اسباب انفجار بطارية الهاتف الذكي تعرف عليها جيدا

السؤال

قبل ان يحصل انفجار في بطارية الهاتف الذكي سواء كان يعمل على اندرويد او ايفون يتوجب ان نعرف الاسباب التي تؤدي الى ذلك لكي لا نسمح لاي بطارية ان تنفجر في الهواتف التي نمتلكها ونستخدم اسلوب التوعية لمن نعرفهم من اهل واصدقاء.

ما هي الاسباب التي تؤدي الى انفجار بطارية الهاتف الذكي ؟ اطلب نصائح فعالة من كادر موقع سؤال وجواب حول هذا الشيء .

تم الحل 1
ali 2020-08-08T17:24:50 1 إجابة 42 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. في الفترة الاخيرة سمعنا عن انفجار بطاريات الهاتف الذكي من شركات إنتاج المحمول المختلفة سامسونج وابل وشياومي وهواوي وما شابه ذلك من شركات وهذا لا يعتمد على نوع الشركة وانما الاستعمال الخاطئ للبطارية وان السبب الحقيقي للانفجار هو ارتفاع حرارتها وخصوصا ان الانواع الحديثة من هذه البطارية تسمى ايون الليثيوم Lithium-ion ويجب تجنب ايصالها ال حرارة عالية وانفجارها نتيجة التفاعل الذي يجري بين مكوناتها يؤدي الى سخونة العناصر الكيميائية المكونة لها والتفاعل ومن ثم الانفجار الكبير.

    اسباب انفجار بطارية الهاتف نتيجة تعرضها للسخونة او درجة الحرارة العالية هي :

    1. شراء البطاريات واجهزة الشحن الرديئة بسبب رخص ثمنها وهذا يؤدي الى شحن هذه البطاريات بفولتية اعلى من المقرر كونها غير اصلية ولا تعطي كهربائية صحيحة كذلك البطاريات التجارية لا تكون صناعتها مضبوطة ولهذا تسخن بسرعة.
    2. حرارة الصيف والجو الحار في الغرفة او عدم تهويتها بشكل صحيح اثناء التشغيل يؤدي الى ارتفاع درجة حرارة الهاتف وبالتالي تسخن البطارية وربما تنفجر.
    3. من الأفعال الخاطئة هو استخدام الهاتف اثناء عملية الشحن حيث ان الهاتف عندما يعمل كثيرا ترتفع درجة حرارته ووجود الطاقة الكهربائية التي تسحن البطارية يؤدي ال مضاعفة احتمال تعرض البطارية الى الانفجار.
    4. ان بلل الهاتف ايضا له الدور في ايصال الماء الى نقاط التلامس بين البطارية وباقي مكونات الهاتف وان وجود الطاقة الكهربائية سوف يزيد التوصيل الكهربائي مما يعرض الهاتف الى السخونة.
    5. قد يؤدي سقوط الهاتف الى تضرر البطارية التي يمكن ان يحدث تغيرات في مكوناتها وان دخول الطاقة الكهربائية قد يجعلها تسخن اكثر من الحالة الطبيعية وهي قد يؤدي الى الانفجار.
    6. يجب عدم ابقاء البطارية متصلة بجهاز الشحن بعد اكتمال هذه العملية لان وجود الطاقة الكهربائية يعني تعرض الهاتف الى الحرارة العالية التي تضر البطارية والهاتف معا.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )