ابرز مميزات المتصفح Microsoft Edge تعرف عليها

السؤال

شركة مايكروسوفت صاحبة نظام ويندوز وبرنامج اوفيس بالاضافة الى متجر تطبيقات وبرامج بعضها خاصة به والاخرى يستضيفها وقد بدأ في مجال الهواتف الذكية بأصدار نظام ويندوز فون وبقي المتصفح.

اصدارت مايكروسوفت المتصفح المنافس Microsoft Edge هل يستطيع التفوق على بقية المتصفحات ؟ وما هي ميزاته ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T15:44:53 1 اجابة 26 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. هذه الاجابة تم تعديله.

    شرحت في السابق مميزات كثيرة للمتصفح العالمي الجديد الذي انتجته شركة مايكروسوفت والمسمى Microsoft Edge وقلت في السابق ان مميزاته كثيرة وقمت بشرحها جميعا باللغة العربية كما مدرج في الموقع الالكتروني الذي يتواجد فيه رابط التحميل وكتبت ايضا للزائرين الكرام ان موقع سؤال وجواب يقوم بالشرح استنادا الى مستوى فهم السائل فمثلا صاحب الموقع عندما يتم شرح جزئية بخصوص بلوجر او ووردبريس فنحن نعامله على اساس انه محترف وليس مبتديء ويعود ذلك الى تحليل السؤال الذي يطرحه علينا ولا مانع من ذكر اشياء معينة لتذكير المبتدئين او زائري الموقع الكرام.

    متصفح مايكروسوفت ايدج

    شركة مايكروسوفت تريد ان تجعل هذا المتصفح البديل لانترنت اكسبلورر هو الافضل وبهذا سوف تقوم بأضافة الميزات اليه وخصوصا التي تجذب الانظار لحين الوصول اليه من قبل ملايين المستخدمين وتستقل به من ناحية الاضافات والدعم واشياء اخرى تتواجد في متصفحات شهيرة مثل جوجل كروم موزيلا فايرفوكس اوبرا ومتصفحات امنة اخرى مثل تور وغيرها لكي تحصل على الصدارة في مجال المنافسة ولكن قبل ذلك يجب ان تهتم بما يخص اللود و الحمل الكبير واستهلاك الرامات.

    ان المتصفح مايكروسوفت ايدج مبني من نفس نواة متصفح جوجل كروم ولهذا فأن مسألة استهلاك الذاكرة العشوائية هي نفسها في كروم بل اكثر من ذلك بقليل عند تجربته مع مجموعة من الاضافات وهذه تعتبر من السلبيات.

    ابرز مميزات المتصفح مايكروسوفت ايدج هي :

    1. تثبيت اضافات جوجل كروم كما قلنا اعلاه ان المتصفح الذي انتجته شركة مايكروسوفت يتكون من نفس نواة جوجل كروم ولهذا كل ما عليك فعله هو التوجه الى متجر كروم واختيار الاضافة التي تريد وتقوم بتنصيبها عليه بدون الحاجة الى تنصيب اضافة تعمل وسيط بين المتصفح والاضافات التي تقوم بتثبيتها من المتجر كما يحصل مع اوبرا على الرغم من ان المتصفح الاخير له متجره الخاص ولكن هناك افكار ربما لا توجد في هذا المتجر فيكون متجر جوجل كروم هو الاكثر اقبالا من قبل المستخدمين لان المطورين يعتمدون عليه اكثر في نشر البرمجيات الخاصة بهم اولا قبل ان يتم تعميمها على متاجر موزيلا فايرفوكس واوبرا.
    2. تحويل النصوص والمقالات الى صوت فلو كنت تتصفح مثلا موقع اخر او تقوم بكتابة بحث معين او مشغول كثيرا في شيء معين كمراسلة او مشاهدة بعض البيانات ولا تستطيع قراءة مقالة طويلا فيمكنك تحويلها او مقطع صوتي يقرأها لك بالكامل او قراءة جزء منها وهذه الميزة جميلة جدا تمت اضافتها الى هذا المتصفح ولكنها لا تدعم اللغة العربية في الوقت الحالي بل تدعم الانجليزية والفرنسية والاسبانية والبرتغالية ولغات اخرى ولكن لم يحن دور العرب بالتمتع بهذه الميزة الممتازة.
    3. واجهة المتصفح الجميلة التي يمكنك من خلالها قراءة اخر الاخبار وتخصيصها حسب بلدك او منطقتك السكنية فيمكنك مشاهدة اخر الاخبار السياسية والرياضية والفنية على شكل موقع متناسق يجلب هذه الاخبار من مواقع معتمدة ويعرضها عليك بدون الحاجة الى البحث وهذه الميزة سوف تجعلك في اشد الارتياح وخصوصا عندما تكون متابع لنتائج مباريات كرة القدم او تحب ان تعرف ما يجري في البلدان العربية من احداث.

    الى الان لم اتكلم عن الحماية والخصوصية بالاضافة الى السرعة اومكانية تصفح اكثر من موقع في اكثر من علامة تبويب واحدة مع ميزات كثيرة مثل حفظ كلمات المرور وامكانية تصديرها وربطه مع بعض مواقع التخزين السحابية لرفع الملفات وتحميلها لان هذه الميزات معروفة جميعها كونها متوفرة في اغلب المتصفحات في العالم.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة