أي نوع من المدونات أفضل في الارباح ووردبريس أم بلوجر ؟

السؤال

أي شخص يرغب في انشاء مدونة يحتار بين ووردبريس وبلوجر بحيث يجد صعوبة في تمييز أيها الافضل من حيث البداية والوصول الى الشهرة … ما هي المدونة الافضل من حيث الارباح بلوجر أم ووردبريس ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-23T21:21:13+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-23T22:29:35+03:00

    يمكنك الربح من ووردبريس وبلوجر ولكن لكل منها ايجابيات وسلبيات في عملية الربح التي يمكنك الربح منها والتي سوف ندرجها لكم في النقاط التالية :

    • مدونات ووردبريس تمتلك ادوات كثيرة تجعلك اكثر سيطرة في كتابة المحتوى والربح منه مع امكانية أشهار الموقع مثل ادوات السيو والكاش والقوالب المميزة وغيرها الكثير.
    • مدونات بلوجر تحتاج الى شخص محترف في التعامل معها لان اسلوب الكتابة وانشاء المحتوى يحتاج الى ارشاد وان ووردبريس أفضل في هذا المجال ولكن احتراف انشاء المحتوى لا يحتاج الى اكثر من بلوجر.
    • بعد تطور موقعك وزيادة زواره سوف تحتاج الى استضافة مدفوعة مكلفة بعض الشيء يجب ان تكون سريعة وستكون ادوات الاحصائيات وغيرها مكلفة كونها تحتاج الى خوادم ذات موارد اكبر.
    • بلوجر يعطيك احصائيات كاملة وهي مجانية بالكامل ولا تحتاج الى اكثر من دومين مدفوع وخدمة SSL رخيصة الثمن وكتابة محتوى يومي سواء كانت مقالات طويلة أم قصيرة.
    • ما يعيب بلوجر انك لا تستطيع تخصيص البيانات المنظمة الخاصة بها الى اكثر من المقالات بينما ووردبريس يمكنك تخصيصها الى ما تريد وخير مثال موقع سؤال وجواب هذا.

     

    خلاصة القول

    اعتمد على بلوجر في انشاء المحتوى ولكن تعلم الكتابة بأسلوب ووردبريس ويمكن ان يكون سيرفر شخصي مثبت عليه ووردبريس والاضافات والادوات المطلوبة مهم جدا لكي تكتب المقالات المناسبة التي يمكنك نسخها ولصقها في بلوجر لأن مستقبل المدونات المستضافة على بلوجر في الربح كبيرة جدا ولا تحتاج الى دفع رسوم الاستضافة ولوحة التحكم التي قد تصل مستقبلا الى 200 دولار شهريا لو وصلت الى الشهرة المطلوبة.

    رب سائل يسأل ويقول يمكنني دفع مبلغ 200 دولار شهريا والحصول على باقي الارباح التي تعتبر كبيرة في المدونات ولكني اجيبك ان المحتوى العربي لا يربح الكثير مهما زاد عدد زوار المدونة ومهما وصلت من شهرة لأ الارباح تعتمد على نوع الزوار والبلدان والاهتمامات فلو كنت تربح مثلا 500 دولار فيمكنك وضعها في جيبك جميعها لو كنت مستخدم لمنصة بلوجر بينما ووردبريس سوف تكون حصتك 300 دولار.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة