اسباب وحل مشكلة ظهور الشاشة الزرقاء

السؤال

عند انهيار نظام ويندوز تظهر شاشة زرقاء تكون سريعة جدا ويقوم النظام بأعادة تشغيل نفسه ولكن ظهور هذه الشاشة يعتبر مؤشر لانهيار هذا النظام في وقت قريب جدا ما لم يتم تفادي ذلك.

ما هي اسباب ظهور الشاشة الزرقاء على الحاسوب الذي يعمل على نظام ويندوز وكيف يمكن تفادي هذه المشكلة ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T17:09:09 1 اجابة 24 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. الشاشة الزرقاء ليست موحدة على جميع الانظمة او اجهزة الحاسوب لان لكل شاشة كود او شفرة خاصة بها وهذه الشاشة تكلمنا عليها تظهر وتقوم باعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر لسبب وهو منع حدوث ضرر كبير في جهاز الحاسوب نتيجة الخطأ الذي يمنع استمرار تشغيله الذي يتعلق اما بتعريفات القطع الصلبة او بهذه القطع نفسها وحتى في بعض البرامج التي يتم تنصيبها على الجهاز سواء كان حاسوب منضدي او لابتوب.

    الجميع عانى من هذه الاخطاء من مستخدمي نظام ويندوز لان هذه الاخطاء ترد كثيرا على الاقل في كل مرة تقوم بتنصب نظام جديد والتي احيانا تدفعك الى عمل فورمات فيما لو كثرت الاخطاء من هذا النوع.

    اسباب ظهور الشاشة الزرقاء في جهاز الكمبيوتر على نظام ويندوز :

    1. تعريفات القطع الصلبة فعندما تقوم بتركيب جهاز او قطعة جديدة الى الحاسوب يجب ان تقوم بتعريفها فلو تم شرائها مستعملة ربما لن تحصل على قرص التعريف المرفق من قبل الشركة الام اما شراء القطعة جديدة فتكون داخل صندوق مع اوراق خاصة بمواصفات هذه القطعة وقرص تعريف وعند تنصيب هذه القطع حاول البحث عن التعريف في نفس الشركة الام التي صنعت لك هذه القطعة الصلبة سواء كانت رام او كرت شاشة وغيرها لانها سوف تعطيك اخر اصدار من هذه التعريفات على عكس البرامج التي تقوم بجلب التعريفات والتي تحتفظ في قاعدة البيانات الخاصة بها نسخ او اصدارات قديمةمن هذه التعريفات التي توهمك انها تعمل ولكن الحقيقة يوجد فيها نقوصات كثيرة وتسبب ظهور الشاشة الزرقاء بكود خطأ معين.
    2. الاجهزة او القطع المادية الصلبة وهذه القطع على الرغم منمدى اهميتها الكبيرة لان الحاسوب لا يعمل بدونها يتوجب ان يتم معرفة نسبة توافق هذه القطع مع اللوحة الام للحاسوب لان هناك قطع لا يمكن تركيبها على لوحات من نوع معين فمثلا المعالج الحديث من المستحيل ان يتوافق مع لوحة ام قديمة وكذلك الرامات وكروت الشاشة وان توافقت يتوجب حذف التعريفات القديمة والقيام بتنصيب تعريف حديثة من شركة القطعة الصلبة الرسمية من اجل تفادي حدوث مشاكل الشاشة الزرقاء مجدد.
    3. البرامج المثبتة على ويندوز حيث ان تنصيب البرامج يجب ان يكون متوافق مع نواة الحاسوب فلا يمكن تنصيب برنامج يعمل على النواة 64 على حاسوب بنواة 32 بت ولكن يمكن العكس ولهذا يتوجب الحذر من هذه العملية وكذلك مع تعريفات القطع الصلبة التي تأتي في كثير من الاحيان منفردة لكل نواة وتكون البرامج الكبيرة والاحترافية محتاجة كثيرا الى مواصفات عالية للكمبيوتر وعندما تكون مواصفات الاجهزة الصلبة قليلة قد تسبب حمل كبير على الحاسوب وتسبب ضرر في التعريفات او الملفات الخاصة بتشغيل النظام فتظهر ايضا الشاشة الزرقاء.
    افضل اجابة

‫اضف اجابة