افضل المواقع الخاصة بالكتابة عن طريق الصوت والحصول على النص

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

من لا يمتلك السرعة الكافية للكتابة باليد او الاصابع اصبح الان بأمكانه الكتابة بصوته والحصول على النصوص التي نطق بها من اجل تسريع عملية الحصول على ما يريد ان كانت سرعة الطباعة بطيئة.

هل توجد مواقع خاصة يمكن تحويل الصوت الى كتابة من خلالها لكي يتم الحصول على تقرير كامل بأستخدام المايكروفون وليس لوحة المفاتيح؟

تم الحل 0
ali 2020-07-11T20:20:59+03:00 2 إجابتين 58 مشاهدات 0

الإجابات ( 2 )

    0
    2020-07-15T17:56:40+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    لن اطيل عليكم بالشرح السريع حول خدمة واحدة تغنيك عن جميع الخدمات التي توفرها لك المواقع الاخرى لاسباب كثيرة يمكن ان تكون اغلب المواقع التي يتم شرحها لا تدعم اللغة العربية من الاساس وبما ان الموقع الالكتروني الذي نستعمله وطبيعة الزائرين في سؤال وجواب عرب فأننا سوف نضع لكم الخدمات المدعومة عربيا فقط.

    ان الكتابة من خلال الصوت تتطلب مايكروفون لاقط الصوت فيه يعمل او من خلال هاتف ويتم الدخول الى خدمة مستندات جوجل على الرابط docs.google.com وبالضغط على علامة الزائد الظاهرة في الصورة ادناه سوف يتم فتح مستند جديد تستطيع العمل عليه.

    انشاء مستند جديد من جوجل

    بعدها يفتح لك المستند ويمكنك الكتابة من خلاله بأستعمال صوتك فقط وذلك بالذهاب الى ادوات واختيار الكتابة بالصوت من القائمة المنسدلة وبالتالي يمكنك اختصار الوقت كثيرا واستغلاله في ترتيب هذا المستند لكي يظهر بشكل مرتب ويمكن طباعته او الابقاء عليه محفوظ في مستندات جوجل واستعماله عند الضرورة.

    بعدها سوف تظهر ايقونة المايكروفون وكل ما عليك هو النقر عليه من اجل التحدث وتسجيل ما تكتبه في المستند النصي وبعد الانتهاء يمكنك حفظ هذا المستند.

    ادوات مستندات جوجل

    الكتابة بالصوت

    هذه التقنية توجد في مواقع اخرى ولكننا سوف نضع لكم الافضل منها ان وجد منافس جيد لخدمة جوجل والا يتم الابقاء على هذه الاجابة فقط لكي نكون اصحاب مصداقية اعلى في مجال توفير المعلومة الصحيحة والدقيقة التي تنفع السائل والزائر.

    أفضل إجابة
    0
    2020-07-15T18:04:54+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    وعدناكم بتقديم موقع اخر يمكن الحصول من خلاله على نصوص كتابية جاهزة يتم عملها بالكلام او الصوت وقد تمت تجربته ونتائج التجربة يمكن مشاهدتها بالصورة فقط حيث ان الدخول الى الموقع مباشرة ومن خلال رقم الايبي سوف يتحول الى لغتك التي يدعمها بلدك ويمكن ايضا تغيير اللغة الى التي تريد وتضغط على المايكروفون الظاهر في الصورة والتكلم.

    رابط الموقع https://speechnotes.co/ar

    نتائج العمل في الصورة ادناه:

    سؤال وجواب التكلم بالصوت

‫أضف إجابة