اشكال وصيغ فايروس الفدية Ransomware وطريقة عمله

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اي فايروس وخصوصا فايروس معدل ومبرمج بشكل احترافي مثل Ransomware بالتأكيد له اشكال وصيغ مختلفة للتمويه واستقباله من قبل مستخدمي نظام ويندوز ولكن هذه الاشكال تبقى مبهمة لحين دخوله.

كيف يعمل هذا الفايروس Ransomware داخل الخاسوب وماهي اشهر الاشكال والصيغ له؟

إجابات ( 2 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يجب ان تعرف بالبداية ماهو فيروس الفدية وبالتالي يمكننا وضع اشكال وصيغ هذا الفايروس حيث يستهدف هذا الفيروس الحاسوب عن طريق المواقع غير الموثوق فيها او البريد الالكتروني وبالبرامج والالعاب التي يتم تحميلها من غير مصادرها الاصلية.

    عند دخوله الى جهاز الكمبيوتر يقوم بتشفير الملفات واظهار الرسائل التي تقوم بطلب الفدية بعملة البيتكوين او غيرها ويعطيك الطريقة الصحيحة لدفعها مقابل ارجاع النظام الى سابق عهده.

    للحماية من هذا الفايروس يجب ان تقوم بتنصيب برنامج لمكافحة الفايروسات والبرمجيات الخبيثة وان تقوم بعمل نقطة استعادة النظام وتحديثها بين الحين والاخر لكي تقلل الخسائر فيما لو اصيب جهاز الحاسوب الخاص بك.

    اما الاشكال الخاصة بفيروس الفدية فهي :

    Locky Virus – CryptoLocker Virus – TorrentLocker Virus – Pacman Virus
    CryptoWall Virus – CryptoFortress Virus – WannaCry Virus – WannaCrypt Virus
    Onion Virus – Wallet Virus – Gandcrab Virus – Bad Rabbit Virus
    Cerber Virus – Crysis Virus – CTB-Locker Virus – GoldenEye Virus
    Jigsaw Virus – KeRanger Viru – LeChiffre Virus – NotPetya Virus
    Petya Virus – Spider Virus – TeslaCrypt Virus – ZCryptor Virus

    أفضل إجابة
  2. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    فيروس الفدية يعود تاريخ برمجته وانتشاره الى عام 1989 وان السيء عند الاصابة بهذا الفايروس ان الاعراض المبكرة سوف لن تظهر بالبداية .

    بل ان البرمجية الخبيثة تحتوي على توقيت لاظهار هذه الاعراض تباعا كانت السلطات في السابق تكشف الجهات المبرمجة لهذه الانواع من الفايروسات بسبب ضعف البرمجة في ذلك الوقت ووجود الثغرات التي من المكن ان توصلهم الى المبرمج.

    ولكن في الفترة الحالية مع ظهور عملة البيتكوين التي تعتبر مجهولة اصبح من الصعب جدا تتبع هذه الجهات لان لا سلطات حكومية تستطيع تجاوز هذه المصادر التي يمكن ان تكون لجهات اعلى من الحكومات.

    حيث ان طرق الدفع اصبحت مجهولة وغير مراقبة وبهذا اعلنت الجهات الراعية لهذا النوع او لهذه الانواع من الفيروسات بالعودة وبقوة هذه المرة.

‫أضف إجابة