استرجاع الملفات المحذوفة من نظام ويندوز افضل برنامج

السؤال

توجد برامج كثيرة متخصصة بأسترجاع الملفات المحذوفة من نظام ويندوز بعضها مجانية واخرى مدفوعة ويمكن من خلال الاخيرة استخدام الفترة المجانية لاتمام العمل او تسجيلها من خلال شراء رخصة او على طريقتك الخاصة.

ابحث عن البرنامج الذي يعتبر الافضل من حيث البحث داخل القرص الصلب ووحدات الخزن الاخرى والقيام بعملية استرجاع الملفات.

تم الحل 0
ali 2020-08-10T14:48:54 2 الإجابات 44 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

  1. يسترجع البرنامج اكثر من 1000 صيغة من الملفات ومنها الصور ومقاطع الفيديو والمستندات النصية والمقاطع الصوتية بالاضافة الى كل الملفات المضغوطة وملفات بامتدادات اخرى مثل البريد الالكتروني المرسل والمستقبل .

    يحتوي البرنامج ايضا على خاصية معالجة الصور ومقاطع الفيديو المسترجعة والتي تكون في كثير من الاحيان متضررة ولا تعمل بعد عملية الاسترجاع وكل ما عليك فعله هو ترك البرنامج يقوم بمعالجتها لكي تعمل من جديد وتحصل على كل البيانات التي تريد استرجاعها.

    خطوات العمل على البرنامج سهلة حيث تقوم بأختيار الاجزاء من وحدات الخزن التي تريد استرجاع الملفات منها ولو احببت استخدام فلتر بتحديد صيغ او استبعاد امتدادات من الملفيات والقيام بعملية الفحص واسترجاع ما تم اظهاره لك وان اخترت الفحص العميق سوف لن تخسر اي ملف.

  2. يوجد الكثير من برامج استرجاع الملفات المحذوفة يدويا او بعد فورمات لاحدى القطع الداخلية او الخارجية من وحدات الخزن الصلبة التي يمكن تركيبها على الحاسوب فالقرص الصلب هو وحدة التخزين الاساسية ودائما ما يتم تقسيمه الى اجزاء في حين الوحدات الخارجية مثل فلاش ميموري او sd card فتكون متصلة بالكمبيوتر لفترة من الزمن ثم يتم فصلها وهي تستعمل لاغراض الخزن او نقل الملفات بدون الحاجة الى الانترنت او بلوتوث.

    البرامج بعضها مجاني والاخر مدفوع ولا يعني اننا نستخدم برنامج مجاني يعني انه غير كفوء بالعكس قد تكون مميزاته افضل من ميزات البرامج المدفوعة.

    EaseUS Data Recovery هو البرنامج المقترح من كادر موقع سؤال وجواب لاننا نجده الافضل في مجال استرجاع الملفات المحذوفة وسوف نفصل كل شيء عنه ادناه وان لم تكفي هذه الاجابة لكي نقوم بعمل بحث شامل للزائرين الكرام عنه سوف نفرد رد اخر لحين اعطاء البرنامج كامل حقه.

    البرنامج يعمل على انظمة كثيرة من ضمنها ويندوز ويعمل على الحاسوب المكتبي او المحمول المسمى لابتوب ويمكن استرجاع اكثر من 2 جيجا بايت من البيانات مجانا وبعدها يتوجب عليك الدفع من اجل استرجاع ملفات بأحجام اكبر.

    هناك انطباع سائد انك عندما تريد حذف اي ملف بدون القدرة على استرجاعه تقوم بالضغط على Shift+Delete ولكن مع هذا البرنامج لا يمكن ان تعمل هذه الطريقة لانه سوف يسترجعها حتى لو كانت من وجهة نظرك ان طريقة المسح هذه او الحذف سوف لن ترجع البيانات.

    هناك اجزاء من القرص الصلب تحتوي على بيانات وتقوم بحذفها او عمل فورمات لهذا الجزء فأن البرنامج سيكون قادر على استرجاعها بسهولة وبدون مجهود وكل ما يتطلب منك هو الصبر قليلا من اجل ايجاد كل البيانات امامك.

    لا يعني انك تقوم بعملية الفورمات لاي جزء في القرص الصلب او وحدات الخزن الخارجية التي تتصل بالحاسوب بواسطة usb ان استرجاعها مستحيل فمع البرنامج EaseUS Data Recovery سيكون امر استرجاعها بضغطة زر واحدة وبدون حاجة الى خبرات.

    عندما تتعرض اي وحدة تخزين داخلية او خارجية للعطل او الدمار وتظن ان البيانات داخلها سوف لن يتم استرجاعها مثل بطاقات SD card او فلاش ميموري او القرص الصلب الخارجي من النوع HDD فسيكون امر استرجاعها سهل جدا.

    هناك بعض انواع الفيروسات والبرمجيات الخبيثة تقوم بعملية حذف الملفات من اجل تدمير نظام ويندوز وللبرنامج الخاص بنا قابلية استرجاعها جميعا حتى لو تم حذفها بأي طريقة وان تعرضت القطع الصلبة للضرر من قبل هذه الفيروسات.

    هناك نوعين من الفحص بأستخدام هذا البرنامج هي الطريقة السريعة غير المرغوبة والتي لا تستهلك الوقت الطويل والفحص العميق الذي يفحص بشكل احترافي ولكنه سوف يؤدي الى استرجاع كل ما تريد ولو استغرق الوقت.

    البيانات والملفات يتم استرجاعها اثناء عملية سير الفحص وليس العملية تتم بعملية استرجاع نهائية بعد الانتهاء حيث مع تقدم عملية الفحص يمكنك التحكم بالملفات المسترجعة ويمكن ان تصل الى ما تريد اثناء عملية الفحص وبالتالي تختصر الوقت وتقوم بأيقاف العملية عند حد معين.

    تستطيع عمل ايقاف واستئناف لعملية الفحص وخصوصا في الاجهزة التي تكون مساحة التخزين فيها كبيرة او عمل جدولة للبدء والتوقف الى حين الحصول على كامل البيانات المسترجعة التي تريدها وتقوم بخزنها في المكان الذي تجده مناسب.

    استرجاع الملفات المحذوفة

    يحتوي البرنامج على مرشحات من اجل تحديد امتدادات الملفات التي تريد استرجاعها مثل صيغة معينة من الصور او مقاطع الفيديو والملفات او هناك صيغ لا تريد للبرنامج ان يقوم بأسترجاعها وهذا يوفر عليك الوقت الكبير في استرجاع ما تريد بسهولة.

     

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )