اسباب تجعل POWER SUPPLY الكمبيوتر يحترق كيف تفاديها ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

السؤال واضح وهو معرفة الاسباب التي تجعل مجهز الطاقة POWER SUPPLY في جهاز الكمبيوتر المكتبي يحترق وبالتالي يمكن تفادي هذه المشكلة من خلال تجاوز هذه الاسباب والحفاظ عليه.

كيف يمكن ايضا اختيار POWER SUPPLY مناسب للحاسوب المكتبي بحيث اضمن عدم حصول عطب او احتراق لهذا الجهاز ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-08-14T22:00:38+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الاسباب التي تجعل power supply ينفجر او يحترق ويتوقف عن العمل كثيرة ولكننا سوف لن نستعمل اسلوب المدونات في طرح الموضوع وانما نجعل من الواقع هو السبب الحقيقي لكي نضمن وجود حلول حقيقية لهذه المشكلة والاسباب هي :

    1. ان تجميعة الكمبيوتر المكتبي التي تشتريها جاهزة فأن مجهز الطاقة لها محسوب من قبل المكتب او الشركة لهذه القطع الصلبة وبالتالي فأن تطوير هذه القطع مثل الرام او الذاكرة العشوائية وكرت الشاشة بالاضافة الى المعالج الى اصدارات احدث سوف تزيد من الطاقة المطلوبة من قبل مجهز الطاقة لكي يقوم بتشغيل الحاسوب وهذا يؤدي الى احتراقه.
    2. لو كان مجهز الطاقة محسوب حسب القطع الصلبة للحاسوب ولكنك تقوم بتشغيل الالعاب لفترة طويلة والبرامج التي تتطلب تصميم واظهار مثل البرامج الخاصة بالتصميم الهندسي بالاضافة الى الاعاب الضخمة وفوتوشوب وبرامج المونتاج فأن هذه القطع الصلبة تعمل بكامل طاقتها وتؤدي الى تجاوز القدرة التي يجهزةها power supply وهذا احد الاسباب التي تؤدي الى احتراقه.
    3. احيانا تقوم بحساب القدرة التي يجهزها هذا المجهز ولكنك تشتري علامة تجارية غير معروفة كأن تكون صينية النشأ حيث ان اغلب البضاعة الصينية تكون على حسب رأي المستورد والذي دائما ما يطلب مواصفات واطئة وهذا يعني ان الطاقة او القدرة المحسوبة عليه غير صحيحة واقل من الرقم المكتوب وبالتالي يتم خداعك فيحترق.
    4. قطر الاسلاك داخل مجهز الطاقة فالماركات العالمية تكون اسلاكها سميكة لكي تكون مقاومة للقطع وتمر فيها الطاقة الكهربائية بدون ان ترتفع درجة حرارتها ومن هذه الماركات او العلامات التجارية EVGA و cooler master و corsair في حين ان الماركات التجارية غير المعروفة تكون اسلاكها رفيعة وبالتالي تزداد درجة حرارتها عند سريان الطاقة الكهربائية تزامنا مع حرارة الجو والتشغيل الكثير للحاسوب وهذا ايضا يؤدي الى احتراق هذا الجهاز.

    اقرأ :كيفية حساب قدرة Power Supply المناسب للحاسوب

‫أضف إجابة