استعراض وقراءة ملفات PDF دون الحاجة الى تثبيت أي برنامج

السؤال

لكي نستعرض ونقرأ ملفات PDF يجب علينا تثبيت احدى البرامج التي تساعدنا على ذلك ويعد أشهرها هو Adobe Acrobat Reader ويوجد الكثير من البدائل وكذلك على الهواتف الذكية يجب ان نثبت تطبيق يقوم بهذا الغرض.

كيف يمكن قراءة ملفات PDF أو ما تسمى المستندات النصية غير القابلة للتعديل دون الحاجة الى تثبيت برنامج معين او تطبيق ؟

تم الحل 1
ali 7 أشهر 2020-12-27T21:53:28+03:00 0 إجابة 47 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-08T22:36:56+03:00

    المتصفحات وبالاخص Google Chrome تمتلك قاعدة بيانات ضخمة من الإضافات البرمجية التي تغنيك عن البرامج والتطبيقات وتستطيع عبرها أستخدام هذا البرنامج لاغراض كثيرة دون الحاجة الى تثبيت البرامج التي تستهلك الكثير من ذاكرة الجهاز العشوائية والدائمة.

    من ضمن هذه الإضافات هي PDF Viewer الذي يعمل بمبدأ استعراض المستندات النصية عبر واجهة البرمجة HTML5 وبالتالي سوف يكون العرض مميز جدا مع كامل الادوات التي تحتاج اليها وبالاخص استعراض الصفحات في قائمة على يمين أو يسار المتصفح وسهولة التنقل فيها.

    من المميزات الاخرى امكانية البحث والصعود والنزول السريع مع خاصية التكبير أو كتابة رقم الصفحة والانتقال اليها مباشرة فهو اقرب الى اكروبات ريدر المنتج من شركة ادوبي في العمل ولكن شتان بين برنامج كبير يتطلب تنزيل لفترة طويلة واضافة لا تستغرق في تثبيتها الا بضعة ثواني.

    PDF READER

    الميزة الأخرى هي قدرتك على إلغاء العمل بها عن انتفاء الحاجة وتفعيها من جديد عندما ترغب في استعراض مستند نصي حيث ان هذا سوف يساهم في الاقتصاد من ناحية الذاكرة العشوائية المصروفة عندما نستخدم جوجل كروم في عمليات التصفح خاصة ان كان الكمبيوتر ذو مواصفات بسيطة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة