بخوارزميات التي تعتمدها محركات البحث من اجل صدارة النتائج.

    5- المحتوى الحصري

    لا يوجد بديل عن المحتوى الحصري نهائيا والسبب ان المحتوى المكرر سوف لن يكون ذو فائدة ولن يرغب الزائر بالتواجد في موقعك لفترة طويلة. السبب في ذلك ان هذا المحتوى وجد شبيه له في السابق او لم يحقق الفائدة المرجوة وهذا ما يجعله يتحول الى مواقع اخرى من اجل الاستفادة من محتواها. كن انت من يرغب الزائر من التواجد في صفحات موقعك لكي تحصل على نسبة زيارات اعلى وتحصل مقالاتك على تقييم اكبر.

    6- الانتشار السريع

    الانتشار السريع يتم عبر مشاركة روابط صفحات موقعك على وسائل التواصل الاجتماعي. لعل اهم صفحات وسائل التواصل هي كل من تويتر , فيسبوك , انستقرام وغيرها الكثير. كلما زادت المشاركات على هذه المواقع ولحسابات متعددة ازدادت فرصة الزيارات وحصول المقال على تقييم أعلى.

    7- الروابط الداخلية

    رغم ان الروابط الداخليةو تعتبر من عوامل السيو الخارجي الا انها تعتبر ايضا مهمة لانها سوف تزيد من درجة او تقييم هذه الروابط في الصفحات المفضلة في محركات البحث التابعة الى موقعك. يفضل ان تكون هذه الروابط متعلقة بمحتوى المقال ولا يوجد فائدة من وضع روابط داخلية لا تتعلق بالمحتوى.

    8- صفحات متجاوبة

    التجاوب مهم والسبب ان حوالي 80% من المتصفحين يستخدمون الجوال. اغلب اجهزة الهاتف الذكي تختلف فيها ابعاد الشاشات لهذا فان التجاوب مع جميع هذه الشاشات يجعل الموقع مؤهل لان يعرض المحتوى على جميعها. يجب ان تقوم بالتجربة وتصفح موقعك من شاشات مختلفة لكي تتوصل الى التصميم المناسب وخصوصا حجم الخط ونوعه.

    9- الكلمات المفتاحية

    لا ينبغي أن تكتب عن كلمات مفتاحية لا تحظى بالشعبية او عدد مرات البحث الشهرية المناسبة. لو اردت ان تكتب عن كلمة بحثية او مفتاحية ما يجب ان تنافس على تلك التي يمكن ان تحصل على الاف الزيارات شهريا. لأنك لو حصلت على 100 زيارة من هذه الكلمة يمكنك التقدم في حصولك على مقالات متقدمة من حيث صدارة نتائج البحث مستقبلا لكلمات اعلى واكثر قيمة.

    10- دومين اثورتي عالي

    رغم ان الدومين اثورتي لا يدخل ضمن حسابات صدارة نتائج البحث في المقالات الا انه مهم ومعبر عن كمية الروابط الخارجية ذات الجودة العالية. هذا يعني انك سوف تحصل على روابط افضل في كل مرة من اجل رفع الدومين اثورتي الذي سيكون المقياس الاكبر لتصميم صفحات موقعك والنشر المستمر فيه بالاضافة الى الراوابط الخلفية الجيدة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )