أولى الخطوات التي يتخذها العالم لحل المشكلة هي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي اولى الخطوات التي يمكن ان تخذها أي عالم من اجل حل المشكلة ؟ هل يحتاج الامر الى خطوات محسوبة ام ان هناك اشياء يجب ان يقوم بها العالم قبل ان يبدأ بالخطوات المهمة ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-01T14:06:58+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-01T14:34:29+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أولى الخطوات التي يتخذها العالم لحل مشكلة في العلوم المختلفة هو تحديد هذه المشكلة. يمكن تسمية اي شخص على انه عالم عندما يخوض في العلوم المختلفة ومن ضمنها علم الكيمياء , الفيزياء , الاحياء و العلوم الطبيعية بالاضافة الى علم الارض والطب وغيرها من أنواع العلوم الأخرى. 

    يخطئ الكثير في تسمية العالم للمهتمين في مجال اللغات او الدين لكون اللغة او الدين لا جديد فيها ولا اختراعات وانما هي معلومات يتم حفظها وتهذيبها من أجل اجابة اناس عاديين فيمكن تسميته خبير في اللغة العربية او شيخ اسلامى وهكذا.

    جاءت كلمة العالم في الدين الاسلامي من مجموعة مميزين في العهد العباسي كانوا على علم بالبصريات والطب والرياضيات من امثال الخوارزمي وغيرهم الكثير ممن اشتهروا في مجالات العلوم. اغلب العلماء يدرسون العلم المتخصص بشكل واسع ولكنه في النهاية سوف يتخصص في مجال معين وينشر البحوث عنه ويمكن تسمية العلماء ضمن شروط في هذا الزمن واغلبهم يشترط أن يحصلوا على شهادة الدكتوراه في إحدى هذه العلوم.

    تحديد المشكلة هي إحدى أهم الخطوات لحلها حيث ان هذا التحديد سوف يطرح الخطوات الاخرى التي يتم حل المشكلة عن طريق مجموعة من التعاملات المختلفة وقد تحتاج الى اكثر من عالم واراء بالاضافة الى الافكار المختلفة من علماء بأكثر من اختصاص تحت ما يسمى بالكادر الذي يعمل على تنظيم الخطوات لحل المشكلة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )