افضل الكاميرات لاصحاب القنوات على يوتيوب

السؤال

ما هي افضل الكاميرات لمن يود بدء العمل على يوتيوب من اجل انشاء قناة وبداية التصوير مع الربح منها ؟

الكاميرات التي تصنعها الشركات المنتجة لهذا النوع من الاجهزة كثيرة ويتوجب اخذ النصيحة لنوع الكاميرا التي يتطلب ان يتم العمل بها للتصوير على قناة يوتيوب سواء عمل فلوكات او تصوير شخصي من اجل عمل الشروحات او طرح المواضيع .

اطلب النصيحة وافضل ان تكون هناك انواع مختلفة من الكاميرات لكي اختار احدها من اجل بدء العمل.

تم الحل 0
ali 2020-07-23T12:45:06 7 الاجابات 54 مشاهدات 1

الاجابات ( 7 )

  1. كاميرا الهاتف الذكي

    ان كاميرات الهواتف الذكية لا بأس بها لكل من ينوي فتح قناة على يوتيوب والبدء بتصوير مقاطع فيديو وهي تعتبر كاميرات ثابتة ومتنقلة في ان واحد ويمكن تثبيتها بسهولة والتصوير فيها على الوجهين للهاتف وان كاميرا ايفون 7 مثلا تكون دقتها 12ميجا بيكسل وقادرة على تصوير 4K وان مقاطع الفيديو التي يظهرها هذا الهاتف الذي اتخذته كمثال ولا الحصر يمكن ان ينتج مقطع واضح ومميز ولكن بتوفر الاضاءة لان كاميرات الهاتف تكون ضعيفة من ناحية التصوير في الاماكن ذات الاضاءة المنخفضة.

    ممكن ان يعمل الفلاش في الصور الاعتيادية ولكن كمقاطع فيديو يتوجب توفير الاضاءة الجيدة التي تسمح ان يحصل فيها مدير القناة على صورة واضحة وبدقة عالية لحين شهرة القناة على يوتيوب واكتساب المشاهدات ومن ثم المتابعين من اجل التفكير في الحصول على كاميرات دقتها اكبر ان كانت ويب كما التي تم شرحها في احدى اجاباتنا او كاميرا من نوع DSLR.

  2. الكاميرا logitech c920

    هذا النوع من الكاميرات هي كاميرا ويب وهي لا بأس بها وان دقتها تصل الى 15 ميجا بيكسل وتعد من الكاميرات المناسبة التي ينصح ان يبدأ بها صاحب قناة يوتيوب وخصوصا ان كان في بدايته ولا مشكلة فيها ان كانت نوعية المواد التي يتم تصويرها يتم شرحها على الحاسوب وداخل الاستودية اي لا وجود لحاجة الى كاميرات يتم تركيبها على مثبت والتنقل بها في اماكن مختلفة وهذا النوع لا يتجاوز سعره 50 دولار امريكي.

    ان النجاح في العمل لا يعني شراء كاميرات اسعارها تفوق 1000 دولار امريكي بل بأستخدام مثل هذا النوع سوف تستطيع تقديم محتوى مرئي وبأستخدام ميكروفون احترافي او الاستعانة بمايك الهاتف وخصوصا التي تعمل على نظام اندرويد يكون كاف جدا وخصوصا ان كنت تمتلك برنامج مونتاج جيد تستطيع الاستعانة به لاخراج مقطع فيديو مميز.

    logitech c920

  3. الكاميرا Canon 700D

    هذا النوع من الكاميرات مستخدم من اكثر من نصف اصحاب القنوات على يوتيوب سواء كانو عرب او اجانب والذي يدفعهم لاقتناء مثل هذا النوع من الكاميرات هو الجودة الخاصة بها والتي تكون 18MP ميجا بيكسل بالاضافة الى سعرها الرخيص والذي لا يتجاوز 400 دولار امريكي فتكون هذه الكاميرا دائما الخيار الاولى لكل من يريد بداية العمل على يوتيوب.

    ان الكاميرا تسجل فيديو وصوت واضحين ويمكن تحريك الشاشة بحيث ان من يصور يمكنه مشاهدة نفسه وهذا النوع يمكن ان يدون طويلا بالنسبة لمصورين مقاطع الفيديو لان جودتها لا بأس بها وخصوصا لمن يريد عمل ستودية خاص به يعرض موضوعات الى متابعيه سواء كانت تقنية او اخبار ومناقشات محلية او عالمية او اي فكرة اخرى.

    Canon 700D

  4. الكاميرا  Canon 70D

    هذه الكاميرا تعد من انواع الكاميرات المفضلة لدى الكثير من مستخدمي قنوات يوتيوب لانها تصور بدقة عالية تصل الى 20.2 MP ميجا بيكسل وانها الخيار الاكثر شمولا لان اسعارها لا تتجاوز ال 1000 دولار وهذا السعر يعتبر مناسب فيما لو تمت مقارنته مع كاميرات من نوع اخر لنفس الشركة او شركات اخرى منتجة لهذا النوع من الالكترونيات ويمكن رفع ال ISO لهذه الكاميرا الى 25600 ولهذا يمكن الاعتماد عليها واعتبارها من الكاميرات المتميزة التي يمكن وضعها في الخيارات الاولى لكل الراغبين بأقتناء كاميرات تصوير متطورة.
    بعيدا عن موضوع هذه الكاميرا فأن الكاميرا من نوع MARK III حصلت على شهرة كبيرة من بين انواع كاميرات التصوير لاسباب وهي الحساس المرتفع بالاضافة الى امكانية التركيز التلقائي والذي يجعل الكاميرا التي نتحدث عنها والتي تنتجها شركة كانون لا تخلف عن كاميرا MARK III والتي يمكن التصوير فيها عند الاضاءة المنخفضة وبوضوح عالي جدا لان سرعة التركيز فيها عالية جدا وانصح ان تكون الخيار الاول لمن يمتلكون الاموال ويريدون ان تكون هذه الكاميرا هي التي تصور رواد قنوات يوتيوب.
    Canon 70D

  5. الكاميرا Sony Alpha A6300

    كما قلنا في الاجابة المثبتة ان الشخص الناجح هو من يحكم العامل الاقتصادي في شراء كاميرا رخيصة مقارنة بمثيلاتها وادائها جيد ولهذا اقترحت هذه الكاميرا التي تصور مقاطع فيديو بجودة 4K ويكون سعرها اقل من 1000 دولار امريكي وان من مميزات هذه الكاميرا انها تصور بدقة 24.2MP ميجا بيكسل وتقوم بالتصوير بجودة 120fps على HD وهذا يجعلها مفضلة على الكاميرا التي تنتجها نفس الشركة وهي Sony Alpha A7S II والتي يكون سعرها فوق ال 2000 دولار امريكي لاسباب عديدة وهي :
    ان وضوح الكاميرا Sony Alpha A6300 من ناحية التصوير عالي جدا كما ان تسليط العدسة يكون مميز واسرع من مثيلتها ذات السعر العالي وتعتبر رخيصة الثمن بالنسبة للكاميرات التي تصور بجودة 4K ولكن فيها عيوب بسيطة يمكن ان نذكرها لكم ادناه وهي:
    ان عيبها مقارنة بعملها بسيط وهناك من لا يهتم لهذه الاشياء لانها يجدها اعتيادية مقابل الجودة التي تقدمها وي ان شاشتها لا تدعم اللمس ولا يمكن تحريكها بشكل كامل ويمكن تحريك الشاشة الى الاسفل فقط وهذا سوف لن يجعلك تشاهد نفسك اثناء عملية التصوير وخصوصا مقاطع الفيديو.
    Sony Alpha A6300

  6. هناك ثلاثة عوامل تجعل كل صاحب قناة على يوتيوب يقوم بشراء كاميرا احترافية وهذه العوامل يجب ان تتوفر جميعها في ان واحد لكي تستطيع شراء واختيار الكاميرا الانسب وهي كل من :

    • جودة الفيديو.
    • جودة الصوت.
    • فكرة عمل الفيديو والهدف منه.

    وعلى ضوء هذه الفقرات الثلاثة اعلاه سوف يتم استعراض انواع من الكاميرات ونترك الخيار للقاريء لكي يحدد النوع الذي يريد ان يستخدمه.

    الكاميرا Panasonic Lumix GH5

    ان شركة Panasonic الرائدة في مجل الالكترونيات عندما دخلت عالم المنافسة مع كل من نيكون وكانون تنبأ اغلب المهتمين بهذا الشأن انها سوف تفشل ولكن مع الكاميرات LUMIX GH5 اثبتت لهم العكس وانها قادرة على المنافسة رغم ان هذه الشركات سبقتها في اجيال من التصنيع والشهرة وهذه الكاميرا يمكن التصوير بواسطتها حتى دقة (4K (4096 x 2160 تمتلك 20.3MP ميجا بكسل.

    ان هذا النوع من الكاميرات معدة بشكل كامل للتصوير على قنوات يوتيوب لانك سوف تشاهد نفسك اثناء عملية التصوير ومن مميزاتها ان الصوت والفيديو مميزين من ناحية الدقة والالوان وسعر الكاميرا في الاسواق حوالي 2000 دولار امريكي فهي غالية الثمن ولكن مفعولها يكاد يكون ساحر ومن يمتلكها من رواد يوتيوب سوف يستثمرها بشكل مميز وان سعر الكاميرا الذي وضعناه يمكن مشاهدته على امازون وهذا السعر بدون عدسات اضافية واضافات للكاميرا.

    Panasonic Lumix GH5

  7. الكاميرات مهمة جدا لاصحاب القنوات على يوتيوب وهواة التصوير والحصول على لقطات يمكن ان تكون منافسة وهذا يعتمد على الممارسة في ايتخدامها والزوايا التي يتم تصوير مقاطع الفيديو والصور منها بالاضافة الى اللحظات المناسبة.

    بالنسبة لاصحاب القنوات على موقع يوتيوب يحتاج كل منهم الى كاميرا مميزة لكي يقوم بأستعمالها في تصوير الاستوديو وبالتأكيد تصوير الشخص الذي يتكلم لكي يظهر في القناة مع الشرح او القضية التي يقوم بشرحها ولهذا يتطلب معرفة انواع وعلامات تجارية يمكن ان تكون منافسة لبعضها ومن خلالها يمكن تحديد النوع الافضل الذي يمكن اختياره.

    اختيار نوع الكاميرا المناسب يعتمد على امور كثيرة منها الاطلاع على بعض مزايا الكاميرات التي تعرض قبل الذهاب الى الاسواق لاختيار احدها والسبب الاهم هو ان تكون على معرفة بما سوف تتكلم بدلا من سؤال اصحاب المتج الكثير الشيء الذي قد يصيب الطرف المقابل بالملل منك ولا يعطيك المعلومة او النصيحة التي تحتاج اليها.

    على الاقل اجعل نصف المعلومة منك واكملها من المختصين لكي ترجع الى منزلك وانت قد جلبت معك الكاميرا الافضل والتي سوف لن تندم على اختيارها وليس الافضل يعني الاغلى في السوق وانما ذات السعر المناسب والاداء الاحترافي في ان واحد.

    فالاقتصادية عامل مهم جدا والتي ان اجتمعت مع المعرفة سوف تجعلك تشتري الشيء الافضل لمنزلك او بما يخص مجال عملك ولهذا انصح كل من يشاهد هذه الاجابة ان يطلع على هذه الاجابات في السؤال الموجود رابطه ادناه قبل ان يتم عرض افضل الكاميرات : ماهي انواع كاميرات التصوير وما اهم ميزة في كل نوع

    افضل اجابة

‫اضف اجابة