اسباب مشكلة استهلاك الرام في جوجل كروم

السؤال

جوجل كروم اكثر البرامج على الكمبيوتر ضمن نظان ويندوز يستهلك الرام او الذاكرة العشوائية وهذا معروف لدى جميع المستخدمين ودائما ما يتم التكلم به وابداء نصائح حول ترك هذا المتصفح.

ما هي الاسباب التي تؤدي الى استهلاك كمية كبيرة من الرام التي يسببها متصفح جوجل كروم ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T14:36:41 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. يعتبر متصفح جوجل كروم هو البرنامج الافضل من ناحية الامان والسرعة ومكتبة الاضافات التي يحتوي عليها من خلال متجر كروم بالاضافة الى ميزات اخرى تجعل المتصفح يغنيك عن برامج كثيرة وما ان تظهر ثغرة امنية حتى يقوم جوجل بأطلاق تحديث من اجل غلقها بالاضافة الى حفظ كل البيانات الخاصة بك سواء بيانات الدخول وكلمات المرور والحسابات البنكية ولكن ما يعيب المتصفح حاجة واحدة وهي استهلاك الرامات او الذاكرة العشوائية والتي تجعل الحاسوب يعمل ببطيء ولا يقوم بالمهام الموكلة اليه بسرعة.

    ابرز اسباب استهلاك متصفح جوجل كروم الرامات في جهاز الكمبيوتر والتي تجعل الحاسوب بطيء يمكن تلخيصها بالنقاط التالية :

    1. متصفح جوجل كروم يعمل في خلفية نظام ويندوز او اي نظام اخر مستخدم ويتوجب اغلاقه من العمليات في مدير المهام task manager .
    2. المتصفح لا يستهلك فقط الرامات اونما جميع الاجهزة الصلبة منها المعالج وكرت الشاشة ويجعل المروحة الخاصة بالمعالج تعمل دائما بأقصى طاقتها.
    3. يدعم فتح صفحات عديدة او ما يسمى علامات تبويب وكل علامة تبويب تعتبر موقع او برنامج مستقل مفتوح بحد ذاته وكل من الصفحات المفتوحة لها حصتها من استهلاك موارد الجهاز.
    4. ان كثرة علامات التبويب المفتوحة والتي يتم فتح صفحات المواقع الالكترونية فيها تؤدي الى زيادة الكاس و البيانات الاخرى مثل الملفات المؤقتة والمخبأة داخل المتصفح.
    5. المتصفح وحدة يستهلك طاقة كبيرة وعند فتح برامج وتطبيقات اخرى يكون استهلاك الموارد اكبر بكثير كما ان كثرة الاضافات التي تعمل تعتبر برامج بحد ذاتها تزيد من الطين بلة.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة