اجراءات فيسبوك منع اعادة توجيه الرسائل في Messenger ؟

السؤال

نسمع كثيرا ان موقع فيسبوك منع توجيه الرسائل او الروابط التي يتم نشرها فيها او اتخذ اجراء بحقها بسبب الاخبار المزيفة او المواقع التي تقوم بالتصيد والتي تعتمد على منصات التواصل الاجتماعي ومن ضمنها فيسبوك.

كيف ستمنع ادارة فيسبوك من اعادة توجيه الرسائل من خلال التطبيق  Messenger وما السبب في ذلك؟

تم الحل 0
ali 2020-09-04T18:30:00 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. ان اكثر منصات التواصل الاجتماعي التي تعانل من نشر الاخبار الكاذبة في السابق وحاليا هي فيسبوك ولكن مع نية فريق فيسبوك في منافسة جوجل من حيث المصداقية والحصول على اعضاء ومستخدمين اصحاب مصداقية وكفاءة عالية والتعامل مع بعضهم بأحترافية قررت شن الحرب على الاخبار الكاذبة او المغلوطة.

    كانت الرسائل التي يتم اعادة توجيهها داخل تطبيق Messenger في فيسبوك يمكن ان تتم بشكل كامل الى جميع المستخدمين على قائمة الاصدقاء مرة واحدة سواء كنت العملية تجرى يدويا او بأستخدام اضافات وتطبيقات يمكنها عمل ذلك بسهولة من خلال تقسيم هذه الرسائل التي يتم ارسالها الى الجميع والتحضير لرسالة اخرى بعد دقائق ويتم اغراق كل المستخدمين برسائل موحدة موجهة من مصدر واحد.

    لكن مع تفاقم الاخبار الكاذبة وخصوصا نحن في سنة تسيطر عليها اخبار فيروس كورونا او كما يسمى التاجي قررت ادارة فيسبوك في مدونتها الرسمية بتقليل عدد الاشخاص الذين يمكن اعادة توجيه الرسائل اليهم من خلال تطبيق مسنجر الى خمسة فقط.

    بهذا فأن الشخص الذي يرغب في اعادة توجيه الرسائل يتوجب عليه بذل جهد كبير من اجل ايصالها الى عدد كبير من الاشخاص وتقليل الازعاج للمستخدمين حيث بدلا من الازعاج المستمر الذي كان يحدث لهم بوصول رسائل موجهة خلال فترة قصيرة اصبحت فترة الازعاج اكبر فيما لو كانت التوجيهات تتضمن اخبار كاذبة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة