اضافات ووردبريس مجانية لا يمكن الاستغناء عنها

السؤال

لا يمكن استخدام موقع يعمل على ووردبريس بدون اضافات برمجية بل ان هناك اضافات يجب ان تتواجد من اجل تحسين ظهور المدونة في محركات البحث وحمايتها من اي محاولة تخريب او هجمات اخرى.

ما هي افضل الاضافات التي لا غنى عنها نهائيا والتي يجب ان يتم تنصيبها على المدونة ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-06T14:38:23 1 إجابة 19 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. Yoast SEO احذر ان تستغني عن هذه الاضافة او اي برمجية مشابهة لها لاني لا اشترط عليكم تثبيت هذه الاضافة وانما يوجد الكثير من البدائل مثل WP SEO او ALL IN ONE SEO PACK وحتى RANK MATH SEO ويشترط ان تتوفر مدونة ووردبريس على احدى هذه الاضافات.

    WP External Links مهمة جدا لكونها تقوم بوضع وسم NOFOLLOW على الروابط الخارجية بدلا من DOFOLLOW كون الوسم الاخير سوف يقلل من تصنيف صفحات موقعك لو احتوت على روابط خارجية دو فلو ولهذا يجب ان تمنع عناكب محركات البحث من اتباع الروابط الخارجية وترك صفحات موقعك.

    W3 Total Cache كونها مجانية فأنا انصح بها كثيرا لان WP ROCKET تعتبر مدفوعة ولهذا فان خيار اضافة CACHING سيكون الافضل ويمكنك تسريع التصفح داخل الموقع وعمل ضغط للملفات المرتبطة بصفحات ووردبريس مع تفعيل خاصية التحميل الكسول للصور وباقي الملفات المضمنة.

    Flamingo هذه الاضافة تعطيك سجل كامل عن كل من قام بتسجيل عضوية او كتب تعليق وتكون متكاملة مع اضافة الاتصال Contact Form 7 التي يمكن ان تعرض لك الرسائل داخل لوحة تحكم ووردبريس بدلا من البحث عنها في البريد الالكتروني.

    Classic Editor المحرر الكلاسيكي الذي يعتبر سهل جدا ويمكنك التحكم ببنية المقال بسهولة بدلا من محرر المكونات الذي يعتبر صعب بعض الشيء ان محرر المكونات يصلح لتصميم المقال اكثر من كتابته وهذه الاضافة يمكنك ان تحول المحرر الى الشكل الطبيعي القديم.

    AMP يجب ان تضمن ان كل زائر يستخدم الهواتف الذكية يجب ان فتح الصفحات له بسرعة ويمكن مشاهدة المقال والتنقل بسهولة بوقت لا يتعدي الثانية بتحميل كافة مكونات الصفحة التي تعتبر مسرعة من اجل ان تكون مناسبة للزوار مستخدمي اجهزة الجوال.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )