استخراج الصور من شريط الكاميرا السالب وتلوينها

السؤال

كيف يمكن للهاتف الذكي استخراج الصور من شريط الكاميرا السالب وتلوينها واعدادها بالكامل من اجل ان تكون جاهزة للنشر والحفظ داخل الذاكرة التخزينية للهاتف هل توجد تقنية من هذا النوع على الهواتف الذكية؟

ارجو ذكر الطريقة التي تجعل مستخدمي الهواتف الذكية يتمكنون من استخراج الصور بهذه الطريقة ان وجدت.

تم الحل 0
ali 2020-09-10T22:58:59 1 إجابة 21 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. كانت ولا زالت هناك انواع من الكاميرات تستخدم شريط او فيلم التصوير السالب الذي يحتفظ بالبيانات الضوئية داخله ويقوم بالتقاط مجموعة من الصور وبعدها يتم تحميضها داخل غرفة مظلمة باجراء بعض العمليات الكيميائية ومهارات المصور لطباعة هذه الصور على كروت بأبعاد معينة واستخراجها بالالوان الحقيقية لها.

    لكن اليوم ان كنت تمتلك هذا النوع من الكاميرات وتحتوي على فيلم تصوير سالب او ما يسمى باللغة الانجليزية NEGATIVE فأنت تستطيع ايضا استخراج هذه الصور عن طريق الهاتف الذكي بأستخدام تطبيق مميز وهو  FilmBox by Photomyne حيث يتم تنصيب التطبيق على الهاتف الخاص بك ونبدأ بعدها بعمل الخطوات التي يمكن ان نستفيد منها في استخراج الصور بالالوان من خلال هذه العمليات وبالاستعانة بصورة.

    خطوات استخراج الصور من فيلم الكاميرا السالب وبالاستعانة بالهاتف والتطبيق المذكور اعلاه يجب ان يتم تطبيقها بالحذافير كما يلي :

    1. يتم عرض صورة بيضاء على الحاسوب بكامل الشاشة.
    2. يتم وضع فيلم التصوير السالب على الصورة المراد استخراجها من خلال الهاتف ويجب ان تكون على مسافة 5 سنتمترات من شاشة الحاسوب المعروض عليه صورة بيضاء .
    3. تشغيل التطبيق وتأكد من ارتباطه او اتصاله بالانترنت لكي تعمل الخوارزميات الخاصة بالخادم المرتبط في التطبيق لكي تخرج الصورة كما هي من خلال البيانات المحفوظة في الفيلم السالب.

    استخراج الصور من الفيلم السالب

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة