اسباب استخدام كابل OTG وما هي المميزات التي يتمتع بها؟

السؤال

كابل OTG لديه مميزات تخفى عن اغلب المستخدمين للاجهزة الذكية وطرق الربط على الحاسوب او الاجهزة الاخرى وان الاجهزة ليست جميعها تدعم استخدام هذا النوع من الكابلات .

ما هي المميزات التي يمكن ان يوفرها الكابل OTG ولماذا يتم استخدامه اي ما هي الاسباب التي تجعلني استخدمه؟

تم الحل 0
ali 2020-07-12T00:15:31 2 الإجابات 134 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

  1. هناك العاب الكترونية يتم استعمال عصا التحكم كما في جهاز بلاي ستيشن تعمل على الهواتف التي تعمل على نظام اندرويد ولكن لا تستعجل وتشتري اي عصا تحكم وانما يجب ان تتأكد انها مدعومة من قبل الهاتف لكي يتم التحكم باللعبة التي تقوم بتشغيلها.

    الالعاب على اندرويد كثيرة جدا ويمكن ان يتم تحوير الكثير منها وخصوصا التي كانت تعمل سابقا على اجهزة بلاي ستيشن 1 و 2 او اجهزة اكس بوكس.

    الطابعات الحديثة تدعم جميع الانظمة تقريبا ومنها اندرويد وان استخدام كابل OTG يمكن ان يربط هذه الطابعات بالهاتف ويمكن طباعة الصور والمستندات النصية مباشرة من الجوال دون الحاجة لنقلها الى الحاسوب واجراء عملية الطباعةوهذا الشيء يسهل على المستخدم الوقت الكثير من العمل.

    ان عشاق الموسيقى الاغاني ومع امكانيات السماعات الخارجية التي تستخدم في الحاسوب يمكن استخدامها في الهواتف ايضا وخصوصا ان كانت تدعم كابل USB الذي يمكن ربطه مع كابل OTG وبالتالي يمكن تشغيل الدمام او الاهتزاز المرفق معها والتمتع بأصوات موسيقى كأنها DJ.

    ان توصيل الهاتف الخاص بك مع هاتف اخر يحتاج الى الشحن بأستخدام كابل OTG سوف تجعل الجوال الاخر يكتسب شحن من هاتفك وهذا يساعد على ابقاء الهاتفين يعملان وخصوصا ان كنت في مكان لا يمكنك توفير طاقة كهربائية فيه.

    ان كابل OTG يمكن من خلاله توصيل فلاش ميموري USB والهدف من هذه العملية هو نقل محتويات الهاتف من ملفات مختلفة الامتدادات والصيغ ومن والى الهاتف وخصوصا ان كانت مساحة الهاتف غير كافية وتحتاج الى الحصول على نسخة احتياطية.

    ان الفأرة ولوحة المفاتيح يمكن ان تعمل على الهاتف وغير محصور عملها على الحاسوب وان الماوس يمكن استخدامه للتحكم بالهاتف او من اجل اللعب لبعض الالعاب من اجل سهولة التعامل اما لوحة المفاتيح فهي تخدم عشاق الدردشة او اصحاب المدونات او الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي التي تتطلب منك الكتابة بسرعة كبيرة من اجل اتمام اعمالك.

  2. ان هواتف اندرويد على الرغم من كونها كمرتبة اقل من ايفون حسب توقعات البعض وهذا يرجع الى نوع الحماية التي تقدمها شركة ابل والتي تتفوق على الشركات الاخرى ولكن اندرويد يحتوي على مميزات لا توجد ابدا في ايفون منها استخدام كابل OTG الذي يمكن ان يحول الهاتف الذي يعمل على نظام اندرويد ومن اي شركة سواء كان هواوي او سامسونج وغيرها من الشركات تتفوق على ايفون بهذه الميزة.

    يمكن معرفة ان كان الهاتف يدعم كابل OTG او لا من خلال اختبار يمكن عمله بنفسك من خلال مساهدة الاجابة على السؤال التالي : كيف يمكن التأكد من وجود USB OTG في هواتف اندرويد بالاضافة الى السؤال ماهو USB OTG المستخدم في هواتف اندرويد؟ .

    اسباب تجعل اي مستخدم يستعمل كابل OTG وهي توصيل كل من:

    1. الفأرة بالهاتف.
    2. لوحة المفاتيح بالجوال.
    3. سماعة خارجية.
    4. جعل هاتفك يشحن هواتف اخرى.
    5. عصا التحكم الذي يستعمل في اجهزة بلاي ستيشن.
    6. فلاش ميموري USB.
    7. طابعة ليزرية من اجل اجراء عملية الطباعة.

    سوف يتم شرح كل هذه النقاط في الرد الاخر من اجل عدم جعل الردود طويلة ومزعجة للقارئين وذلك بأكمال قراءة هذا الرد ومن ثم التكملة.

    كابل OTG

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )