افضل التخصصات المناسبة للفتيات

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي افضل التخصصات العلمية والانسانية المناسبة للبنات والتي يمكن لأي فتاة ان تمارس هذه المهنة عبر الحصول على شهادة جامعية ؟

تم الحل 1
ali 2022-08-06T17:47:50+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-06T18:01:02+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    افضل التخصصات المناسبة للفتيات :

    هناك الكثير من التخصصات التي تناسب الفتيات والتي يمكن أن تتوظف على اثرها الفتاة بدون الحاجة الى القيام بمجهودات كبيرة ولا تحتاج الى العضلات وإنما تعتمد على الفكر والخبرة المتراكمة التي تمر مع السنوات وافضل وظائف البنات هي :

    1- المجموعة الطبية

    جميع كليات ومعاهد المجموعة الطبية تنفع ان تكون مناسبة للفتيات او البنات لانها سوف تتحول الى تخصصات نسائية فالطب هي مهنة عامة وكذلك طب الأسنان والصيدلة والتمريض وغيرها الكثير من كليات وتخصصات المجموعة الطبية.

    2- الهندسة المعمارية

    الهندسة المعمارية تعتمد على تصميم الواجهات والديكورات الخارجية والداخلية وجميعها تعتمد إما على الرسم اليدوي او الكمبيوتر وان البنات تعد أفضل من الذكور من ناحية التمييز بين الألوان والتنسيق بينها لذلك ستكون مهنة الهندسة المعمارية مناسبة جدا لكل بنت تمتلك موهبة في هذا المجال.

    3- التعليم والتدريس

    افضل المهن التي تناسب البنات هي مهنة التعليم بمختلف التخصصات والتي قد تكون ادبية او علمية مثل التاريخ و الجغرافية , الاقتصاد , التربية الاسلامية , اللغة العربية و الكيمياء, الفيزياء و علم الاحياء وغيرها لان المدارس يتم تقسيمها الى مدارس للذكور والاناث.

    4- الترجمة واللغات

    البنات مستواها العقلي مناسب بدرجة كبيرة لتعلم اللغات وهي تحفظ اللغات وتمارسها بلباقة شديدة فنجد ان افضل من يعمل في مجال الترجمة هي الفتيات بالتالي ستكون هذه المهنة مناسبة جدا وتنجح فيها البنات وبمستوى كبير جدا.

    5- الهندسة الزراعية

    تخصص الهندسة الزراعية والذي يشمل البستنة وترتيب الحدائق وغيرها بالاضافة الى الطب البيطري فالنساء مبدعات فيه وان افضل النصائح التي يمكن توجيهها الى اي بنت هو التخصص اما في الهندسة الزراعية او الطب البيطري لانها سوف تكون ممارستها ممزوجة بالابداع.

    6- القانون

    يعتبر القانون والمحاماة من المهن المناسبة للبنات وخاصة تلك الذكية والتي تمتاز باللباقة وان الكثير من المحاميات الناجحات على مستوى بلدي وعالمي ونشاهد انجازاتهن على الاعلام وكيف يدافعن عن الحق ويستخرجن الحقائق بشكل احترافي.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )