اخفاء الصور والملفات في رسم يدوي واسترجاعها بالكاميرا

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ان خزن او حفظ الصور والملفات المهمة يعد من الامور الجيدة من اجل الحفاظ على الخصوصية فيما لو كان هناك من يستعمل الهاتف او له صلاحية فتح واغلاق الهاتف بوجودك او غيابك.

كيف يمكن اخفاء الصور والملفات المهمة داخل رسم يدوي يمكن استرجاع ما موجود داخله من  خلال كاميرا الهاتف الذكي ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-09-28T21:18:55+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    على غرار طريقة اخفاء التصوص والصور والمعلومات تحت QR Code من اجل الحماية واختصار ارسال البيانات بأمان الى الجهات المراد لها الاطلاع على ما تريد دون غيرها فان التطبيق الشهير CatCode يمكن استعماله على مدى اوسع حيث يمكن اخفاء النصوص المكتوبة والملفات بانواعها والصور وملفات PDF وما شابه ذلك.

    التطبيق يعمل بمبدأ برسم دائرة ومن ثم اذان ليصبح شكل قطة ثم رسم شيء معين انت تحدده داخل الدائرة من اجل خزن صور او اي ملف واخفاءه في الهاتف ولا يمكن اظهاره وفتحه الا في حالة اعادة هذه الرسمة وطريقة الرسم سوف تكون كما في الصورة ادناه.

    اخفاء الصور والملفات

    يمكن مشاهدة طريقة الاخفاء والاظهار من خلال الرسم على ورقة معينة ومطابقة رسم القطة مع الرمز داخلها من اجل اظهار ما تم اخفاؤه كما في مقطع الفيديو التالي :

    يمكن التحكم بالقائمة داخل التطبيق من خلال عمل تعديل او حذف لبعض الملفات والصور ومقاطع الفيديو والنصوص المخزونة واضافة المزيد من الملفات وباقي انواع الامتدادات التي ترغب في اخفاؤها والحصول عليها من خلال مطابقة رسم القطة مع الكود ويمكن التعلم من الرابط اعلاه لفيديو على يوتيوب.

    كما نشاهد في المقطع اعلاه ان هذه الميزة افضل من QR CODE لانك لا تستطيع ان ترسمه بيدك وانما هناك برامج تقوم بتخصيص هذا الانوع من الاكواد لك ويتوجب طباعته فيما لو اردت اظهاره بالاستعانة بتطبيقات اخرى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة