اخفاء الصور والملفات في رسم يدوي واسترجاعها بالكاميرا

السؤال

ان خزن او حفظ الصور والملفات المهمة يعد من الامور الجيدة من اجل الحفاظ على الخصوصية فيما لو كان هناك من يستعمل الهاتف او له صلاحية فتح واغلاق الهاتف بوجودك او غيابك.

كيف يمكن اخفاء الصور والملفات المهمة داخل رسم يدوي يمكن استرجاع ما موجود داخله من  خلال كاميرا الهاتف الذكي ؟

تم الحل 1
ali 2020-09-25T17:56:56 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. على غرار طريقة اخفاء التصوص والصور والمعلومات تحت QR Code من اجل الحماية واختصار ارسال البيانات بأمان الى الجهات المراد لها الاطلاع على ما تريد دون غيرها فان التطبيق الشهير CatCode يمكن استعماله على مدى اوسع حيث يمكن اخفاء النصوص المكتوبة والملفات بانواعها والصور وملفات PDF وما شابه ذلك.

    التطبيق يعمل بمبدأ برسم دائرة ومن ثم اذان ليصبح شكل قطة ثم رسم شيء معين انت تحدده داخل الدائرة من اجل خزن صور او اي ملف واخفاءه في الهاتف ولا يمكن اظهاره وفتحه الا في حالة اعادة هذه الرسمة وطريقة الرسم سوف تكون كما في الصورة ادناه.

    اخفاء الصور والملفات

    يمكن مشاهدة طريقة الاخفاء والاظهار من خلال الرسم على ورقة معينة ومطابقة رسم القطة مع الرمز داخلها من اجل اظهار ما تم اخفاؤه كما في مقطع الفيديو التالي :

    https://youtu.be/wjqWIXWczRY

    يمكن التحكم بالقائمة داخل التطبيق من خلال عمل تعديل او حذف لبعض الملفات والصور ومقاطع الفيديو والنصوص المخزونة واضافة المزيد من الملفات وباقي انواع الامتدادات التي ترغب في اخفاؤها والحصول عليها من خلال مطابقة رسم القطة مع الكود ويمكن التعلم من الرابط اعلاه لفيديو على يوتيوب.

    كما نشاهد في المقطع اعلاه ان هذه الميزة افضل من QR CODE لانك لا تستطيع ان ترسمه بيدك وانما هناك برامج تقوم بتخصيص هذا الانوع من الاكواد لك ويتوجب طباعته فيما لو اردت اظهاره بالاستعانة بتطبيقات اخرى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة