اذكار المذاكرة مستجابة ومجربة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي افضل اذكار المذاكرة المجربة والمستجابة التي يمكن الاعتماد عليها من اجل الحصول على افضل النتائج ؟ ما هي نسبة الدعاء في أي عملية مذاكرة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-03-25T20:41:14+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ادعية مستجابة للمذاكرة

    افضل الادعية المستجابة للمذاكرة هي تلك التي يكون مصدرها القرآن الكريم او السنة النبوية. الحصول على هذه الادعية مهم جدا وهي كثيرة ولكننا ننتقي منها ما يحتاج إليه الطالب المقبل على المذاكرة والمستمر عليها. أفضل أدعية المذاكرة هي :

    • “رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي، وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي، وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي، يَفْقَهُوا قَوْلِي” سورة طه الآيات 25-28، هذا الدعاء قراني ومصدره سورة طه المباركة وقد قاله موسى عليه السلام عندما ارسله الله تعالى الى فرعون وقومه وهو مفيد من اجل المذاكرة ومستجاب كونه يمثل مجموعة من الايات الكريمة وقد استجابه رب العالمين سابقا فسوف يستجيب لك.
    • اللَّهُمَّ لا حول ولا قوة إلا بك، لا تذهب ما شقيت به وأعطني من الدرجات ما أستحق جزاءً لتعبي بما يرضي حاجتي، ولا تضعّ لي تعباً في المذاكرة والدراسة ووفّقني في الاختبار وأنت العادل الكريم.

    دور الدعاء في المذاكرة

    الدعاء له دور كبير في المذاكرة ولكن لا يمكن اعتباره العامل الاساسي لان الله تعالى خالق الكون يعلم بالمجهودات المبذولة من قبل الناس في مجال المذاكرة فهو يكافئ في النهاية من بذل المجهود الاكبر واستوعب المادة اسرع وافضل ولكن يبقى الدعاء مهم من اجل التوفيق حيث لا يمكن اعتبار الشخص ناجحا ومتفوقا من دون التوفيق الالهي. الغرض من الدعاء هو قوله وترديده بقلب خاشع ونية صادقة فسيكون الجواب الالهي حاضرا في تسهيل امور المذاكرة وخوض غمار الاختبارات مهما كان نوعها وصعوبتها.

    للمزيد اضغط على … المذاكرة

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة