اشهر برامج نظام ويندوز خفيفة يحتاجها الجميع

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

نظام ويندوز يمكن تنصيب برامج كثيرة عليه واغلب هذه البرامج خدمية ولكن هذا يعتمد على مواصفات جهاز الكمبيوتر وبالاخص الرام والمعالج لان كثرة البرامج يعني ان هناك الكثير منها يعمل في الخلفية وتحتاج الى مواصفات عالية جدا.

هل من الممكن الاستعاضة عن البرامج الكبيرة باخرى اصغر وتكون خفيفة او محمولة ويمكن الاستفادة منها بدل البرامج الكبيرة؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-09T20:46:50+03:00 4 إجابات 129 مشاهدات 0

الإجابات ( 4 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    البرنامج الاول 7Zip الذي بدأ يحصل على شعبية كبيرة من قبل المستخدمين ويصبح البرنامج الاول في العالم لانه لا يختلف عن البرنامج الشهير WINRAR بل انه يدعم الضغط بامتدادات اخرى وحجمه لا يتجاوز 2 ميجا بايت وتوجد نسختين منها الاولى يمكن تنصيبها واخرى محمولة.

    هذا البرنامج مجاني لا يستخرج لك رسائل مزعجة عند انتهاء الوقت التجريبي ويؤدي نفس دور البرنامج المدفوع اذن لما لا نستخدم البرنامج ونجعل الحمل على الحاسبة قليل.

    الموقع الالكتروني للبرنامج يدعم نسختين لنواتي 32 و 64 بت ويوضح في جدول نسبة الضغط لبعض البرامج وكفائته في ذلك.

    البرنامج المجاني الثاني ScreenSnag بديل برنامج SNAGIT الشهير والذي يمكنك استخدامه من اجل عمل شروحات بالصور او التقاط الصور لسطح المكتب او اي مكان اخر على الحاسوب.

    حجم البرنامج لا يتجاوز 2 ميجابايت ولكن افعاله كبيرة جدا تجعلك لا تصدق ان برنامج بهذا الحجم يمكن ان يفعل كل هذه الاشياء.

    مميزات هذا البرنامج :

    • يقوم بألتقاط كامل سطح المكتب.
    • يمكن التقاط مستطيل معين ضمن الشاشة.
    • يمكنه التقاط نافذة او اي جزء محدد منها.
    • يمكنك حفظ الصور بثلاثة امتدادات للصور وهي PNG BMP JPEG .
    • يمكنك حفظ مجموعة من الصور كصور مفضلة.

     

    أفضل إجابة
  2. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    البرنامج الجميل Puran Shutdown Timer لا يتجاوز حجمه 2 ميجابايت يمكنك التحكم بوقت اعادة التشغيل او اطفاء الحاسوب او تحويلها الى وضع السبات بعد تركها بمدة ان تقرر كم من الوقت يمكن ان تستمر وتغلق نفسها تلقائيا.

    فوائد اغلاق الحاسوب هو اراحة المكونات مثل المعالج والذاكرة العشوائية والحفاظ على البطارية وتقليل الكهرباء التي تستهلكها حتىوان كانت قليلة بالاضافة الى الحفاظ على الخصوصية والعبث من قبل الاخرين وخصوصا لو كنت تضع كلمة سر في تسجيل الدخول الى نظام ويندوز.

    البرنامج يمكنه عمل جدولة لعدم استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح لبعض الوقت او بداية عملية وانهاءها في وقت محدد يمكن اراحة الهارد او القرص الصلب والمعالج من خلال عمل جدولة لبعض الوقت وهناك الكثير من الاشياء التي سوف تبهرك في هذا البرنامج منها منع الادخال والاخراج في الفترة التي تقرر ان تفتح فيها الحاسوب ولكنك تغيب فيها.

  3. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ان كنت تريد استخدام برنامج صغير جدا يعطيك احصائية دقيقة عن صحة الحاسوب الخاص بك واستهلاك الذاكرة المؤقتة والكاش وحالة المعالج الخاص بك هو CPU-Z.

    مواصفات الحاسوب ربما تكون خافية عليك لكن مع هذا البرنامج الصغير سوف تعرف ادق التفاصيل ويمكن استخدامه في معرفة كل شيء عن حاسوبك بالتفصيل الدقيق.

    CPU

     

  4. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    برنامج حجمه لا يزيد عن 300 كيلوبايت وهو اقل من حجم صورة مخزونة على جهازك يوفر لك احصائية شهرية بالتواريخ عن مواعيد عمل الحاسوب الخاص بك ومواعيد الاغلاق وكم من الساعات عمل هذا الحاسوب في كل يوم اسم البرنامج PC on/off Time .

    مميزات البرنامج انه لا يعرض الاعلانات ولا يحتاج الى تنصيب ولا يكتب شيء او يخزنه في الريجستري كما انه خفيف ولا يحتاج الى وقت تشغيل لكي يحسب لك هذه المعلومات وانما يجلبها من النظام مباشرة ويعرضها امامك وتقوم بتشغيله في اي وقت تريد واغلاقه متى ما احببت.

    برامج كمبيوتر

‫أضف إجابة