افضل البرامج التي تساعد على تشغيل الالعاب على ويندوز

السؤال

نظام ويندوز يحتاج الى برامج تكميلية تساعد الالعاب الخاصة بالحاسوب على العمل داخله وهذه البرامج تكون مهمة لبعض الالعاب وهناك برامج اخرى تكون مهمة لنوعية العاب اخرى حيث لا تعمل الا بوجودها.

ما هي هذه البرامج التي استطيع تثبيتها مسبقا من اجل عدم اعاقة التنصيب لهذه الالعاب عند تحميلها ومحاولة التثبيت والتشغيل ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-09T22:24:02 2 الإجابات 35 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

  1. microsoft net framework

    عندما تذه الى الصفحة الرسمية للبرنامج على موقع مايكروسوفت ستجد ان الموقع يوصيك بتحميل اخر نسخة من هذا البرنامج المساعد لكي تعمل العبة بسرعة كبيرة ويتزامن مع نظام ويندوز وكرت الشاشة في تشغيل الالعاب بواجهة رسومية مميزة يمكن ان تكون اسرع في العمل عليها ولا غنى عنه نهائيا في الالعاب بالاضافة الى البرامج الخاصة بتصميم الصور والمونتاج وبرامج التصميم الانشائي والمعماري والكهربائي وغيرها.

    DirectX 

    هذا البرنامج لا يمكن الاستغناء عنه في الحاسوب التي تعمل على نظام ويندوز لكونه يعمل على تحسين اداء الالعاب والبرامج وتوفره ايضا شركة مايكروسوفت وهناك اصدارات معينة من البرامج او الالعاب واي ملف تنفيذي قابل للتثبيت يتطلب منك اصدار معين ولكن جميعها لا ترفض اخر الاصدارات ولكن الاجهزة الضعيفة يمكن الحصول من الموقع الرسمي على اصدارات ملائمة لها وبالتالي سيكون هناك اصدار مناسب لكل نوع من انواع اجهزة الكمبيوتر.

     OpenAL

    هذا البرنامج ايضا يقوم بتحسين الاداء عند تشغيل الالعاب من حيث ظهور الصور والمقاطع الصوتية المرفقة بها حيث يعمل تزامن مميز بين كل مكونات اللعبة ويفضل ايضا تنصيب اخر اصدار متوفر ويتم تحديث هذه الاصدارات كلما تجد ان هناك نسخة جديدة تم اطلاقها من قبل الموقع الرسمي المدرج رابطه اعلاه.

    PhysX

    هذا البرنامج يجب ان يكون مرافق لكرت الشاشة من نوع نفيديا لانك عندما تقوم بتثبيته على الحاسوب سوف يكون هناك تزامن بينه وبين كرت الشاشة وتلاحظ تحسن كبير ليس فقط في مجال الالعاب وانما على استعمال الكمبيوتر وسطح المكتب وتشغيل البرامج وعرض الصور ومقاطع الفيديو بالاضافة الى كل برامج التصميم والاخراج والتعديل على ملفات الملتي ميديا.

    هناك منصات تقوم ببيع الالعاب من ضمنها STEAM فعندما تقوم بشراء رخصة للعبة معينة من داخل هذه المنصة وتقوم بتحميلها وتنصيبها سوف تقوم المنصة تلقائيا بتحليل الحاسوب الخاص بك وتثبيت كل البرامج المساعدة التي تم ذكرها اعلاه وبالتالي لا تحتاج الى عملية بحث عن هذه البرامج المساعدة وتثبيتها يدويا.

    هناك العاب يمكن ان يكون فيها مشاكل اثناء تحميلها وتنصيبها وقد تكون هذه الالعاب تحتوي على ملفات ناقصة او غير رسمية ولهذا يجب التأكد من ان اللعبة التي تقوم بأستعمالها كاملة وتم تحميلها بشكل جيد وعلى الاقل يجب ان يكون هناك من جربها واعطاك نتيجة جيدة عنها قبل ان تقوم بعملية التحميل والتنصيب على الحاسوب.

     

     

  2. لا يمكن البقاء على اصدارة نظام ويندوز لفترة طويلة جدا ويتطلب من كل مستخدم لجهاز الكمبيوتر ان يقوم بأعادة تثبيت نظام ويندوز لاسباب كثيرة منها اطلاق اصدار احدث او ان الاصدار القديم لم يعد يعمل بكفاءة ويمكن ان تكون بعض البرامج الخاصة بتشغيل الالعاب تتطلب اصدارات برامج محدثة وهذه لا تعمل الا على ويندوز متقدم مثل الاصدارة الثامنة او العاشرة.

    من اجل تهيئة الحاسوب للالعاب يتوجب ان يتم اختيار الالعاب التي تريد تثبيتها على الكمبيوتر مسبقا وتذهب الى الموقع الرسمي لها لكي تقوم بالاطلاع على الحدود الدنيا للمواصفات المطلوبة وبعدها تختار الحاسوب المناسب لتشغيلها والذي يجب ان تكون مواصفاته مناسبة او على من المطلوب.

    قبل ان تبدأ بتحميل الالعاب وتثبيتها على الحاسوب يجب ان تخصص مساحة تخزين خاصة بالقرص الصلب C او D وان تكون كافية لاستيعاب العدد الكبير من الملفات والا فلماذا تضع الشركات المتخصصة بالالعاب احجامها على الموقع الرسمي لانها تعلم ان هناك من يجسب لها مسبقا.

    ان البرامج المطلوبة لكي تعمل الالعاب يمكن ان يتم تنصيبها على الحاسوب مع عملية تنصيب اللعبة التي تقوم بتحميلها وخاصة عند الوصول الى الى احدى الخطوات التي تتطلب تثبيت الملفات وترتيبها داخل القرص الصلب وان عملية تحميل البرنامج وتنصيبه تستهلك وقت كبير ربما يتعدى الساعة او اكثر في اجهزة الكمبيوتر المتصلة بخط انترنت متواضع من حيث السرعة.

    فالحل اذن تحميل هذه البرامج المساعدة والملحقة من اجل ضمان تنصيب اللعبة بسرعة وتشغيلها بدلا من وقت الانتظار الطويل الذي يمكن ان تستهلكه وان البرامج الخاصة بتشغيل الالعاب جميعها مجانية ولكن يجب ان تعرفها مسبقا ويقوم بالدخول الى المواقع الرسمية الراعية لها وتشاهد اخر الاصدارات التي تكون هي المطلوبة دائما وتقوم بتثبيتها وهذا سيساعدك كثيرا في نهيئة جهاز الحاسوب ونظام ويندوز الذي تستعمله.

    قائمة البرامج مع الروابط الخاصة بها على مواقعها الرسمية سوف تكون جهازة امامكم في الاجابات القادمة من اجل تقسيم المحتوى في هذه الصفحة وعدم جعل اجاباتي طويلة جدا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة