اضرار استخدام VPN يجب التعرف عليها من الجميع

السؤال

خدمة VPN لها فوائد كثيرة ولكنها في نفس الوقت لها اضرار من جراء استخدامها في وظائف معينة اي ان كل خدمة يتم تهيئتها الى المستخدمين ذات فائدة عميقة في كل المجالات ولكن سوء استغلالها ينتج عنها اضرار.

ما هي الاضرار التي يمكن ان تواجهني في حال اساءة استخدام خدمة VPN ؟ ارجو التعرف عليها.

تم الحل 0
ali 2020-07-25T15:32:08 2 الاجابات 58 مشاهدات 0

الاجابات ( 2 )

  1. هناك ملاحظات مهمة حول استخدام VPN يجب معرفتها:

    1. تجنب استخدام البرامج المجانية الا في حالة اردت عمل استخدام عام كالتحميل من التورنت او فتح المواقع المحجوبة ولكن لا تتأمل كثيرا في التخفي في منصات واماكن اخرى.
    2. يتوجب عليك عدم وضع بياناتك المصرفية او كلمات المرور وباقي البيانات في الخدمات المجانية والتي ربما تكون معرضة للسرقة.
    3. لا تكشف نفسك عندما تقوم بأستخدام الخدمات المجانية اي لا تضع اسمك او اي بيانات تدل عليك نهائيا.
  2. ان استخدام VPN مهم في حالات كثيرة ولكن سوء الاستخدام يوقع المستخدمين في مشاكل كثيرة ربما يغقل عنها الكثيرين ومن ضمن هذه المشاكل هو تبادل عناوين الايبي في الخدمات المجانية اي انك تستخدم خدمة VPN وبعد ساعة يستخدمها غيرك لنفس عنوان الايبي وعند قيام اي شخص يحصل على نفس العنوان بعد مدة بأي فعل خاطيء سوف يتم معاقبة الجميع.

    لو فرضنا ان هناك من اساء استخدام الخدمة المجانية قبلك وتمت معاقبته وتسجيل رقم الايبي الخاص به كرقم مسيء فأنك سوف تستخدم هذه الخدمة بعده وبالتأكيد سوف تكون انت معرص للعقوية ايضا.

    ان شركات VPN التي تعطي خدمات مجانية سوف تتبع معلوماتك الشخصية لانها لا تعطيك شيء مجانا وتحمي خصوصيتك الكاملة فبالتأكيد سوف تحتاج الى جمع معلومات عنك مثل رقم الايبي الاصلي والبلد الذي تسكن فيه ووضع كوكيز او كعكات في جهازك من اجل تتبع الحركات التي تقوم بها.

    ان استخدام هذه الخدمة لا يعني انك بمأمن تام حيث ان مزودي الخدمة يمكن ان يعرفو الاماكن التي تذهب اليها بالاضافة الى الشركة التي تزودك بها تعرف IP الحقيقي لجهازك وعندك دخولك الى اي مكان يتطلب المسائلة وجمع المعلومات عنك سوف لن تتردد هذه الشركات في نشر بياناتك الشخصية للجهات المسؤولة.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة