اشهر الاضافات المستخدمة على متصفح موزيلا فايرفوكس

السؤال

المتصفح موزيلا فايرفوكس هو الاساس في تطور كل برامج التصفح في العالم من ضمنها جوجل كروم مايكروسوفت ايدج وحتى اوبرا لان هذا المتصفح هو السباق في مجال الاضافات البرمجية.

ما هي افضل الاضافات البرمجية لمتصفح فايرفوكس التي يمكن ان يستخدمها الجميع من اجل الانتفاع منها ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-25T20:01:35 1 إجابة 2

إجابة ( 1 )

  1. ان اول من ابتكر الاضافات التي يتم تركيبها في المتصفحات هي شركة موزيلا من خلال المتصفح فايرفوكس والتي كانت عبارة عن ادوات مهمة تقوم بتسهيل العمل للمستخدمين وكان الاقبال عليها كبير جدا بسبب قلتها وبرمجة هذه الاضافات كان لاسباب تهيئة العمل وخزن المعلومات وكتابتها واملائها في وقت واحد او عبارة عن ايقونات وازرار خاصة بالنر وما شابه ذلك من اشياء مفيدة جدا ولكن اليوم تطورت هذه البرمجيات ليكون من الصعب علينا حصرها ولهذا سوف نقترح بعضها لمستخدمي موزيلا فايرفوكس وهي :

    1. FoxClocks هذه الاضافة مهمة جدا لانك سوف تكون على اطلاع بالتوقيت الخاص بالبلدان التي تهتم لامرها ويمكنك وضع ما تشاء من البلدان التي ترغب في اي لحظة معرف التوقيت الخاص بها في اي لحظة تتصفح الانترنت بالضغط على ايقونة الاضافة وتنزل قائمة منسدلة تضع التوقيت امام كل دولة قمت بتحديدها مسبقا.
    2. Sponsor Block هذه الاضافة لا تمنع ظهور الاعلانات من مقاطع الفيديو على يوتيوب وانما تعتمد على التقارير التي يقدمها المستخدمين عن بعض الاعلانات التي يصنفونها على انها مزعجة وبهذا سوف لن تظهر هذه الوحدات الاعلانية ويتخطاها المتصفح بالاستعانة بالاضافة ويحميك من الازعاج وانت تشاهد مقطع فيديو معين على يوتيوب.
    3. Forget Me Not هذه الاضافة مهمة جدا من ناحية الامان والخصوصية لانك سوف تتمكن من مسح كل اثار التصفح الخاصة بك بعد مغادرتك لمواقع معينة تقوم انت بتحديدها الامر الذي يجعلك الموقع والمتصفح ينسى انك زرتها يوما ما وبالتالي لا تظهر في تاريخ التصفح ولا تستقبل ملفات كوكيز او بيانات من اي نوع وهي تعتبر كنوع من التصفح الخفي ولكن بأسلوب اكثر تطورا لان هناك بيانات ربما ترغب ببقائها واخرى تطلب حذفها نهائيا.
    4. Search Preview عندما تقوم بالبحث عن الكلمات المفتاحية داخل اي موقع سوف تدخل الكثير من هذه المواقع ربما للبحث عن صورة او نص من نوع معين ولكن ان ظهرت صورة مصغرة للموقع الالكتروني ربما تجد ما تريد دون الحاجة الى دخول مواقع كثيرة باجثا عن معلومة معينة وتدعم هذه الاضافة البحث في المحركات الشهيرة وهي Google و Bing و Yahoo وDuckDuckGo.
    5. Dark Background and Light Text بأختصار هذه اضافة الوضع الداكن او المظلم التي تحول التصفح الخاص بالخلفية باللون الاسود والنصوص باللون الابيض لاراحة العين والتركيز اكثر وخصوصا لمن يعانون من ضعف في البصر.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة