اسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف وطريقة حل المشكلة

السؤال

الجميع تواجهم مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف او السخونة اثناء فترة الصيف بالذات التي تؤدي الى مشاكل جسيمة في القطع الصلبة التي يتكون منها الجوال لو استمرت لفترة من الزمن.

ما هي الاسباب التي تؤدي الى ارتفاع درجة حرارة الهاتف وكيف يمكن تفاديها والحفاظ على الجهاز من التلف والعطب؟

تم الحل 0
ali 2020-07-25T18:02:07 1 إجابة 65 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. اسباب سخونة وارتفاع درجة حرارة الهاتف اثناء الاستعمال او عند وضعه في مكان معين في المنزل او العمل يعود الى :

    1. ارتفاع درجة حرارة الجو وخصوصا في فصل الصيف.
    2. انتفاخ بطارية الهاتف نتيجة الشحن اكثر من اللازم.
    3. تنصيب الالعاب وفتحها واستعمالها كثيرا بشكل يومي ولساعات طويلة.
    4. عدم وضع الهاتف في مكان مفتوح.
    5. تحويل الهاتف الى راوتر وجعله موزع انترنت لجهاز الكمبيوتر ومجموعة من الهواتف والاجهزة الاخرى.
    6. وضع الهاتف على الكهرباء في الجو الساخن.
    7. تعرض الهاتف الى اشعة الشمس وخصوصا اثناء الاستخدام.

    ان فصل الصيف في البلدان العربية يكون حار جدا وهذا يؤدي الى سخونة الهاتف وخصوصا اثناء الاتصال او تشغيله لاستماع موسيقى او تطبيق معين او لعبة.

    ان الالعاب تستهلك موارد عالية من الهواتف النقالة ولهذا يتوجب ان تكون الهواتف المستخدمة للالعاب تختلف عن التي يتم استخدامها من اجل الاتصال والتواصل.

    عند شحن بطارية الهاتف اكثر من اللازم مثل نسيان كابل الشحن متصل على الهاتف وعمل التطبيقات في خلفية النظام ان كان ايفون او اندرويد سوف يؤدي الى ارتفاع حرارة الهاتف وخصوصا عندما تكون من مصدرين الجو والكهرباء وهذا يؤدي الى الارتفاع الكبير ويمكن ان يؤدي الى عطله.

    يتوجب عن شحن الهاتف او استعماله وضعه في مكان مفتوح معرض للهواء من اجل تبريده تلقائيا بواسطة الجو المحيط به وبالتالي ضمان عدم صعود الحرارة الى الدرجات الخطرة على الجوال.

    ان من اخطر الاشياء التي يصنعها المستخدمين هو تحويل الهاتف الى راوتر وهذا يؤدي الى سخونة الهاتف بدرجة عالية جدا واستهلاك الطاقة بشكل كبير وان وجود هذه الميزة فيه ليس لتحويله الى جهاز راوتر وتوزيع الانترنت وانما تستخدم للاشياء الضرورية فقط.

    يجب ان يتم تبريد المكان المحيط بالهاتف واغلاقه لتبريده بشكل كامل قبل ان يتم وضعه على الشحن لتجنب صعود الحرارة بشكل كبير وبالتالي الحفاظ عليه وعلى بطاريته.

    لا يجوز ان يتعرض الهاتف الى اشعة الشمس المباشرة وكذلك الوقوف طويلا تحت اشعة الشمس ووضع الهاتف في الجيب لان هذا التأثير سوف يكون اخطر بكثير.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة