إيجاد الإلهام عند كتابة مقال

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

قرأت مؤخّرًا مقالًا عن كيف أكتب مقالًا جيدًا، ولكني انتبهت إلى أنّي أستطيع اعتماد أساليب الكتابة المذكورة إلا أنني أفتقر إلى الإلهام، هل من حل؟ هذا هو رابط المقال لمن يحبّ الاستفادة منه.. (رابط المقال)

تم الحل 0
هبة 2022-07-29T13:37:58+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-29T13:52:16+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ايجاد الإلهام في كتابة المقال تختلف عن خطوات الكتابة فأنت عندما تتبع خطوات كتابة مقال معين بالتأكيد سوف تحتاج إلى كل من : [ العنوان , الوصف , صورة أو مجموعة صور , عناوين فرعية , روابط داخلية وخارجية ان تطلب ذلك ] ولكن المسألة تتعلق بكيفية الاسترسال عند كتابة المقال ولهذا سوف تحتاج الى كل من : [ المصادر التي قرأتها , استيعاب الموضوع المراد الكتابة عنه , استهداف كلمة مفتاحية مهمة , ثقافتك ومعلوماتك الإضافية عن الموضوع ]

    لا تكتب اي مقال ما لم تكن متخصص فيه او شبه متخصص والقصد من هذه الكلمة (التخصص) هو كم المعلومات الموجودة في دماغك والتي تحتاج الى ترتيبها في مقال واحد . الإلهام سوف يأتيك اعتبارا من كتابتك المقال الاول . ستبدأ اولا بكتابة مقال يتكون من 200 كلمة وبعدها تتطور تدريجيا لكي تكون 300 كلمة ولكن بمرور الزمن سوف تتمكن من كتابة مقالات تتجاوز 2000 كلمة.

    موقع موضوع يعتبر أكثر الموسوعات الناجحة عربيا وان مقالاتهم لا تتجاوز 1000 كلمة بل تكون بين 700 الى 900 كلمة ولكن كاتبي الموقع يعتمدون على حصر اهم المعلومات ضمن مدى هذه الكلمات والابتعاد عن الحشو قدر الامكان ولهذا تجد ان مقالاتهم غالبا ما تتصدر نتائج البحث. إذا الإلهام يأتي من الاطلاع على المعلومات والتدريب . هل يمكنك كتابة مقال عن الهندسة الميكانيكية ؟ بالتأكيد لا تستطيع لانك لست مهندس ميكانيك ولكن لو جربت الكتابة ضمن المجالات التي تحبها سوف تتمكن من كتابة الالف الكلمات والالهام سيكون حاضرا. هذا يعني انك يجب ان تتخصص لكي تحصل على الالهام وتحرره من نفسك وعقلك لكتابة المقالات الناجحة. 

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )