أول من شاهد الخلية هو العالم روبرت هوك

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اول من شاهد الخلية هو العالم روبرت هوك .. من هو هذا العالم ؟ وما هي الخلية في لحظة اكتشافها وكيف اثرت هذه المشاهدة على تطور العلم ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-11T14:36:13+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-11T14:44:52+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    روبرت هوك هو أول من شاهد الخلية .

    تعريف الخلية هي الوحدة الأصغر حجما لكل كائن حي وان مجموع الخلايا هي التي تكون جسم هذا الكائن. تختلف الخلايا استنادا الى عملها او الوظيفة التي تقوم بها وتتوزع في كافة انحاء الجسم.

    أنواع الخلايا هي الحيوانية , النباتية والبكتيرية.

    تختلف كل نوع من انواع الخلايا من ناحية المكونات عن غيرها فالخلية الحيوانية مختلفة مكوناتها عن النباتية وان الاكثر دقة هي الخلايا البكتيرية وبسبب كونها صغيرة جدا لا يمكن مشاهدتها الا بالمجهر أي ان العين المجردة مستحيل ان تراها.

    التلسكوب هو الجهاز الذي اخترعه الإنسان وعن طريقه تم مشاهدة الخلايا بانواعها وان اول من ابتدأ هذه المشاهدة هو العالم روبرت هوك.

    بدأت الفكرة من قبل العالم روبرت هوك بجلب قطع الفلين ومشاهدتها تحت المجهر وعند مشاهدة خلايا الفلين اختلفت نظرته للخلايا لانه وجود اشياء اكثر دقة وتعقيدا مما تراه العين المجردة حيث شاهد وحدات صغيرة متراصة ومترابطة مع بعضها وكان شكلها مربعات وتحتوي على شعيرات وجزيئات اخرى.

    تمكن العالم روبرت هوك من مشاهدة الخلايا الحيوانية وكل المكونات الخاصة بها ووجودها تتكون من السيتوبلازم والنواة ومكونات كثيرة اخرى.

    علم الخلية لا يمكن الوقوف عليه بل ان ما ذكر اعلاه هو البديهيات حول الخلية بانواعها لان اختراع المجاهر الاكثر تطورا ساهم في ايجاد مكونات اخرى. هذه المكونات يتم تدريسها الى طلبة الصفوف الاكثر تقدما وربما في الجامعات والدراسات العليا وغيرها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )