اسباب مشكلة التطبيق ليس مثبت APK not installed

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

في كثير من الاحيان على هواتف اندرويد نقوم بتنصيب تثبيت من احد المتاجر سواء كان متجر جوجل او احدى البدائل ويستغرق الهاتف فترة طويلة ونجد ايقونة التطبيق ولكن عند فتحه تظهر لنا رسالة مزعجة ان التثبيت غير مثبت على الهاتف APK not installed .

ما هي اسباب المشكلة وظهور الرسالة الالكترونية ان التطبيق ليس مثبتا APK not installed ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-08-17T15:12:41+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تحصل كثيرا مشاكل خاصة بنظام اندرويد وخصوصا الهواتف التي تعمل عليه ومن ضمن هذه المشاكل التطبيق ليس مثبت على الهاتف او الرسالة باللغة الانجليزية APK not installed وهذه الامور تحصل لاسباب كثيرة تكون اصدار النظام وتوافقه مع التطبيق والعكس او يوجد تطبيق مثبت لنفس الاصدار او اقل منهوحتى اصدار احدث بالاضافة الى الحماية الموجودة في الهاتف او متجر جوجل الذي يقوم بفرض الحماية على تطبيقات كثيرة وتكون قد حملتها من مصدر اخر واخيرا قد يكون التطبيق يحتوي على فيروس او برمجية خبيثة.

    اسباب مشكلة التطبيق ليس مثبت على الهاتف APK not installed :

    1. تحميل التطبيق من موقع مجهول حيث ان متجر جوجل هو الراعي لكل انواع التطبيقات التي يمكن تنصيبها على الهاتف بأسلوب صامت لو تم تحميلها منه وغالبا ما يتم تحميل بعض التطبيقات من خارج المتجر اما لانها حذفت او لم يقم المطور برفعها عليه لاسباب مختلفة.
    2. يوجد نسخة اقدم او احدث منصبة على الهاتف فأن النسخ القديمة يتوجب تحديثها من متجر جوجل مباشرة اما النسخة الحديثة للتطبيق فلا يقبل الهاتف استبدالها بأصدار اقدم نهائيا.
    3. اصدار اندرويد او اصدار التطبيق وهذا يعني ان التطبيق احيانا يتطلب ان يكون اصدار نظام اندرويد حديث لي يتم تنصيبه والعمل عليه او ان التطبيق قديم وان اصدار نظام اندرويد حديث ولهذا يتوجب معرة ان كان التطبيق يعمل على اصدار النظام الخاص بك او العكس.
    4. التطبيق يعتبر ملف ضار على الجهاز فهناك من يقوم دمج هذه التطبيقات بفيروسات او برمجيات خبيثة تسرق البيانات من الهاتف سواء كانت الشخصية او المصرفية ولهذا لا يسمح الهاتف بتثبيت هذا النوع من التطبيقات لشعوره بوجود اكواد لا ينبغي ان تدخل الى النظام.
    5. متجر جوجل لا يسمح بتنصيب التطبيق من مصدر خارجي وهذا دائما ما يحدث الى حين حل المشكلة على الجهاز بنفسك ويمكنك طرح سؤال حول طريقة الحل ويتم اجابتك.

‫أضف إجابة