اسباب بطء المواقع التي تعمل على wordpress

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك اسباب تؤدي الى بطء المواقع التي تعمل على منصة ووردبريس والتي تجعل التصفح بطيء جدا الى درجة ان الزائر احيانا يخرج من هذه الصفحات ولا يعاود الزيارة نهائيا لان البطء يعد احد انواع الازعاج.

ماهي الاسباب التي تؤدي الى بطء التصفح في مدونات ووردبريس؟  ارجو ذكرها لي لكي اتجاوزها واعمل من مدونتي اكثر سرعة.

تم الحل 0
مجهول 2020-06-05T22:19:44+03:00 1 إجابة 214 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك اسباب كثيرة تؤدي الى ابطاء سرعة تحميل صفحات مدونة ووردبريس وهذه الاسباب يمكن حل بعضها من طرف اما الاخرى فحلها يمكن ان يكون بعد مدة من الزمن.

    حجم الصفحة

    حاول قدر الامكان التقليل من حجم الصفحة من خلال اختيار قالب خفيف وعدم وضع اكواد اضافية مثل CSS وجافا سكربت ويمكن التنازل عن التصاميم التي تحتوي على الصور بالاضافة الى عمل ضغط من خلال احدى الاضافات التي تساعدك في تقليل حجم الصور التي تستضيفها في موقعك.

    الاضافات الرديئة

    هناك الكثير من الاضافات التي تساهم في جعل مدونة ووردبريس بطيئة والتي يمكن التخلي عنها مثل اضافات الاحصائيات بالكامل والمقالات المتشابهة ويجب الاستعاضة عنها بخدمة اخر المواضيع الموجودة في المدونة او المواضيع المتشابهة حسب القسم والوسوم التي لا تستهلك موارد الخادم.

    الاكواد الخارجية

    مثل اكواد الاعلانات واي سكربت خارجي يعمل على موقعك تتم وضعه داخل الصفحات من اجل ظهوره واي كود يجلب لك معلومة مصورة او احصائية من موقع خارجي يساهم بشكل كبير في ابطاء موقعك بالاضافة الى خطوط جوجل التي انصحك بالامتناع عن استخدامها.

    تصميم الموقع

    اختر القالب الخفيف قليل الاكواد والذي يمكن ان يكون خالي من الاخطاء وان لم يكن بالتصميم الذي تحلم به ولكنه مقبول نوعا ما فهذا القالب سوف يقلل من حجم الصفحات ويفضل استخدام احدى اضافات الكاش من اجل تسريع تحميل هذه الصفحات.

    الاستضافة

    هذا السبب لا استطيع التعليق عليه فأنت عندما تستضيف موقعك لدى احدى الشركات سوف تدفع مبلغ سنوي وتحتاج الى سنة كاملة من اجل الدفع مرة اخرى وخلال هذه المدة وخلال البحث عن اسرع وافضل شركات الاستضافة ستجد الشركة التي تحقق مطالبك وبالتالي يمكن نقل موقعك اليها والتمتع بسرعة كبيرة في التصفح.

    احيانا تكون المشاكل التي ذكرتها ما عدا الاستضافة ليست بالكبيرة التي تستحق التعديل وتغيير تصميم الموقع ولكن الاستضافة هي المسبب الاكبر فيمكن اختيار الاستضافة لافضل قبل ان تنشيء او تدقع لاي موقع لكي يستضيف موقعك على خوادمه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة