اذكر اثنين من اضرار تلوث الهواء على الانسان

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي اهم اضرار تلوث الهواء التي يمكن ان تسبب المشاكل البيئية والصحية ؟ اذكر اثنين من اضرار تلوث الهواء المشهورة .

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-26T21:30:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك الكثير من اضرار تلوث الهواء التي يمكن ذكرها ويمكنك اختيار اثنين منها وهي :

    1. مشاكل صحية للإنسان ومنها انواع امراض السرطان المختلفة بسبب وجود الملوثات بالإضافة الى مشاكل في القلب والكبد.
    2. الأمطار الحامضية والتي تعتبر خطيرة جدا على المنازل والنباتات حيث أن الأمطار الحامضية يمكن ان تقتل المزروعات بالاضافة الى واجهات المنازل والكثير من المعادن.
    3. مشاكل في طبقة الأوزون وهي المسؤولة عن امتصاص الاشعة القادمة من الشمس وان تضرر الأوزون سوف يقلل من امتصاص الاشعة الضارة وبالتالي ازدياد الأمراض.
    4. تسمم الحياة البرية وان عالم الحيوان ضروري جدا تواجده من اجل التوازن البيئي وان الحيوانات والنباتات هي مصدر لحياة الانسان وخاصة في مجال الزراعة والاستفادة من الثروات الحيوانية.

     

    هذه الاضرار الاربعة يمكنك اختيار اثنان منها ويوجد حوالي 10 اضرار او اكثر يمكن تعدادها ولكن من باب الاجابة السريعة على السؤال يمكن اختيار هذه النقاط والتي يجب ان يتم دراستها وكل المشاكل البيئية من اجل الحفاظ عليها . المشكلة الاكبر في تلوث الهواء هي السيارات والسبب ان العوادم الخاصة بها تطلق الكثير من الدخان الملوث الى طبقات الهواء القريبة من منسوب التنفس للانسان وبسبب كثرة التلوث قد لا يشعر الانسان بذلك وهذا يعتبر احد الاسباب الذي يجعل انسان القرية اكثر صحة من انسان المدينة في مختلف المجالات. المولدات والتدخين والمواقد والطباخات تساهم ايضا في تلوث الهواء ويمكن حل المشكلة ولكن بجهد حكومي وتوعية الشعوب.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة