اظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر واستعراضها

السؤال

قرأت الكثير عن الطرق التي يمكن اظهار شاشة الهاتف على جهاز الحاسوب بدون كابل او توصيل بالاضافة الى طرق بالبرامج والتطبيقات واعدادات يمكن القيام بها من اجل هذه العملية.

في الوقت الراهن احتاج الى افضل طريقة يمكن شرحها لي في اجابة هذا السؤال وتطبيقها من خبراء موقع سؤال وجواب.

تم الحل 0
ali 2020-08-10T21:44:13 3 الاجابات 33 مشاهدات 1

الاجابات ( 3 )

  1. يمكن اظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر بسهولة وبدون برامج عن طريق ميزة يجب ان تتوفر في كل من الحاسوب والهاتف وهي تسمى Miracast وهذه الميزة تعني توفر نظام الند للند يمكن الاتصال بين اي جهاز واخر بأستخدام وايرلس كمثال هو كروم كاست الذي يمكن من خلاله ربط الهاتف مع التلفزيون بواسطة مدخل HDMI وان توفر هذا النظام داخل الاجهزة التي تريد ربطها سوف يسهل العملية وبالتالي سوف لن تحتاج الى برنامج على الكمبيوتر او تطبيق على الهاتف وعمل اتصال بين هذين الجهازين ولكن يجب ان يكون هناك شرط واحد وهو كما قلت ان اجهزتك تدعم ميرا كاست.

    ان ربط الهاتف بالحاسوب له فوائد عديدة من ضمنها عمل شروحات على الهاتف من خلال الحاسوب والتقاط الصور لها او تصوير مقطع فيديو من خلال برنامج داخل الحاسوب وبالتالي يكون اوضح مع ميزة التحكم الكامل بما تريد وبسهولة تامة.

    يتوجب ان يتوفر على اتصال وايرليس فيما لو كان الحاسوب الخاص بك منضدي ويجب ان تربطه بجهاز وايرلس usb اما ان كان لابتوب فالمشكلة محلولة ويجب ان يكون النظام الذي تستعمله على الكمبيوتر هو ويندوز 10 ومن محرك كورتانا التابع للنظام ابحث عن الكلمة connect لتظهر لك نافذة كما في الصورة ادناه مكتوب عليها is ready for you to connect wirelessly .

    الاتصال بين الهاتف والكمبيوتر

    وكما قلن سابقا ان على الهاتف ان دعم ميزة miracast وللتأكد من ذلك يتم انزال شاشة الهاتف بعد الغاء قفل الشاشة الى الاسفل لتظهر الايقونات الخاصة بالاضاءة والتدوير والاتصال بالواي فاي ومن ضمنها ايقونة تسمى cast اضغط عليها وانتظرها قليلا من اجل ان يتم تحميل الاجهزة التي يمكنك الاتصال بها واختر اسم الحاسوب الخاص بك وبهذا يتم الاتصال فتظهر شاشة الهاتف على الحاسوب.

    افضل اجابة
  2. كنت أفعل ذلك عن طريق تطبيق موجود في أصل الجهاز يعمل عن طريق بلوتوث، وددت لو تذكرت اسمه لكن إبحث عن ذلك في غوغل بلاي

    • نعم يمكنك عمل ذلك من خلال تطبيقات كثيرة منها التطبيق Screen Stream Mirroring  ويتوفر الكثير من التطبيقات القادرة على اظهار شاشة الهاتف على الحاسوب ولكن يتطلب كذلك ان يدعم miracast كذلك كما تشاهد في الصورة.

      اظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر

‫اضف اجابة